وفاة صاحب أشهر ضحكة في العالم

توفي الممثل الإسباني خوان جويا بورجا الذي اشتهر بضحكته المميزة الأربعاء عن عمر يناهز 65 عامًا في أحد مستشفيات إشبيلية بعد معاناته من المرض بحسب وسائل إعلام إسبانية.

في العام الماضي خضع جوان جويا بورخا لعملية جراحية تم فيها بتر ساقه بسبب مشكلات صحية في الشرايين.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية إن الممثل الفكاهي التقط أخر انفاسه في مستشفى فيرجن ديل روسيو في إشبيلية بعد نقله من مستشفى دي لا كاريداد في إشبيلية حيث أمضى مدة طويلة منذ إصابته بمرض العضال.

خوان جويا بورخا الملقب بـ “إل ريستاس” هو فنان كوميدي إسباني معروف اكتسب شهرة دولية كبيرة خلال عام 2015 بعد بث العديد من “الميمات” المأخوذة من مقابلة تلفزيونية له وأذيعت في يونيو 2007.

دفعت ضحكاته المميزة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم بما في ذلك العرب إلى تبادل مقطع فيديو من مقابلته التلفزيونية ووضع خطوط كوميدية فيها.

وقد نعاه العديد من مستخدمي تويتر، حيث كتب خالد الحسين نائب رئيس اللجنة البارالمبية السعودية السابق وعضو اتحاد الإعلام الرياضي الخليجي على حسابه:”وفاة الممثل الكوميدي الإسباني صاحب أشهر ضحكة في العالم خوان خويا بورجا، الذي يُلقّب بـ “إل ريستاس” عن عمر يناهز 65 عاما”.”

 

ينطبق الشيء نفسه على حساب “ساخر” الذي يتابعه أكثر من 350 ألف شخص على تويتر ، والذي قال في تغريدته: ” رحل من أضحكنا كثيرا”

شارك الممثل الراحل في العديد من الكتب المصورة ومن أهم أعماله الفنية الفيلم الكوميدي الإسباني “Torrent 3” الذي عُرض عام 2005، والمسلسل التلفزيوني الإسباني الشهير Dated Episode كما ظهر في عدد من المسلسلات والبرامج التلفزيونية بعد شهرته الكبيرة في السنوات الأخيرة.

اندهش “ال ريستس” بشهرته العالمية التي وصلت إلى فرنسا والولايات المتحدة والصين وفنلندا ودول أخرى في العالم، حيث سجل في الأخيرة إعلانًا عن بيتزا لسلسلة منخفضة السعر بعد اشتهار ضحكته المميزة.

وبخصوص هذا قال “الرستاس” في مقابلة صحفية سابقة: “في فرنسا هم مجنونون معي” مشيرا إلى أن آخر المعجبين به وبضحكاته هم الصينيون وتعرف عليهم عن طريق فضل المتجر المجاور لبيته.

كشفت صحف إسبانية أن الفنان الكوميدي الإسباني يمر بأوقات عصيبة منذ عام 2020 عندما مكث في ملجأ بعد بتر ساقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى