وفاة أحمد بهجت.. أبرز ما قدّمه في مجال الصناعة والإعلام والتطوير العقاري

أعلنت مجموعة شركات بهجت، مؤخرًا، وفاة رجل الأعمال أحمد بهجت، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 70 عامًا.

أحمد بهجت نموذج فريد لرجل أعمال وطني ناجح، بعد اختراع البوصلة الإلكترونية لأوقات الصلاة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحقيق نجاح علمي كبير هناك، عاد إلى مصر ليبدأ رحلته العملية الطويلة. يعد علامة واضحة في تطور الصناعة المحلية، حيث قام بإنشاء العديد من المصانع التي قدمت العديد من المنتجات الإلكترونية للمصريين من خلال شركته الشهيرة Goldie.

أصبح رجل الأعمال أحمد بهجت المطور العقاري الرائد في مصر وإفريقيا، بعد أن أنشأ أول مجمع سكني، دريم لاند، في مدينة 6 أكتوبر، تلاه العديد من رجال الأعمال المصريين والعرب، وكان أيضًا وكيل شركة Interval International Tourism في مصر . ، ثم أنشأ أكبر مدينة ملاهي في الشرق الأوسط ، وهي دريم بارك.

أسس بهجت أول قناة فضائية خاصة في مصر، قناة دريم الفضائية، والتي لعبت دورًا أساسيًا في دعم وتطوير الإعلام المصري لسنوات عديدة.

تخرج أحمد بهجت من قسم هندسة القاهرة في هندسة الاتصالات والإلكترونيات عام 1974 ، وعين محاضرًا جامعيًا في قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية. جورجيا للتكنولوجيا، حتى حصل على درجة البكالوريوس عام 1979 ودكتوراه عام 1982.

كان أول ظهور له أثناء دراسته لنيل درجة الدكتوراه في الولايات المتحدة عام 1982 حيث اخترع جهاز إنذار يقوم بحساب أوقات الصلاة في أي دولة في العالم واتجاه القبلة حيث يتم إدخال خطوط الطول والعرض أو المدينة. تم إدخال الاسم، ويقوم المنبه بحساب أوقات الصلاة لكل يوم، وقد دخل هذا الاختراع في شراكة مع شركة Lockheed.

أثناء وجوده في الولايات المتحدة، اعتاد أحمد بهجت على العمل الإضافي بالإضافة إلى دراسته للمساعدة في نفقات المعيشة، حتى تمكن من توفير بعض المال الذي ساعده في إنشاء شركة مع 8 مهندسين أمريكيين قبل إنهاء دراسته.

بدأت الشركة عملها خلال زيارة الرئيس المصري السابق حسني مبارك لأمريكا عام 1984، حيث طلب من الدكتور أحمد بهجت الرجوع إلى العمل في مصر، قائلاً له: “لو الناس مثلك لم يعودوا لمصر فمن سيطور البلد”. وكان لهذا اللقاء أثر كبير دفعه للعودة إلى مصر.

وكانت جماهير الزمالك قد طلبت منه سابقًا الترشح لرئاسة النادي في وقت الاضطرابات، لإنقاذه من الأزمات، لكنه لم يستطع بسبب انشغاله المستمر.

وتوفي صباح اليوم رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت عن عمر ناهز 70 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وأكدت شهد بهجت ابنة رجل الأعمال الراحل ، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الجنازة والتعازي قريبًا ، بمجرد الانتهاء من الترتيبات ، ونعتته على صفحتها في فيسبوك، قائلة: “إن العين لتدمع و إن القلب ليحزن و إنا على فراقك يا أبي لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا .. إنا لله وإنا إليه راجعون”، داعية له بالرحمة والمغفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى