الرئيسية

ما هي أضرار تناول التوفو ؟

هل تحب أكل التوفو؟ كثير من الناس يحبونه ، لكنه قد يكون خطيرًا على صحة الرجال ، اكتشف لماذا الآن.

وجدت نتائج دراسة جديدة نُشرت في المجلة الدولية للسرطان أن تناول التوفو لدى الرجال يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

أشار مؤلفو الدراسة إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث والتجريب حول هذا الموضوع نظرًا لأهميته.

وأوضح الباحثون أن مادة تسمى فيتويستروغنز ، والتي توجد في التوفو ، قد ارتبطت بسرطان البروستاتا بسبب تركيبتها المشابهة لهيكل الهرمون الذي يكمن وراء زيادة خطر الإصابة بالأمراض في المقام الأول.

تمكن الباحثون من تحقيق هذه النتائج من خلال استهداف عدد من المشاركين لمدة 11 عامًا تقريبًا.

وأشار الباحثون إلى أن 2598 رجلاً أصيبوا بسرطان البروستاتا خلال هذه الفترة بينهم 287 حالة متقدمة.

بعد تحليل البيانات والمعلومات المتعلقة بالنظام الغذائي للمشاركين ، وجد الباحثون أن تناول التوفو ، الذي يحتوي على فيتويستروغنز ، مرتبط بسرطان البروستاتا.

وقال أحد الباحثين إن عدد حالات الإصابة بسرطان البروستاتا قد ازداد في السنوات الأخيرة ، مما يثبت الحاجة إلى التركيز على البحث للكشف عن الأسباب وعوامل الخطر المختلفة.

أخيرًا ، كشف الباحثون أن نتائجهم تشير إلى وجود ارتباط بين استهلاك الأطعمة التي تحتوي على فيتويستروغنز مثل التوفو وزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول هذا الموضوع من أجل الكشف عن الكمية المبتلعة من هذه المادة وارتفاع مخاطر الإصابة بالسرطان.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى