التغذية

أطعمة ومشروبات يمنع تناولها على معدة فارغة

لكل شخص روتين صباحي محدد يفضل أن يبدأ به يومه، فالبعض يبدأ في ممارسة الرياضة أو تناول فنجان من القهوة أو النسكافيه أو غيرها، لكن المتخصصين حذروا من بدء روتين الصباح بخمسة أطعمة ومشروبات غير صحية. وفي هذا المقال سيقوم موقع جمال المرأة بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي

ووفقا لخبراء التغذية يكون عمل أعضاء الجسم بطيئًا في الصباح، وهذا يتطلب تناول أشياء خفيفة لا تزعج الجسم، وإليك قائمة بالأشياء التي يفضل الإنسان تجنبها في بداية اليوم عندما تكون معدته فارغة:

  • القهوة: بالنسبة للبعض، يبدو شرب القهوة طريقة سهلة للتخلص من النعاس، لكن شربها على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى الحموضة، مما يحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك في الجهاز الهضمي، مما يسبب التهاباً في المعدة لدى البعض.
    المشروبات الباردة: شرب المشروبات المجمدة على معدة فارغة يضر بالأغشية المخاطية ويبطئ عملية الهضم، بينما المشروبات الفاترة أفضل لأنها تساعد على التمثيل الغذائي في الجسم.
  • الأطعمة الحارة: إن تناول البهارات على معدة فارغة يهيج بطانة الأخيرة، مما يؤدي غالبًا إلى عسر الهضم وحموضة المعدة.
  • مضغ العلكة: مضغ العلكة ليس بالشيء الجيد، لأن المضغ يجعل الجهاز الهضمي ينتج المزيد من الأحماض، والتي يمكن أن تلحق الضرر ببطانة المعدة حيث لا يوجد طعام، وتكرار ذلك يمكن أن يؤدي إلى القرحة.

 

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى