صحة المرأة

أعراض متحور أوميكرون وهل يسبب القلق ؟

منذ اكتشافه، تسبب متحول أوميكرون Omicron الجديد في حالة من الذعر في جميع أنحاء العالم. ما هي أعراض متحور أوميكرون التي يجب التعرف عليها؟

تحدثت الدكتورة أنجيليك كويتزي، رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا التي اكتشفت الطفرة، عن هذه المشكلة في مقابلة مع بي بي سي ووفقًا لـ Femme Actoyal:

تم اكتشاف متحول أوميكرون الجديد مؤخرًا في جنوب إفريقيا وهي موجودة الآن في العديد من البلدان الأوروبية. وقد وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه “ينذر بالخطر”، ويبدو أنه ينتشر بسرعة كبيرة.

أعراض متحور أوميكرون

إذن، هل تسبب العدوى بـ Omicron (أو B.1.1.529) نفس أعراض الطفرات الأخرى؟ كانت الدكتورة أنجيليك كويتزي أول من نبه السلطات إلى نوع جديد محتمل من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا.

وتقول إن أعراض هذا الطفرة تميل إلى أن تكون خفيفة؛ حضر حوالي ثلاثين مريضًا شابًا، مصابون بمتغير omicron، لرؤية الدكتور Coetzee، الذي أوضح أنه لاحظ أنهم جميعًا يعانون من أعراض معتدلة، وأن هذه الأعراض كانت:

– التعب.

– صداع الرأس.

– الأوجاع.

– سعال جاف/ حكة في الحلق.

هذه الأعراض، التي اعتبرها الطبيب “خفيفة للغاية”، لم تكن مصحوبة بفقدان حاسة التذوق أو الشم، وأصيب عدد قليل من المرضى بالحمى. وقالت الدكتورة أنجيليك كويتزي لمقدم بي بي سي أندرو مار: “ما نراه في جنوب أفريقيا جميل للغاية” وتضيف أنه لم يتم إدخال أي شخص إلى المستشفى حتى الآن.

أوميكرون متحور يسبب القلق

على الرغم من تصريحات الدكتور كوتزي، لا تزال السلطات الصحية حذرة. وقال الطبيب: إننا ما زلنا نعرف “القليل جداً” عن هذا المتحور وأن الأعراض الخفيفة لا تستبعد “المرض الخطير”.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن Omicron ينتشر بسرعة، وهو أمر مثير للقلق. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يمكن أن تقلل هذه الطفرة من فعالية اللقاحات والعلاجات المتاحة.

في انتظار مزيد من الدراسات المتعمقة، اتخذت العديد من البلدان بالفعل تدابير لمحاولة الحد من انتشار متحولة omicron.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى