وفيات فيروس كورونا عند الأطفال آخذة بالارتفاع

بعد أن كان الأطفال مجموعة تعتبر محصنة ضد الفيروس، يبدو أن متحولة الدلتا الجديدة قد أتت لتواجهنا بتطورات خطيرة، حيث أصبح فيروس كورونا الآن أكثر خطورة على الأطفال من أي وقت مضى.

بعد المفهوم السائد أن فيروس كورونا المستجد لا يؤثر سلبًا على الأطفال، بدأ الأطباء مؤخرًا التحذير من الخطر المتزايد للفيروس على الأطفال، خاصة مع ظهور طفرة الدلتا.

وفقًا للمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض، تم إدخال 45000 طفل إلى المستشفيات في العام الماضي بسبب الإصابة بالفيروس، لكن هذا الرقم في ازدياد، خاصة مع الانتشار الواسع لطفرة الدلتا، التي أصبحت سائدة في بعض البلدان حول العالم.

ولوحظ مؤخرًا أن متوسط ​​عدد الأطفال الذين يدخلون المستشفيات الأمريكية يوميًا بسبب الإصابة بالفيروس خلال الأسبوع الماضي بلغ 192 طفلاً، ما يعني ارتفاع معدلات الإصابة لدى الأطفال إلى 45.7٪ خلال الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة وحدها.

خطر الدلتا على الأطفال

في البداية، قد يعاني الطفل المصاب من أعراض خفيفة، ولكن بمرور الوقت قد تتفاقم حالة الطفل لتتطور إلى مشكلة صحية خطيرة، متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة، وهي حالة يكون فيها مناعة الطفل، ويبدأ الجسم في مهاجمة الأوعية الدموية في الجسم.

وفقًا للإحصاءات، فإن الأطفال المصابين الذين قد يحتاجون إلى دخول المستشفى بسبب الإصابة بالفيروس ليسوا الأطفال الوحيدين المصابين بالفعل بالأمراض. كل الأمراض.

على الرغم من أن فرص وفاة الأطفال بالفيروس منخفضة مقارنة بالبالغين، إلا أن معدلات الوفيات عند الأطفال مرتفعة نسبيًا، والعامل الذي قد يساهم في ذلك هو أن الأطفال لا يتلقون اللقاحات، خاصة وأن اللقاحات متاحة فقط للمراهقين.

حماية الأطفال من طفرات الدلتا

لحماية الأطفال، لا سيما وأن اللقاحات ضد فيروس كورونا قد لا تصبح متاحة للأطفال دون عمر 12 عامًا قبل عدة أشهر، توصي الهيئات الرسمية في الوقت الحالي بالالتزام التام ببعض الإرشادات الهامة، خاصة مع وجود العام الدراسي الجديد على الأبواب، مثل:

ضرورة تلقيح الوالدين والمراهقين في كل عائلة.

حاجة الأطفال من سن 2 إلى 12 سنة لارتداء الأقنعة عندما يكونون في دور الحضانة والمدارس.

من الضروري أن يرتدي البالغون الذين يتعاملون مع الأطفال في المدارس ودور الحضانة أقنعة أثناء وجودهم في هذه المؤسسات التعليمية.

تأكد من احترام التباعد الاجتماعي وإجراء فحوصات كورونا الدورية.

يجب على الآباء دائمًا ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة.

دلتا متحولة خطيرة وشديدة العدوى

تعد طفرة دلتا واحدة من أكثر سلالات كورونا ضراوة، ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن هذا المتحور شديد العدوى، على سبيل المثال:

في غضون شهرين فقط، ارتفع عدد المصابين بطفرة الدلتا في الولايات المتحدة الأمريكية من 3٪ إلى 93٪.
في أسبوع واحد فقط، زاد عدد الأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية بنسبة 84٪ تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى