أخبار الخليج

ولي العهد السعودي يتجه إلى الإمارات

 

زيارة سعودية للامارات

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زيارته إلى الإمارات لتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

كما وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد لزيارة الإمارات وتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة خليفة بن زايد آل نهيان.

 

و في وقت سابق أعلن الديوان الملكي السعودي، مغادرة الملك سلمان مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة بعد إجراء فحوصات طبية واستكمال الخطة العلاجية وفترة النقاهة بنجاح.

 

بينما وجه الديوان خالص شكره وامتنانه لأبنائه وبناته شعب المملكة العربية السعودية على مشاعرهم ودعواتهم الكريمة .

 

و تأتي هذه الزيارة بعد وفاة رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، يوم الجمعة الموافق 13 مايو/ أيار 2022 عن عمر يناهز 73 عاما، وأعلنت الإمارات حدادا لمدة 40 يوما.

 

يذكر أن العلاقات السعودية الإماراتية، هي العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية حيث لدى السعودية سفارة في أبوظبي وقنصلية في دبي ولدى الإمارات سفارة في الرياض وقنصلية في جدة

 

حيث انه من زمن طويل السعودية والإمارات جارتين وعلاقاتهم تاريخية وودية للغاية، وقد شهدت العلاقات بين السعودية والإمارات في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تطورا ملحوظا في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية.

 

يأتي ذلك بسبب أهدافهما المشتركة وقيادتهما لدول التحالف العربي في الحرب على شمال الجمهورية اليمنية إثر الإنقلاب السياسي الذي قاده عبد الملك بدرالدين الحوثي، قائد حركة أنصار الله.

 

يذكر أنه في مايو 2014 تأسست لجنة عليا مشتركة برئاسة وزيري الخارجية في البلدين، وفي الشهر نفسه من عام 2016 جرى التوقيع على اتفاقية إنشاء مجلس تنسيقي بهدف التشاور والتنسيق في الأمور ذات الاهتمام المشترك.

 

 

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى