اهتماماتكحياتك

أشهر المعالم في لندن لا بدّ من زيارتها

مدينة لندن هي المركز القديم للندن لكنها في الواقع أصغر مدينة في إنجلترا. لندن كما نعرفها تغطي منطقة حضرية أكبر بكثير وهي موطن لما يقرب من 9 ملايين شخص. تنقسم إلى مناطق نابضة بالحياة ومتميزة في شمال وغرب وجنوب وشرق لندن – بالإضافة إلى المركز التجاري والسياحي في وسط لندن – لكل منطقة أحياء مميزة خاصة بها. فيما يلي أشهر 3 معالم في لندن.

جسر البرج

جسر البرج
جسر البرج

يستضيف جسر البرج معرضًا حيث يمكنك معرفة كل شيء عن كيفية عمل أشهر جسر في العالم وتاريخ بنائه. يمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة.

تم بناء جسر البرج في عام 1886، وهو عبارة عن قاعدة مشتركة وجسر معلق في لندن تم بناؤه فوق نهر التايمز. إنه قريب من برج لندن وهو الآن رمز أيقوني للمدينة. يتيح لك جسر البرج اكتشاف تاريخ الجسر ، وكيف ولماذا تم بناؤه من خلال العديد من مقاطع الفيديو والعروض التقديمية التفاعلية على المعلم. يحتوي على ممر زجاجي يوفر تجربة فريدة للزوار. يمكن للمرء أيضًا الحصول على إطلالة بانورامية رائعة على النهر.

عين لندن

عين لندن
عين لندن

تدور عين لندن حول نهر التايمز مقابل مجلسي البرلمان وساعة بيج بن.

عين لندن هي عجلة فيريس ضخمة تقع على الضفة الجنوبية لنهر التايمز في لندن. غالبًا ما تعتبر عجلة الألفية. يبلغ ارتفاعها 443 قدمًا وقطرها 394 قدمًا. تم بناؤها للاحتفال بالألفية في لندن في عام 2000 وهو أيضًا أكبر عجلة ساعة في أوروبا.

توفر الكبسولات الزجاجية الفريدة من نوعها في عين لندن للسائحين مناظر خلابة للمدينة عند وصولهم إلى القمة.

تستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة وينصح بالحجز مسبقًا. قامت عين لندن أيضًا بدمج تجربة رباعية الأبعاد ، حيث يمكن للناس تجربة تأثيرات خاصة متعددة الحواس.

 

ساعة بيغ بن والبرلمان

ساعة بيغ بن والبرلمان
ساعة بيغ بن والبرلمان
يُطلق على ساعة بيغ بن اسم الجرس العظيم ، وتقع في الطرف الشمالي من قصر وستمنستر. يُعرف أيضًا باسم برج الساعة ، واسمه الرسمي هو برج إليزابيث. إنه بجوار مجلسي البرلمان.
بالنسبة لغالبية الزوار ، تُعرف لندن باسم بيج بن كمبنى مبدع. إنها أشهر ساعة في العالم بأسره ، حيث تم تسجيل 116 طابقًا فوقها منذ مايو 1859. وهي أيضًا ثاني أكبر ساعة رنين ذات أربعة أوجه في العالم بأسره. لا يمكن القيام بجولة في بيغ بن وبرج إليزابيث إلا إذا استوفى شخص ما جميع المعايير التي ذكرتها حكومة المملكة المتحدة ، ويجب أيضًا أن يكون على اتصال بأحد أعضاء البرلمان لطلب جولة.

 

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى