اهتماماتكحياتك

أفضل الأماكن السياحية في البحرين

تمتاز السياحة في البحرين بالكثير من المواقع والمعالم الرائعة التي تستقطبها وكذلك معظم الزوار القادمين من دول الخليج المجاورة تحت الجسر مع المملكة العربية السعودية. وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

تعود مناطق الجذب السياحي إلى الحضارات القديمة مثل حضارة دلمون التي وجدت في المنطقة، هذا بالإضافة إلى معظم المعالم الأخيرة التي أثرت على الحركة السياحية في البحرين، وسباق الخيل وسباق السيارات والفورمولا 1، وهناك أيضًا العديد من الأسواق الشعبية وأسواق الذهب، كما يعود ذلك إلى الأمان النفسي من بقية العالم وأخلاقيات أهل البحرين التي تحترم السائحين في رحلتهم.

أفضل الأماكن السياحية في البحرين

أفضل الأماكن السياحية في البحرين

النقل والمواصلات في البحرين

تملك البحرين مطار دولي رئيسي، مطار البحرين الدولي، يقع في جزيرة المحرق في منطقة الشمال الشرقي.

الطقس في البحرين

يتميز طقس البحرين بقلة هطول الأمطار، والشمس الحارقة، والرطوبة العالية، يوجد في البحرين موسمين رئيسين في السنة تتفاوت فيه درجات الحرارة: الصيف حار وجاف جداً، والرطوبة عالية تبلغ أكثر من 80٪ في أوقات معينة ولا تهطل الأمطار.

موسم الشتاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف، وتكون ليالي الشتاء أقل من النهار، حيث يكون الطقس معتدلًا وجميلًا وتتساقط كميات قليلة من الأمطار، أما موسمي الربيع والخريف فهما قصيران جدًا في البحرين، قلة الأمطار التي تهطل في البحرين تجعل النباتات الطبيعية قليلة العدد، ولا تختلف عما ينمو في باقي دول الخليج العربي، فهذه النباتات من الأنواع التي تتحمل الجفاف، وتتمثل في بعض الأعشاب والشجيرات.

الأماكن التاريخية والأثرية

بعض من أبرز المتاحف تشمل متحف البحرين الوطني، متحف راشد العريفي، المحرق، متحف الغوص واللؤلؤ، متحف موقع قلعة البحرين، بيت القرآن ومن بين القلاع القديمة نجد قلعة البحرين، والمعروفة أيضًا باسم “قلعة البرتغال”، عراد الحصن، حصن الرفاع، المعروف أيضًا باسم “قلعة الشيخ سلمان بن أحمد”، معبد دراز، مستوطنة سار، المقابر المتداخلة غرب مستوطنة سار، مسجد سماهيج، منزل سيادي، منزل الشيخ عيسى بن علي، منزل خلف، بناية بن مطر، سوق القيصرية، منزل سيادي، مدرسة الهداية الخليفية منزل جمشير، حقل تومولي في منطقة العرين.

أفضل وقت للذهاب الى البحرين

تعتبر الفترة من أكتوبر إلى مارس هي أفضل وقت للذهاب الى البحرين، حيث تكون درجات الحرارة جميلة جدًا في البحرين خلال هذه الشهور، ولكن إذا كنت تعشق الفورمولا 1، فعليك التخطيط لزيارتك إلى البحرين خلال شهرين مارس وأبريل.

تكلفة الذهاب الى البحرين

يبلغ متوسط ​​تكلفة الرحلة السياحية لشخصين لفترة تتجاوز أسبوع في البحرين حوالي 1150 دولارًا أمريكيًا، والتي تحتوي على الإقامة والطعام والمواصلات ومشاهدة المعالم السياحية دون حساب تذاكر الطائرة، سعر الغداء: من 10 دولارات للوجبة، سعر الفندق: من 28 دولارًا لشخصين ليوم واحد.

السياح المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

يمكن لكل اشخاص دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية) زيارة مملكة البحرين دون الحاجة إلى إصدار فيزا.

 

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى