حياتكجمال المرأة

أفخم مكياج لصاحبات النظارات لابراز جمال العين

يعرض لكي “جمال المرأة” أفخم مكياج لصاحبات النظارات، إن ارتداء النظارات الطبية أو الشمسية في مظهرك اليومي يتطلب منك إبراز جمال عينيك بطريقة مميزة؛ النظارات هي حاجز بينك وبين جمال عينيك، لذلك أنت بحاجة إلى أسلوب مكياج خاص يبرز ملامح وجهك ويزيد من جمال عينيك، ولتحقيق ذلك تحتاجين فقط إلى 10 خطوات لتطبيق مكياج المرأة بالنظارات والتي تقدمها لكِ “جمال المرأة” بالآتي:

مكياج لصاحبات النظارات لابراز جمال العيون

مكياج لصاحبات النظارات لابراز جمال العيون
مكياج لصاحبات النظارات لابراز جمال العيون

خطوات سهلة وبسيطة لتطبيق مكياج العيون لأصحاب النظارات وإبراز جمال عينيك وإعطائك إطلالة أخاذة ومميزة بعيداً عن التخيلات.

الخطوة الأولى: المصحح أو الكونسيلر

يعد إخفاء الهالات السوداء تحت العينين من الخطوات الأساسية لنجاح مكياج العيون. تأكدي من وضع الكونسيلر (الكونسيلر) تحت عينيك باستخدام فرشاة مخصصة لمنطقة العين، من خلال التربيت. بعد ذلك، ضعي الكونسيلر على طول خط الرموش السفلي، من الخارج إلى داخل العين. تأكد من أنك لا تغفل الزاوية الداخلية حول أنفك.

الخطوة الثانية: كريم الأساس

كريم الأساس
كريم الأساس

لتوحيد لون البشرة ومنحها ملمسًا متجانسًا وناعمًا، وزعي كريم الأساس بلطف على الوجه بالكامل؛ لتوفير تغطية مثالية للبشرة وإخفاء الشوائب الجلدية سواء البثور أو حتى التجاعيد. من الأفضل اختيار كريم أساس بتركيبة خفيفة ومرطبة للوجه.

أختيار المحررين:

الخطوة الثالثة: البودرة المضغوطة

استخدمي بودرة مضغوطة لتوحيد قوام وجهك. خذي كمية صغيرة من البودرة وامسحيها تحت عينيك. سيؤدي ذلك إلى تثبيت الكونسيلر في مكانه لفترة أطول ويمنع أي تكتل أو تجعد للجلد حول العينين.

الخطوة الرابعة: ظلال الجفون

ظلال الجفون
ظلال الجفون

اختاري ظلال العيون بألوان ترابية ناعمة لإبراز جمال عينيك، يمكنك وضع ظلال عيون عاجية فاتحة في الزاوية الداخلية للعين ومزجها على طول الجفون باستخدام إصبعك للحصول على لون سهل الدمج. ثم أضف بعدًا إلى اللون الذي اخترته باختيار لون بني فاتح عند حافة العين الخارجية وذهبي في وسط الجفن للحصول على تأثير متناغم.

الخطوة الخامسة: كحل العيون

يعتبر محدد العيون عنصرًا أساسيًا في وضع الماكياج، خاصة عند ارتداء النظارات. ابدأ برسم خط الكحل من الزاوية الداخلية للعين إلى الزاوية الخارجية. ثم امسحيه باتجاه أطراف الرموش لتكثيفها.

الخطوة السادسة: الحواجب

مكياجك الناجح لا يكتمل بدون تحديد حاجبيك. لذا، لا تهملي هذه الخطوة المهمة ومشطي حاجبيك من الرأس إلى القوس. ثم استخدمي بودرة الحواجب أو قلم الرصاص واملئي البداية حسب الحاجة، وهي عادة الذيل. املئي جانب الجبهة لرفع الحاجب.

قد يهمك ايضا:

الخطوة السابعة: الماسكرا

بالتأكيد، الماسكارا تزيد من كثافة الرموش، لكنها في المقابل تضيف لمسات جاذبية للمظهر، طالما أنك تقوم بتطبيق طبقة أو طبقتين كحد أقصى. الهدف هو إبراز شكل الرموش بطريقة متفرقة ومتجانسة. لذلك احرصي على وضع الماسكارا بلمسات ناعمة مع الحرص على الوصول من جذور الرموش إلى الأطراف.

الخطوة الثامنة: البرونزر

لإضاءة وجنتيك بطريقة جميلة وجذابة، ما عليك سوى وضع القليل من البرونزر على وجنتيك وعلى المناطق البارزة من وجهك مثل الجبهة والأنف والذقن. سوف يعطيك توهج مشمس.

الخطوة التاسعة: أحمر الخدود

أما عن إبراز ملامح الخدين وإعطائها القليل من اللمسات المضيئة، فلا تنسي تطبيق أحمر الخدود، طالما أنك لا تبالغ في تطبيقه. ومع ذلك، تأكد من تحديد عظام وجنتيك من خلال رسم ابتسامة عريضة. بعد ذلك، ابدأي بتمرير فرشاة أحمر الخدود من تفاحة الخد إلى أعلى الأذن ، ثم على طول خط الفك.

الخطوة العاشرة: الشفاه

اختر ظلًا ناعمًا ومحايدًا لأحمر الشفاه؛ لضمان تعزيز مكياج العيون. حددي شفتيك باستخدام محدد شفاه (كونتور) بدرجة أغمق من لون أحمر الشفاه، وارسمي خطًا متوازيًا حول حافة الشفة العلوية والسفلية، احرصي على عدم تجاوز حواف الشفاه؛ من أجل الحصول على نظرة ناجحة ومميزة في نفس الوقت. ثم ضعي لون أحمر الشفاه المفضل لديك على اللون البني الوردي أو غيره من الألوان الترابية الناعمة. لإصلاح لون أحمر الشفاه، يمكنك وضع القليل من البودرة كلمسة نهائية.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى