صحة المرأة

أعراض مبكرة لمرض الزهايمر

حسب خبراء من المعهد الوطني الأمريكي للشيخوخة، فإن فقدان الذاكرة والارتباك وإيجاد صعوبة في ممارسة المهام الروتينية من الامور التي تشير في تطور مرض الزهايمر ومن خلال موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنجيب عن كافة التساؤلات لذا تابع معنا.

وتشير صحيفة ديلي إكسبريس إلى أنه وفقًا للخبراء، فإن أكثر أعراض مرض الزهايمر شيوعًا هو نسيان المعلومات التي حصل عليها الشخص منذ وقت قصير، بما في ذلك ما سمعه أو شاهده بالإضافة إلى التواريخ الجديدة والأسماء الجديدة. بالطبع، عادةً ما يتذكر الأشخاص غير المصابين بمرض الزهايمر هذه المعلومات المنسية بعد فترة.

يضيف الخبراء أن مرضى الزهايمر قد يفقدون الأيام والمواسم والطقس وأحيانًا أين هم وكيف وصلوا إلى هناك.

وينسب الخبراء صعوبة أداء المهام الموكلة إلى الشخص، إلى صعوبة أداء المهام اليومية، حتى عندما كان المرضى يؤدونها على مدى فترة طويلة من الزمن. على سبيل المثال، قد ينسى المريض مسار الرحلة ذهابًا وإيابًا الذي سلكه يوميًا للوصول إلى مكان عمله. أو ينسى قواعد لعبته المحبوبة. بحسب الأطباء.

ويشير الخبراء إلى أنه على الرغم من نقص الأدوية لعلاج هذا المرض، إلا أن التشخيص المبكر سيمنح المريض وقتًا كافيًا لتنظيم شؤونه.

المصدر: نوفوستي

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى