الثقافة والفن

ياسمين صبري تثير ضجة بعد استشهادها بهذه المقولة لـ بوذا!

نشطت الفنانة المصرية ياسمين صبري منذ فترة، حيث تبادل متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الحكم والاقوال المأثورة خاصة عبر موقع تويتر.

في احدث هذه التغريدات استشهدت ياسمين صبري بمقولة لـ بوذا، مؤسس الديانة البوذية، حيث كتبت “قال بوذا ليس هناك ضرورة للعقاب أو حتى الانتقام من الآخرين لانه سوف يوقعون أنفسهم بايديهم.”.

إلا أن هذه التغريدة أثارت جدلًا بين متابعي الفنانة المصرية، حيث انتقدها الكثيرون للجوء إلى كلام لبوذا، في الوقت الذي وجدت فيه نفس الكلمات في التراث العربي والإسلامي.

فقد كتب احد متابعي ياسمين صبري: “بوذا مين ،، الله يسامحك وما أرسلناك الا رحمة للعالمين بوذا انسان خلى نفسه اله في الاخر والناس بعد كدا في الهند عملوه صنم وعبدوه ٠”.

فيما كتب اخر “علي فكره ممكن لو حضرتك يا نجمه تعبتي نفسك شويه. هتلاقي حكم ومواعظ افضل من كلام بوذا في دينك سواء من احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم أو أصحابه أو كلام الله ياريت تتقبلي ردي بصدر رحب وشكرا”.

بينما أكد اخرون ان بوذا فيلسوف ومتصوف ولم يدع النبوه او الالوهية كي يثار كل هذا الجدل.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى