المنوعات

47 أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل..!! هناك أنواع مختلفة من الهوايات التي يمكن أن تساعدك على قضاء وقتك يحب بعض الناس ممارسة البستنة،  بينما يحب البعض الآخر المشي لمسافات طويلة ولكن يحب الكثير من الناس احتضان فنهم في شكل رقص وغناء وكتابة ورسم، فهذه نقاط كاملة وهو من أسهل الأنشطة وأكثرها إبداعًا.

وأيضاً مثلها مثل الهوايات الأخرى ستبدأ في الاستثمار في شخصيتك إذا كنت ترسم بانتظام، لبدء الرسم ما عليك سوى ورق فارغ وقلم رصاص، هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في متابعة حياتهم المهنية في رسم الكثير يحتاجون إلى بعض الأشياء الإضافية مثل ألوان لوحة الفرشاة والأشياء الأخرى التي يمكنك البدء بها من خلال وضع مفاهيمك البسيطة على الورق، وبعد عدة محاولات، ستشعر أنك طبيعي.

ابدأ بتصميم أشياء رائعة للرسم، وستكون مفيدة جدًا وتستحق التصوير. لدي هنا مجموعة من الأشياء الرائعة السهلة لرسمها للجميع، وهي سهلة للغاية، وتستثمر مهاراتك في الرسم، لدي العديد من الأشياء المجانية والرائعة لأرسمها في هذه المقالة والتي ستشعر بالرضا، لدي أشياء رائعة بسيطة أرسمها لجميع المبتدئين، سيحبون الأفكار، وآمل أن يمنحك هذا المقال إلهامًا جديدًا لرسم أشياء مذهلة.

فوائد الرسم

هناك بعض الفوائد من الرسم جنبًا إلى جنب مع كونه نشاطًا جيدًا لوقت الفراغ؛ فإنه من المفيد جدا، وسوف يؤثر بشكل غير مباشر على صحة الطفل؛ لذلك يجب تشجيع جميع الصغار على تعلم أشياء سهلة للرسم، فيما يلي بعض فوائد الرسومات:

  • أفضل نشاط وقت الفراغ.
  • تحسين وتقوية المهارات الفنية.
  • زيادة التركيز والتركيز. 
  • تحسين الذاكرة. 
  • مناسب لجميع الأعمار. 
  • يساعد على تذكر اللون والظلال والأشكال.
  • تحفيز النمو الصحي.
  • يحسن الذكاء الحرج ومهارات حل المشكلات.
  • أفضل طريقة للتخلص من القلق والتوتر.

 

المواد المطلوبة للرسم

لبدء الرسم الأساسي وتعلم أشياء رائعة لرسمها، لا تحتاج إلى قائمة كبيرة من الأشياء باهظة الثمن لأن الرسم مناسب للجميع، يمكنك أن تبدأ بما لديك، الشيئان الوحيدان المهمان هما قلم رصاص وقطعة ورق، لكن مع ذلك، إذا كنت تريد معرفة بعض الأشياء الأخرى لبدء الرسم، فقد أدرجتها أدناه:

  • قلم رصاص
  • ممحاة
  • براية 
  • ورقة رسم 
  • مقياس 
  • ألوان قلم رصاص

 

مجموعة من الأشياء الرائعة لرسمها

الرسم ليس فقط نشاطا فرحا ولكنه مفيد جدا، إذا كنت طفلًا سيبدأ الرسم في سن مبكرة جدًا، فسيكون سيدًا في غضون بضع سنوات، كل هذه الأشياء الرائعة سهلة الرسم ستساعد أطفالك على تعلم المزيد عن هذه المهارة.

يمكنهم استخدام جميع ألوانهم المفضلة والبدء في الرسم بقلم رصاص، لدي مجموعة متنوعة من الأشياء الرائعة السهلة لرسمها لأن كل شخص لديه شخصية منفصلة وخيارات مختلفة، حتى يتمكنوا من اختيار النوع المفضل لديهم من هنا والبدء في الاستمتاع به:

1: رسم النحل

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

هنا رسم لملكة النحل، إنها تبدو لطيفة للغاية، وهي واحدة من الأشياء الرائعة التي يسهل رسمها، هذا الرسم لملكة النحل مثالي للأطفال الذين يتعلمون أشياء جديدة.

يمكنك البدء برسم دائرة في وسط الصفحة، ورسم خطين إرشاديين للجسم، وشكل M مائل على جانبي الجسم.

بعد ذلك اصنع عينين ساطعتين، و W للأنف، واثنين من الأذنين المتعرجة، لم أقم بتلوينها، لكن ملاكك الصغير يمكنه تلوينها بظلها المفضل.

2: رسم الدراجة

من السهل جدًا رسم الدراجات، لكنها قد تكون صعبة للغاية بالنسبة للبعض، يمكنك البدء بعمل دائرتين ستكون هذه إطارات الدورة.

ثم ارسم معينًا به خط يتقاطع معه، والذي يقسمه إلى مثلثين، قم بتمديد هذا الخط المركزي وارسم مقعدًا عليه والمقبض مع دواسة.

سيكون الرسم سهل لأطفالك ما عليك سوى قلم رصاص وممحاة ومقياس لهذا الرسم، لقد قمت بتلوينها بظلال بنية وحمراء، لكن يمكن لأطفالك اختيار الظل المفضل لديهم لهذه الدراجة الرائعة.

 

3: رسم الفراشة

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

الطبيعة مليئة بالمخلوقات الفريدة من بين جميع المخلوقات، والفراشة هي أكثر المخلوقات روعة وجمالًا.

لديهم أنماط جسم مذهلة ومعقدة مع جناحين، على الرغم من أنها حشرات، إلا أنها تستطيع الطيران وتأتي بألوان عديدة؛ لذلك يحبها الأطفال.

تم العثور على الفراشات في الحدائق وتحب التجول حول الزهور لكي تكون رسم فراشة، ابدأ بوضع مخطط للجناحين العلويين. 

بعد ذلك ارسم الجناحين السفليين للفراشة كانت الأجنحة العلوية مدببة بعض الشيء وكبيرة، في حين أن الأجنحة السفلية يجب أن تكون دائرية وصغيرة أكثر مقارنة بالأجنحة الأخرى.

ثم ارسم جسم الفراشة من خلال رسم أشكال الكبسولة، لا تنس أن ترسم هوائيات الفراشة.

في النهاية عليك أن تعطي شكلًا لطيفًا للجسم للفراشة لقد رسمت أشكالًا خطية ومكعبة مختلفة سيكون من الممتع تلوين هذا الرسم؛ لذا اقترح استخدام كل الألوان الزاهية لهذا الرسم. 

 

4: رسم الكيك

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

الكعكة هي الحلوى اللذيذة، وقد حاول الجميع تقريبًا رسم كعكة لأنها واحدة من أفضل الأشياء الرائعة التي يمكن رسمها للأطفال.

التقط قلم رصاص وابدأ بعمل مستطيلين يجب أن يكون أحدهما أكبر والآخر أصغر، اصنع بضعة خطوط متعرجة للكريم وشكل النجمة للتوت جنبًا إلى جنب مع خطوط صغيرة مختلفة على الكريم لرشات وابتسامة لطيفة.

في النهاية قمت برسم ثلاث شموع فوقه لأجعله أكثر إبداعًا تتكون من جزأين؛ لذا يمكنك استخدام لونين مختلفين لجعلها أكثر إبداعًا.

5: رسم القطط

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

في هذا الرسم  صنعت قطتين جميلتين تجلسان جنبًا إلى جنب وتواجهان بعضهما البعض اصنع دائرتين دائريتين بإستخدام قلم رصاص.

خطان للعيون واثنين من أشكال صنارة الصيد للفم  واصنع آذان مثلثة لكل قطة، بعد ذلك ارسم جسم القطط، ويمكنك رسم خطين عموديين، وربطهما من الأسفل.

إضافة سطرين آخرين في الجسم لأرجل القطط، في النهاية ارسم ذيولًا حلزونية للقطط اصنع قوسًا على رقبة القط الذكر بينما يكون القوس في الزاوية اليمنى العليا من رأس القطة الأنثوية قم بإنهاء ذلك برسم قلب وردي بينهما.

 

6: رسم الكرز

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

هل اكلت كرز من قبل؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنا أعلم أنك أحببتها بالتأكيد لأنها واحدة من ألذ الفواكه مع العديد من العناصر الغذائية.

لدي رسم اثنين من الكرز يمكنك البدء بعمل دائرتين وثني فوقهما، يصنع شكل الكرز المثالي، ثم انضم إليهما بواسطة ساق لكل فاكهة؛ بعد ذلك  ارسم ورقة على الجانب الأيمن من الساق.

في النهاية  قمت برسم خطوط مختلفة على الكرز لمنحهم مظهرًا حقيقيًا للتشطيب، لون الكرز أحمر بشكل طبيعي؛ لذلك سيكون من الأفضل تلوينه باللون الأحمر.

 

7: رسم قطة تشيبي

القطط حيوانات أليفة شقية وحلوة ورائعة إنهم يحبون قضاء وقتهم مستلقين في يوم مشمس دافئ.

القطط لديها طبيعة فضولية وتحب استكشاف الهواء الطلق واللعب مع كل شيء تقريبًا، وهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من القطط اعتمادًا على أشكالها ولونها وأحجامها وأنماطها.

لذلك تم العثور على حوالي 40 سلالة من القطط في جميع أنحاء العالم، وقطة تشيبي هي واحدة منهم. هم من الحيوانات المفضلة للأطفال.

تتميز قطط تشيبي بجسم قصير، وملامح وجه جذابة، وطبيعة محبة للمرح وساحرة، مما يجعلها رفقاء رائعين.

إلى جانب كونها حيوانًا أليفًا جيدًا، فهي أيضًا واحدة من الأشياء الرائعة التي يسهل رسمها، ابدأ برسم الوجه المستدير للقط بأذنين مثلثة وجسم صغير.

لوضع اللمسات الأخيرة عليه، اجعل عينين كبيرتين، ولجعله أكثر جاذبية  قمت برسم ثلاث دوائر بداخله، يمكنك رسم فمه وأنفه عن طريق عمل خطاف للصيد.

 

8: رسم زوجين الباندا

الباندا حيوان لطيف ومحبوب ومريح إنهم مشهورون جدًا بين الأطفال، ومن السهل جدًا رسم رسم زوجين الباندا هذا؛ لهذا عليك أن تصنع شكلين كمثرى وأذنين ورجلين وذيل.

ثم استخدم علامة سوداء دائمة لرسم حدود بين رأس وجسم الباندا، بعد ذلك ارسم نقاطًا مختلفة حول هذا الزوج اللطيف وقلبًا بينهما لإظهار حبهما.

9: رسم الأناناس الإبداعي

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

يمكن أن يكون رسم الأناناس سهلاً للغاية لكن هذا الرسم صعب بعض الشيء لأنه أحد أكثر الأشياء الرائعة تعقيدًا للرسم كما ترى لها نمط معقد عليها.

يمكنك البدء بعمل مخطط أناناس الجزء الأول هو رسم جزء الفاكهة، عليك أن تصنع عدة أشكال مثلثات وأن ترسم أنماطًا مختلفة بداخلها.

بعد ذلك ارسم جزء الورقة من الفاكهة،قد يكون هذا الرسم صعبًا للغاي، لكن الشكل الوحيد المستخدم في هذا الرسم بأكمله هو المثلث.

 

10: رسم طيور لطيف

هنا رسم لبومتين جميلتين تجلسان على فرع الشجرة كلاهما يبدوان لطيفين وسعداء؛ لذا يمكنك البدء برسم جذع مستقيم للشجرة ورسم بعض الأوراق في أماكن مختلفة على العصا.

ثم ارسم شكلين كبيرين على شكل حرف U بجانب بعضهما البعض، سيكون هؤلاء جسد البوم.

بعد ذلك ارسم خطًا منحنيًا لكل رأس وأذنين لكل بومة بمجرد الإنتهاء من ذلك حان الوقت لرسم ملامح الوجه للبوم، وجعل عينين دائريتين مع نقطة بداخلهما وأنف على شكل ماسي.

 أحدهما ولد والآخر بنت. عليك أن ترسم قوسًا أسفل أنف الذكر وقوسًا أعلى رأس الفتاة، لقد رسمت ثلاثة قلوب فوق الرسم لجعله أكثر راحة، قبل أن تنتهي ارسم خطوطًا مستقيمة قصيرة على جانبي البوم والساق.

 

11: رسم لطيف الآيس كريم

الآيس كريم هو أحد الأطعمة المفضلة لدى كل طفل؛ لهذا السبب أعلم أن هذا الرسم سيكون أحد الأشياء الرائعة البسيطة للرسم، يمكن لملائكتك الصغار تعلم الكثير من هذا الرسم.

لنبدأ بصنع الجزء العلوي من الآيس كري. هذا الآيس كريم يذوب، وهذا هو سبب وجود خطوط متدلية عليه، للحصول على المظهر النهائي، لقد صنعت عصا مع يدين على جانبي الجسم جنبًا إلى جنب مع وجه سعيد.

 

12: الرقص فتاة الرسم

هذا الرسم لفتاة راقصة جذاب للغاية ولكن رسم الإنسان قد يكون صعبًا في بعض الأحيان لأنه يحتاج إلى الكثير من تقنيات التفصيل والتظليل.

 لكن هذا الرسم ليس صعبًا جدًا يمكن لأي شخص رسمها بسهولة بعد بعض الممارسة، يمكنك البدء بعمل خطين مستقيمين للساقين، ثم رسم جسم منحني.

هذه الفتاة ترقص أثناء التزلج على الجليد، لذلك يجب رسم هذا الرسم بشكل جميل ينحني رأس الفتاة من الخلف ويمسك عرضه الوحيد بيده يمكنك استخدام تقنية تظليل الخط لهذا الرسم.

 

13: رسم الماس

الماس ثمين حقًا  كما أن رسم الماس هذا ثمين جدًا، هذا الرسم مبدع للغاية؛ لهذا عليك أن تأخذ قلم رصاص ومقياس، في هذا الرسم  المقياس مهم جدًا.

يمكنك البدء برسم خط مستقيم في وسط الصفحة وعمل مثلث تحته بمجرد الانتهاء من ذلك ارسم مثلثين آخرين على الجانب العلوي.

اربط هذين المثلثين بخط مستقيم، وأخيرًا يجب عليك إضافة بضعة أسطر أخرى بداخله، على الرغم من أن رسم الماس هذا يبدو معقدًا، إلا أنه بسيط جدًا، بمجرد أن تعرف الحيلة يمكنك رسمها بشكل لا تشوبه شائبة.

 

14: رسم النرد

إن لعب ألعاب النرد أمر مثير للغاية، كما أن رسم النرد سيكون كذلك، لذلك بالنسبة لهذا الرسم  عليك عمل نردتين ورسم بعض الخطوط بينهما لجعلها أكثر دقة.

ثم حان الوقت لإعطاء الترقيم عليها في شكل نقاط، بعد ذلك ارسم أشكالًا للنار من كل مكان عند الانتهاء من الزهر، وامنحه نظرة نهائية بقلم رسم، وقلم رسم سيجعله أنيقًا ولطيفًا.

 

15: رسم العين

يمكن أن تكون عيون الإنسان من الأشياء التي يصعب رسمها، وهذا الرسم معقد للغاية أيضً، ولكن إذا كنت ستستخدم الإستراتيجية الصحيحة، فقد يكون ذلك سهلاً للغاية.

ابدأ بتحديد العين باستخدام قلم رصاص، عند الانتهاء من ذلك ارسم مقلة العين داخل المخطط التفصيلي، لقد استخدمت ظلال مختلفة داخل مقلة العين لجعلها أكثر إبداعًا.

بعد ذلك استخدمت خطوطًا مستقيمة مختلفة لرموش العين، يجب أن تقوم ببعض التظليل لأن رسم العين بدون تظليل سيبدو غريبًا جدًا.

 

16: رسم الزهور

على الرغم من أن لدينا مجموعة منفصلة من رسومات الزهور ، فإن رسم زهرة الورد هذا مخصص لجميع أولئك الذين يرغبون في تعلم طريقة أخرى لرسم الزهور. 

هذا يبدو معقدًا جدًا لكن صدقني إنها واحدة من الأشياء الرائعة البسيطة للرسم؛ لهذا عليك أن تجعل بعض السيقان مائلة على جانب الصفحة.

ثم قمت برسم بعض البتلات على الجزء العلوي من السيقان، لقد استخدمت أشكال بتلات القلب والدائرية والمستطيلة والمموجة لأن رسم المزيد من الأشكال سيجعلها أكثر إبداعًا.

بعد ذلك قمت بعمل بعض الأوراق على جانبها، لقد استخدمت اللون الأحمر الدموي للزهور واللون الأخضر الفاتح لسيقان وأوراق الزهرة، ويمكن أن يكون هذا الرسم مثاليًا لشخص تريد أن تُظهر حبه؛ لذلك دعونا نرسمه في أسرع وقت.

 

17: فتاة تقرأ كتاب الرسم

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

لدي مجموعة من رسومات الفتيات في هذه الصفحة، لكن هذا الرسم لفتاة تقرأ كتابًا فريد من نوعه لأنه لا يتضمن سوى عدد قليل من الخطوط المنحنية والمستقيمة.

يمكنك البدء برسم كتاب مفتوح في منتصف الصفحة؛ لهذا يمكنك رسم ثلاثة مستطيلات بأحجام مختلفة، ثم ارسم خطوطًا متعرجة مختلفة في الجزء العلوي.

بعد ذلك اصنع يدي الفتاة، كن منتبهًا جدًا أثناء الرسم باليد لأنه قد يكون صعبًا على العديد من الأشخاص، حان الوقت الآن لرسم شعر الفتاة.

لقد استخدمت خطوطًا مموجة مختلفة للشعر، وارسم أكبر عدد ممكن من الخطوط المنفصلة، ويجب أن يكون أنيقًا لأن الدقة هي الشرط الوحيد المطلوب أثناء الرسم.

 

18: رسم فتاة تصفيفة الشعر

رسومات تصفيفة شعر الفتاة مشهورة جدًا لأنها ستساعدك على التعرف على تقنيات الرسم المختلفة.

فهذا يمكنك التعرف على نصائح وأنماط مختلفة، لقد صنعت تسريحات شعر للفتيات من شعر مرتفع، وكعكة منخفضة، وجديلة، وشعر فضفاض.

إذا لم تتمكن من القيام بذلك في محاولة واحدة فيجب أن تستمر في المحاولة عدة مرات، قد يكون الأمر صعبًا على بعض الأشخاص، لكنني أعلم أنه يمكنك القيام بذلك إذا كنت تحب الفن.

 

19: رسم الجيتار

رسم الجيتار
رسم الجيتار

رسم الجيتار هذا مبدع للغاية لأنه يتضمن أشكالًا مختلفة، يمكنك البدء برسم نصف دائرة على جانب الورقة، ثم اربطها بنصف مربع.

سيكون هذا هو الأساس للجيتار؛ بعد ذلك  عليك أن تصنع رقبة الجيتار، يمكنك صنعه عن طريق رسم شكل مستطيل رفيع، ويجب أن يكون ضعف طول جسم الجيتار.

ثم ارسم 6 نقاط على الجزء العلوي من الرقبة وقم بعمل خيوط مختلفة في نهايتها، ارسم آخر اثنين من التفاصيل على الجيتار، اصنع قلابًا على جانب الجيتار ودائرة مستديرة لثقب صوت الجيتار، لا تنس استخدام علامة دائمة في النهاية.

 

20: رسم القلب

رسم القلب هذا مشهور جدًا لأنه يظهر كعلامة على إصابة قلب، إنه يصور قلبًا بداخله سهم، يمكنك منحه لشخص تحبه كثيرًا لأنه سهل وأفضل شيء للرسم.

في النهاية ارسم شريطًا على أعلى وجانب القلب، وسيكون من الأفضل استخدام اللون الأحمر لهذا الرسم، هذا الرسم بسيط وواحد من أفضل الخيارات للمبتدئين.

 

21: رسم مرحبا كيتي

رسم مرحبا كيتي
رسم مرحبا كيتي

 

مرحبا كيتي شخصية يابانية أسطورية، ومن المعروف عالميًا باسم كيتي الشهيرة ذات الوجه المستدير الصغير والمظهر الكرتوني، على الرغم من أن الجميع يحبها إلا أن الفتيات يحبونها أكثر لأنها فتاة قطة كارتونية.

لها عيون سوداء مستديرة وأنف أصفر مع قوس أحمر لطيف فوق رأسها، هذه القطة مشهورة جدًا بين الأطفال في جميع أنحاء العالم؛ لذا يمكنك أن تبدأ بعمل وجه مستدير، وأذنان فوقه، وعينان، وأنف.

من السهل حقًا رسم جسم Kitty للأطفال، يمكنك عمل فستان على شكل مثلث بذراع واحدة وكوب من العصير، لا تنس أن ترسم القوس باعتباره هوية كيتي.

ويمكنك القيام بذلك عن طريق عمل دائرة صغيرة على جانب الرأس وشكلان من الحلوى على كلا الجانبين، لم أقم بتلوينها وتركتها لطفلك ليختار ظلالها.

 

22: رسم البيت

أعلم أن كل واحد منا قد حاول رسم منزل، لكن رسم هذا المنزل لطيف للغاية؛ نظرًا لأنه سهل ويتضمن أشكالًا بسيطة فقط، يمكنك البدء في الرسم عن طريق إنشاء مستطيل في وسط الصفحة ومستطيل آخر فوقه.

ثم ارسم الباب والنوافذ والمدخنة للمنزل أخيرًا، ارسم الشجيرات في جميع أنحاء المنزل.

بعد ذلك اجعله أكثر جاذبية بإضافة بعض الألوان الزاهية، لقد تركتها فارغة لأنني أريد أن تستخدموا خيالك يا رفاق لجعلها أكثر إبداعًا.

 

23: رسم الخنفساء

رسم الخنفساء
رسم الخنفساء

الخنفساء حشرة رائعة لها لون أحمر وأسود يجعلها أكثر بروزًا، رسم الدعسوقة هذا سهل للغاية، يمكنك البدء برسم دائرة في وسط الصفحة، ثم رسم مثلث بينها.

بعد ذلك ارسم رأس الدعسوقة واثنين من مخالب فوق الرأس، اصنع ثلاثة خطوط رفيعة على جانب واحد وثلاثة خطوط رفيعة على الجانب الآخر ستكون هذه أرجل الدعسوقة، سيكون هذا الرسم مثاليًا لطفلك الصغير الذي يتعلم أشياء رائعة وسهلة لرسمها.

 

24: رسم القرد

القرد حيوان لطيف ويشبه البشر كثيرًا، إنهم أذكياء جدًا وذكيون ويمكن أن يكونوا خطرين عدة مرات، لكن بشكل عام  فهم ودودون للغاية، إذا بقيت هادئًا معهم، لرسم قرد  يمكنك البدء بعمل دائرة للرأس، نصف دائرتين على جانبي الرأس، وخط داخلي لوجه القرد. 

لا تنسى رسم العيون والأنف والشفتين والحواجب، بمجرد الإنتهاء من ذلك حان الوقت الآن لرسم الجزء السفلي من جسم القرد، يمكنك البدء برسم اليدين والقدمين والذيل لرسم القرد، وفي النهاية استخدم علامة سوداء دائمة لإضفاء لمسة نهائية عليها.

 

25: رسم نجمة النينجا

رسم نجمة النينجا
رسم نجمة النينجا

رسم Ninja Star سهل ولكن قد يكون صعبًا بالنسبة لبعض الأشخاص؛ نظرًا لأنك بحاجة إلى العثور على الإستراتيجية الصحيحة لرسمها، فابدأ بعمل دائرة في وسط الصفحة وأربعة أسطر حولها.

بعد ذلك قم بعمل مثلثات على كل هذه الخطوط باختصار ارسم أربعة مثلثات حول دائرة، ارسم خطوطًا مستقيمة بينهما، نجمة النينجا مشهورة جدًا، وسيحب الأطفال رسمها، سأقترح على صغارك تلوين ظلال مختلفة في كل جزء من النجمة، سيجعل الرسم أكثر جاذبية وحيوية.

 

26: رسم ببغاء

الببغاوات طيور ذكية جدا ولطيفة لديها مهارات محاكاة مذهلة، لها أشكال وألوان مختلفة حسب أنواعها، هنا لدي رسم لببغاء لطيف بسيط لجميع محبي الطيور.

أعلم أن الأطفال سيحبون رسمها، لكن قد يكون من الصعب عليهم بعض الشيء القيام بذلك، يمكنك إرشاد أطفالك أثناء قيامهم برسم ببغاء، ابدأ برسم قدمين وجسم علوي للببغاء.

 يمكنك استخدام خطوط قصيرة مختلفة لعمل جسم الببغاء، ثم رسم بعض الخطوط المتعرجة لمنقار الببغاء، في النهاية اصنع عيون الببغاء واملأها باللون الأسود.

سيستمتع أطفالك به كثيرًا، وسيكون أفضل جزء هو تلوينه، يمكنهم استخدام أي ظلال تتراوح بين الوردي أو الأصفر أو الأخضر أو ​​البرتقالي لأن الببغاء له ألوان مختلفة.

 

27: رسم شرائح البيتزا

رسم شرائح البيتزا
رسم شرائح البيتزا

البيتزا هي طعام لذيذ يحبه كل طفل، أعلم أنهم سيحبون أيضًا رسم شريحة البيتزا هذه لأنها سهلة للغاية وتتضمن شكلين فقط، يمكن أن يؤدي استخدام مثلث واحد وخمسة أشكال دائرية إلى الحصول على شريحة بيتزا مثالية.

لبدء ذلك ارسم مثلثًا في وسط الصفحة، ثم ارسم عليها خمس دوائر وبعض الخطوط المتعرجة على شريحة البيتزا، وقم بتظليل هذا الرسم عن طريق عمل بعض الخطوط الصغيرة حول البيتزا،  هذا سوف يعطيها نظرة طبيعية جيدة.

 

28: رسم أرنب

الأرانب حيوانات نشطة وذكية وودودة، لونها أبيض أو بني أو رمادي، ويحبها الأطفال، كما يتم الاحتفاظ بالعديد من الأرانب كحيوانات أليفة.

يمكن لأطفالك رسمها والاستمتاع بإجازاتهم، انظر إلى رسم الأرنب البسيط هذا الذي يحتوي على جسم ممدود، وليس بهذه الصعوبة، ولكنه يكفي للأطفال الذين يرغبون في تعلم أشياء بسيطة ورائعة لرسمها، ارسم دائرة للرأس وخطين منحنيين لتقسيم الوجه وعينين وأنف وفم.

ثم ارسم جسم الأرنب بنفس الطريقة التي استخدمتها في رسم القط والكلب والذئب، والفرق الوحيد هو أنك لست مضطرًا إلى تلوينها بجعلها واقعية وسطحية؛ لذلك قمت برسم العديد من الخطوط الصغيرة في جميع أنحاء جسم الأرنب لإضفاء مظهر جيد عليه.

 

29: رسم الوردة

رسم الوردة
رسم الوردة

الوردة بلا شك أشهر زهرة نتحدث عنها، إنها أكثر الأزهار جمالية ولكنها مطلوبة أيضًا، فلماذا لا تضيفه إلى الأشياء الرائعة والسهلة للرسم، ابدأ بالمنتصف وارسم بتلة صغيرة.

يجب الضغط عليها عن كثب وضمها مع بعضها البعض، ثم ارسم البتلات المرئية الأخرى، يجب أن تكون هذه منحنية ومنحنية بعض الشيء، بمجرد رسم البتلات الداخلية، حان الوقت لرسم البتلات الخارجية.

ستكون هذه هي الأكبر والأكثر تدليًا حان الوقت الآن لتلوينها، إذا كنت تريد أن تكون أكثر إبداعًا، فسأقترح عليك استخدام ألوان مائية وردية ولمسة من قلم تلوين أبيض، سيكون هذا الرسم مثاليًا لمجموعة رسم الزهور للعديد من الأطفال.

 

30: رسم سفينة الفضاء

يرغب الكثير من الناس، بما في ذلك الأطفال، في الذهاب إلى الفضاء، ربما بسبب الفضول للعثور على ما يوجد هناك أو يرغبون في ركوب سفينة الفضاء.

الفضاء لا ينتهي، ونحن نعرف القليل عنه، لقد ساعدتنا التكنولوجيا العلمية الحديثة في معرفة القليل عنها، لكن هذه لا تزال تترك الكثير.

يمكننا قضاء وقتنا في تسلية ما هو موجود وتعلم أشياء بسيطة رائعة للرسم حتى ذلك الوقت.

ابدأ بعمل شكل فريسبي على جانب الصفحة وشكل نصف دائري فوقه، ارسم خطوطًا عمودية مختلفة عليه، ستكون هذه غرف سفينة الفضاء.

وسطران يمتدان من الجانب السفلي بينهما شريحة بيتزا، لقد انتهيت من رسم بعض النجوم والنقاط في جميع أنحاء الصفحة، لم أقم بتلوينه، لكن يمكنك استخدام ألوانك المفضلة.

 

31: رسم العصفور

رسم العصفور
رسم العصفور

العصافير لها أصوات جميلة وهادئة، هم طيور حرة تغرد وتغرد مع شروق الشمس، وبعض السمات الفريدة للعصافير هي رأسها المستدير الصغير وأجنحتها وجسمها الناعم.

يتراوح لون العصفور من المحمر إلى الريش البني في الجزء السفلي من الجسم، يحب الأطفال الصغار الطيور لأن كلاهما متماثل ويريد إطلاق سراحهما؛ لذا فإن رسم العصفور هذا هو أحد الأشياء الإيجابية التي يجب رسمها.

يمكن للأطفال استخدام طرق مختلفة لرسمها، لكني أوصي برسمها عن طريق صنع كرة صغيرة مستديرة صغيرة في منتصف الصفحة، ثم أضف دائرة صغيرة أخرى في الأعلى بقدمين رفيعتين، وانضم إلى كل هذه الأجزاء عن طريق الجسم الخارجي وميزات الوج، لقد قمت بتظليله بظلال داكنة وخفيفة لإضفاء مظهر واقعي.

 

32: رسم شبكة العنكبوت

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

شبكة العنكبوت معقدة ولكن رسمها سهل للغاية، إذا كانت لديك الإستراتيجية الصحيحة، فستنفذها في أسرع وقت، وسأخبرك بالاستراتيجية الصحيحة لرسم شبكة عنكبوتية.

أولاً عليك عمل نقطة في وسط الصفحة بها عدة خطوط مستقيمة حولها، بمجرد الانتهاء من ذلك قم بعمل خطوط أفقية عمودية بين الخطوط المستقيمة. 

أعرف أن أطفالك الصغار الذين يتعلمون الرسم سيحبونها ويمكنهم رسمها دون صعوبة، لأنها ليست معقدة للغاية وسوف يستمتعون بها كثيرًا.

 

33: رسم عباد الشمس

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

عباد الشمس شيء رائع آخر للرسم، لقد جربنا جميعًا الرسم باستخدام عدة تقنيات لأنه من أسهل الأشياء للرسم، ويحتوي عباد الشمس على 70 نوعًا موجودة في جميع أنحاء العالم.

لها جذع مستقيم صلب وعليه زهرة عباد الشمس، للبدء ارسم دائرة صغيرة في المنتصف وبداخلها العديد من البذور الصغيرة، ويجب أن تكون البذور صغيرة جدًا.

بعد ذلك ارسم دائرة كبيرة بالقرب من الدائرة الصغيرة وارسم بداخلها بتلات مختلفة.

يجب أن تكون كل بتلات الزهور مدببة ومرئية ومثبتة ببعضها البعض. تأكد من أن البتلات متساوية مع بعضها البعض.

 من خلال الاحتفاظ بهذه الطريقة في ذهنك ، سيبدو رسم زهرة عباد الشمس جيدًا ومدهشًا جدًا.

 أخيرًا لإكمال التصميم يمكنك محو الخطوط الزائدة ورسم ساق وبعض الأوراق أسفل الزهرة.

 

34: رسم شجرة

رسم شجرة
رسم شجرة

تعتبر الأشجار من أسهل الأشياء للرسم لأنها لا تحتاج إلى الكثير من الجهد، ويمكنك البدء في رسم شجرة بمساعدة خطين عموديين متوازيين في وسط الصفحة بمساعدة مقياس.

ولكن إذا كنت لا ترغب في استخدام الميزان، فيمكنك رسمها يدويًا لأن لحاء الشجرة يمكن أن يكون خشنًا، ثم يتم تمديد هذين الخطين إلى فروع أصغر وفروع فرعية، يمكن رسم أوراق الشجرة وشجيراتها على شكل غيوم.

يمكنك رسمها أثناء رسم السحب، ولكن إذا كنت تريد أن تكون أكثر إبداعًا، فيمكنك استخدام كرة قطنية وتغمسها في الألوان المائية الخضراء.

ثم اضغط عليه على فروع مختلفة من الأشجار واحدًا تلو الآخر، لن يجعل الرسم أكثر إبداعًا فحسب، بل سيتعلم طفلك الصغير المزيد من الطرق حول الرسم.

في النهاية يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة وتغمسها في عجينة الألوان المائية البيضاء ورمي بقع الألوان على رسم الشجرة بالضغط على شعيراتها.

 

35: رسم وحيد القرن بيننا

بيننا لعبة شهيرة متعددة اللاعبين، إنها تضم ​​من 2 إلى 10 لاعبين يلعبون معًا عبر الإنترنت، وهي مشهورة جدًا في الوقت الحاضر، ويحبها كل طفل تقريبًا.

كل فرد هو إما “زميل في الطاقم” أو “دجال”، إنه مثالي لمن يريد قضاء وقته بطريقة رائعة، يمكننا القول إنها طريقة جديدة للعب مع الأصدقاء.

بيننا الشخصيات عصرية، وإذا تمت إضافة سمة يونيكورن إليها، فإنها تنتقل إلى مستوى آخر.

الآن انظر فقط إلى هذا الرسم، فهو مثالي لأولئك الأطفال الذين هم معجبون “بيننا”، وأنا أعلم أنهم سيحبون رسمه.

لهذا عليك رسم شكل كبسولة في وسط الصفحة، ثم عليك عمل كبسولة أفقية صغيرة أخرى في الجزء العلوي العلوي من الجسم وهي العين.

الآن لمنحها سمة يونيكورن، عليك رسم خطوط صغيرة مختلفة أسفل أعين الشخصية، وذيل ملون، وشعر حيدات القرن.

لقد استخدمت الكثير من الألوان لهذه الشخصية، مثل الأخضر والأصفر والوردي الفاتح والوردي الداكن والأزرق والأرجواني، في النهاية عليك رسم قرن حلزوني أعلى الرأس.

 

36: رسم يونيكورن

وحيد القرن مخلوقات أسطورية غير موجودة في الواقع ولكنها مشهورة جدًا بين الأطفال، تتمتع حيدات القرن بميزات فريدة بجسم يشبه الحصان ووجه نحيف مع حلزوني واحد وقرون طويلة في منتصف الجبهة وأرجل نحيلة جميلة.

 لكن الميزة التي تجعلها ساحرة ورائعة بين الأطفال هي جناحان سحريان، الأطفال مهووسون جدًا بحيدات القرن وللتغلب على هذا الهوس، لديّ رسم وحيد القرن لطيف، إنه مثالي لجميع الأشخاص الذين يريدون شيئًا صعبًا لأنه يبدو صعبًا، وقد يكون سهلاً إذا كنت تريد تعلم الرسم بالقلم الرصاص. 

يمكنك البدء في رسم رسم الحصان ، كن لطيفًا جدًا ومحاولة رسمه على أجزاء. ابدأ برسم الساقين ثم ارسم الجسم وأجزاء أخرى. 

بعد ذلك ارسمي شعر وحيد القرن الطويل المتموج وفي النهاية أنهِيه برسم قرن حلزوني طويل أعلى الرأس.

 

37: رسم وردة بيضاء

هذا الرسم جيد جدًا أيضًا لأن كل جزء أنيق ومرسوم بسلاسة شديدة، بدءًا من البتلة المركزية، لأنها صغيرة وسهلة الرسم، ستكون قاعدة الرسم.

لذلك عليك أن تبدأ في الرسم ثم ترسم تدريجياً كل البتلات الخارجية الأخرى، وسيكون هذا الرسم اختيارًا مثاليًا لجميع محبي الطبيعة، سوف يتعلمون الكثير من الأشياء الجديدة أثناء رسم هذا، تمثل الوردة البيضاء السلام والحب والوئام.

وبالمثل يمكنك رسم ورود ملونة أخرى باستخدام نفس الاستراتيجية وتلوينها باللون الذي تريده، ربما لا يستطيع أطفالك رسمها في محاولة واحدة، ولكن إذا تدربوا مرارًا وتكرارًا، آمل أن يتمكنوا من رسمها بسهولة.

 

38: رسم الذئب

يخطئ العديد من الأطفال بين الذئب والكلب، على الرغم من أن كلاهما ينتميان إلى نفس العائلة ولكنهما نوعان مختلفان.

الذئاب هي واحدة من أكثر الحيوانات التي يحبها الأطفال، تحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال بسبب شجاعتهم وسلوكهم الهادئ، رسم الذئب هذا رائع ولطيف للغاية.

إلى جانب كونه خيارًا مثاليًا لمحبي الحيوانات، يحب الأطفال الذئاب لدورها في الرسوم المتحركة والأفلام والقصص المختلفة.

هذا الرسم معقد، وربما لا يستطيع طفلك رسمه، لكن إذا ساعدته في رسمه، فأنا أعلم أنه يمكنكما فعل ذلك.

لبدء هذا الرسم، عليك رسم مخطط الذئب، ثم رسم خطوط صغيرة مختلفة لشعر الذئب، جنبًا إلى جنب مع مشهد في وسط رسم الذئب.

لقد صنعت بعض المنحدرات بداخلها، لكن الأمر متروك لك إذا كنت تريد رسم مشهد آخر أو تركه فارغًا.

39: رسم الطيور الغاضبة

رسم الطيور الغاضبة
رسم الطيور الغاضبة

 

40: رسم دب

رسم دب
رسم دب

41: رسم بلوبيرد

رسم بلوبيرد
رسم بلوبيرد

42: رسم إبداعي

رسم إبداعي
رسم إبداعي

43: رسم إبداعي الغزلان

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

44: رسم وجه الكلب

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

45: رسم الثعلب الإبداعي

 

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

46: رسم بنت

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

 

47: رسم وجه الأسد

أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل
أشياء رائعة لرسمها عندما تشعر بالملل

 

اقرأ المزيد:

كيفية رسم الحيوانات باستخدام الحروف والأرقام؟

42 رسومات كارتون للمبتدئين

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى