المنوعات

أجمل الأدعية في ليلة 27 رمضان

أجمل الأدعية في ليلة 27 رمضان: في ليلة القدر العظيمة، الليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك، نستقبل هديّتنا من العلي القدير، وهي فرصةٌ وفيرةٌ للإبتهال والدعاء. فلا تحتاروا فيما تدعون به في هذه الليلة المباركة، فقد جهزنا لكم في هذا المقالِ مجموعةً من أجملِ الأدعية التي يُمكن أن تدعوا بها في هذهِ الأيام المباركة. دَعواتٌ تطلبُ منْ رَبِّنَا عز وجل إستجابة وغُفْرانَ ورؤيةَ جَنَّاتِهِ، والتخفّف من آثامْنَا. لذا لن نضيِّع أسرار هذه الساعات بالحديث عن المستقبل أو إلى مناسبات شخصية بلا طائِل، ففي هذهِ السَّاعات يصحُ التضرُّع إلى بارئِ كُلّ شئ بالحُزْن و الشغاف … فلا يفوتكم قائمة أجملَ الأدعية في ليلة 27 رمضان.

الأدعية المستحبة في ليلة 27 رمضان

تحتل ليلة 27 من شهر رمضان مكانة خاصة في قلوب المسلمين، حيث يحرصون على الإكثار من الأدعية والذكر في هذه الليلة المباركة. وإذا كنت تبحث عن الأدعية المستحبة في هذه الليلة، فإليك بعض الأدعية التي تشعرك بالراحة والطمأنينة:

– اللهم اغفر لي، وارحمني، وتب عليَّ، واهدني لصراطك المستقيم، وأعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
– اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال.
– اللهم إني أسألك علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء.

وهذه بعض الأدعية الأخرى التي يمكنك الإكثار من الإستغفار بها، وهي:

– أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
– اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا.
– سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته.

تذكر أن الدعاء يعتبر سلاح المسلم في كل الأوقات، فاستغل هذه الأوقات المباركة بتلاوة الأدعية، والتحدث إلى الله عز وجل بكل خشوع وتواضع.

أفضل الأدعية المشهورة ليلة القدر

يعتقد المسلمون أنّ ليلة القدر هي أفضل ليلة في السنة، ويقومون بالتحري عنها وإحيائها بالعبادة والدُعاء. ومن بين الأدعية التي يستحبّ الدعاء بها في هذه الليلة المباركة، نقدّم لكم أفضل الأدعية المشهورة التي تمّ تداولها عبر التاريخ:

1- “اللهمّ إنك عفوٌّ تحبّ العفو، فاعفُ عني”
2- “اللهمّ إني أسألُك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي”
3- “اللهمّ إنا نسألُك يا الله بأنّ لا تحرمنا من بركات هذه الليلة”
4- “اللهمّ إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرِّبه، وإن كان قريبًا فيسره يا الله”
5- “اللهمّ إنا نسألُك العفو والعافية، والمعافاة من كل داءٍ والرضا بالقدر”
6- “اللهمّ إنا نسألُك يا الله تمام العافية في الدنيا والآخرة، والفرج القريب والنصر العاجل”
7- “اللهمّ إنّك تحبّ العفو فاعفُ عنا وتحبّ العافية فافعل بها بنا”

نرجو أن تنفعكم هذه الأدعية في ليلة القدر، وأن تحظوا بالعفو والمغفرة وتقبّل الله أعمالكم.

أدعية صلاة التهجد السابع والعشرين من رمضان

في ليلة السابع والعشرين من رمضان، يحرص المسلمون على الاستغفار والدعاء، وخاصة في صلاة التهجد التي تعد من أفضل الصلوات بعد الفريضة. ولمساعدتكم على الاستمتاع بهذه الليلة العظيمة، نقدم لكم بعض الأدعية المستحبة خلال صلاة التهجد:

– اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال.

– اللهم إني أسألك الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

– اللهم إني أسألك من خير ما في هذه الليلة، وأعوذ بك من شر ما فيها.

– اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك في هذه الليلة العظيمة، فاغفر لنا وتب علينا.

هذه بعض الأدعية المستحبة في ليلة السابع والعشرين من رمضان، ونذكر بأن الدعاء هو سلاح المؤمن، فلا تحرموا أنفسكم من هذا السلاح العظيم.

وإذا كنتم تبحثون عن دعاء ليلة القدر في هذه الليلة العظيمة، فنحن ننصحكم بالدعاء الذي روته عائشة رضي الله عنها: “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا”.

لذلك، أحرصوا على الاستمتاع بهذه الليلة العظيمة، وقوموا بالدعاء والاستغفار في صلاة التهجد السابع والعشرين من رمضان، ولا تنسوا بأن الله قريب مجيب الدعاء.

دعاء ليلة القدر 27 وتأكيد الإفتاء على ذلك

تنضم دعاء ليلة القدر 27 إلى أفضل الأدعية التي ينصح بها المسلمون في ليالي العشر الأواخر من رمضان. وقد علمها النبي صلى الله عليه وسلم لأم المؤمنين عائشة وجاء فيها: “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”. ومؤكد من دار الإفتاء أن الليلة السابعة والعشرين من رمضان هي أرجى ليلة للقدر وأنها ينبغي على المسلمين الاستغلال بالدعاء والاستغفار، فهي ليلة هادئة ومليئة بالرحمة والمغفرة.

اقرا المزيد

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى