حياتكالعناية بالبشرة

نصائح عند وضع مكياج بعد عملية العناية بالبشرة ؟

من المعروف أن عملية العناية ببشرة الوجه هي تجربة مريحة للغاية وتبعث على الاسترخاء، حيث أنها تتضمن طرقًا لضمان تحسين مظهر المرأة من خلال استخدام مجموعة من أقوى الزيوت الفاخرة ومجموعة من علاجات فروة الرأس المحفزة للنوم.

في حين أن هناك علاجات يومية تُستخدم أيضًا لمكافحة آثار الأضرار البيئية والإجهاد وعادات العناية بالبشرة السيئة، فقد لا يزال البعض يشعر بعدم الارتياح بعد الإجراء، بسبب عدم وجود تعليمات حول كيفية المتابعة.

لذلك، للتأكد من أنك لا تضيع كل الفوائد التي من المفترض أن تجلبها لك عملية العناية ببشرة الوجه، يجب أن تتعرف على هذه المحظورات التي يجب تلاشيها بعد العملية:

تجنب استخدام مستحضرات التجميل الثقيلة

على الرغم من أن وجهك قد يظهر بعض الاحمرار بعد خطوة الخلع (التي تعد جزءًا من علاجات الوجه)، يمكنك استخدام خافي العيوب، لكن ليس عليكِ ذلك؛ لأن وضع المكياج فور الانتهاء من تطهير المسام سيزيل تمامًا ما تم في خطوة الاستخراج. لتجنب ظهور بثور جديدة، يوصى بمحاولة تنظيف الفرش والأدوات قبل وضع المكياج مرة أخرى.

التوقف عن استخدام المقشرات المنزلية أو الريتينول

يوصى بالتوقف عن استخدام هذه المنتجات المنزلية لمدة 3 أيام على الأقل بعد الانتهاء من إجراء العناية بالبشرة، وفي نفس الوقت ستلاحظ نتائج عملية تجميل الوجه.

تجنب التواجد في غرف البخار

على الرغم من أن هذا يبدو مغريًا، نظرًا لوجود فوائد معروفة من التواجد في غرفة البخار لفترة من الوقت، لا يُنصح أبدًا بفعل ذلك بعد الخضوع لعملية العناية ببشرة الوجه؛ لأن تعريض وجهك لهذه الكمية من البخار يمكن أن يجعلك تشعر بعدم الراحة ويسبب تمزق الشعيرات الدموية، ولا يجب عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، حيث أن ممارسة الرياضة هناك سيزيد من تدفق الدم، والحرارة والعرق، مما يؤدي إلى تهيج بشرتك المقشرة حديثًا؛ سيؤدي ذلك إلى ظهور التهاب واحمرار يجب العناية بهما.

الابتعاد عن الأنشطة التي تتسبب في إفراز العرق

هذا هو السبب في أنه من المستحسن إجراء عملية العناية ببشرة الوجه في يوم إجازتك، بعيدًا عن الأيام التي تقضيها في صالة الألعاب الرياضية أو الأيام التي تمارس فيها أنشطة تزيد من إفراز العرق.

تجنب حلاقة الشعر، إزالته بالشمع أو إزالته بالليزر

لأن هذه الأشياء تزيد من خطر التقشير المفرط لبشرتك واحتمال حرقها بعد تجديدها، ولهذا يوصى بنتف هذه الشعرات قبل أو بعد تعديل جلد الوجه بمدة تتراوح ما بين 24 إلى 48 ساعة، وذلك لحماية الجلد وعدم تعريضه للإصابة.

تجنب حمامات الشمس

من المهم جدًا عدم تعريض جلد الوجه للشمس بعد العملية؛ نظرًا لأن البشرة المقشرة حديثًا معرضة بشكل خاص لأضرار أشعة الشمس والحروق بسهولة، فإن تعرض الجلد للشمس يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وفي نفس الوقت يسرع من فرص ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لتجنب كل هذا، يوصى بوضع واقي من الشمس أو أي مرطب آخر بعد العملية.

تجنب لمس بشرة الوجه بعد العملية

لأن البشرة في تلك الأثناء تكون غاية في الحساسية ولهذا يجب عدم لمسها بتاتا بالأيدي.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى