وصفات منزلية لتفتيح لون العنق

من المشاكل التي تواجهها النساء والفتيات بشكل خاص هي تسمير الرقبة ، وهناك العديد من العوامل التي تسبب هذه الظاهرة. الأهم هو استمرار التعرض لأشعة الشمس الحارقة ، أو قلة الاهتمام بالمنطقة ، لذا فإن تبييض الرقبة من أكثر الأمور التي تهم المرأة خاصة قبل أي مناسبة ، واليوم نجتمع معًا لكن الأفضل طبيعي طرق لتفتيح لون الرقبة لتظهر بمظهر انيق.

خلطات طبيعية لتفتيح لون العنق

خل التفاح لتفتيح الرقبة

خل التفاح لتفتيح الرقبة

أقرأ: اضرار استخدام خل التفاح على البشرة

خل التفاح من مكونات التبييض والمطهر للبشرة ، فهو يقتل البكتيريا الناتجة عن التعرق في منطقة الرقبة ويفتحها في نفس الوقت ، لذا اخلطي ملعقة من الخل وملعقة من الماء نقياً ، ثم امسحي رقبتك بهذا المزيج بقطعة قطن واتركيها تجف وكرر هذه العملية. تتم العملية مرة في الصباح وأخرى في المساء للحصول على نتيجة مرضية خلال عشرة أيام.

الليمون لتفتيح لون الرقبة

الليمون لتفتيح لون الرقبة
الليمون لتفتيح لون الرقبة

من المعروف أن الليمون من الوصفات الشعبية المعروفة لتفتيح لون البشرة بسرعة ، لذا يمكنك – عزيزتي – مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ، ثم ضعي المزيج على الرقبة قبل النوم ، اتركيه – بين عشية وضحاها ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر في الصباح ، ويمكنك مزج الخليط مع القليل من مسحوق الكركم ثم وضعه على الرقبة في نفس الوقت ، باستخدام القطن ، وتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الفاتر.

تفتيح لون العنق بالشوفان

تفتيح لون العنق بالشوفان
تفتيح لون العنق بالشوفان

للشوفان العديد من الفوائد التجميلية للبشرة منها القدرة على تبييض الجلد والرقبة عند مزجه مع الأطعمة الأخرى ، وتفتيح لون الرقبة ، وطحن الشوفان بطريقة لطيفة ، ثم إضافة لب الطماطم إليه للحصول على خليط متماسك ، ثم ضعيه على الرقبة لمدة عشرين دقيقة ، وافركي رقبتك بأصابعك لوصفة أخرى ، يمكنك مزج الشوفان المطحون ناعماً مع الحليب والقليل من العسل أو الزبادي ، ثم دهنه على الرقبة لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء.

الكركم لتفتيح لون الرقبة

الكركم لتفتيح لون الرقبة
الكركم لتفتيح لون الرقبة

الكركم هو أفضل مكون طبيعي لتبييض وتفتيح البشرة ، لوجوده في كل بيت ، لذلك لا تتردد في خلط ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج متماسك ، ثم دلكي رقبتك. التركيز على مناطق التصبغ ، وترك الخليط لمدة عشرين دقيقة ، ثم يشطف بالماء البارد.

تفتيح لون الرقبة بماء البطاطس

تعد البطاطس من أفضل المكونات الطبيعية لتفتيح لون العنق ، لذا قشروا البطاطس وقطعيها واخلطيها بالخلاط ثم صفيها، انقعي كرة قطنية في ماء البطاطس وامسحي بها رقبتك بعد تنظيفها بزبدة الشيا يوميًّا، وستلاحظين نتيجة فعالة ومرضية خلال عشرة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى