وصفات ماسك قشر الموز للوجه

وصفات ماسك قشر الموز للوجه

إليك مجموعة من الوصفات البسيطة:

1. ماسك قشر الموز للوجه مع الشوفان

اهرسي قشر الموز الطازج مع نصف كوب من الشوفان، ثم أضيفي 3 ملاعق كبيرة من السكر البني إلى الخليط. دلكي البشرة بالمزيج لمدة 10 دقائق متواصلة ، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

2. ماسك قشر الموز للوجه مع صودا الخبز

اخلطي قشر الموز المهروس مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم ضعي المزيج على الوجه. يغسل الوجه بعد دقيقتين فقط من وضع القناع.

3. ماسك قشر الموز للوجه مع الكركم

رشي القليل من مسحوق الكركم داخل قشر الموز الطازج، ثم دلكي القشرة برفق بالجزء الداخلي من قشر الموز لمدة ربع ساعة. تترك بقايا القشر والكركم على الجلد لمدة ربع ساعة قبل غسل الجلد بقشر قشر الموز بماء الكركم.

4. ماسك قشر الموز للوجه مع الليمون

امزجي ملعقة كبيرة من قشر الموز المهروس مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم دعي قناع قشر الموز على الجلد باستخدام كرة قطنية نظيفة، واغسليه بعد 15 دقيقة.

5. وصفات أخرى

إليك بعض الوصفات الإضافية:

قناع قشر الموز بالعسل: اخلطي ملعقة من قشر الموز المهروس مع نصف ملعقة كبيرة من العسل ووزعي قناع قشر الموز على الجلد واغسليه بعد 15 دقيقة.
قناع خل التفاح والموز: اخلطي ملعقة كبيرة من قشر الموز المهروس مع ملعقة صغيرة من خل التفاح المخفف بالماء، وضعي القناع على الوجه. نظف بشرة قناع الموز بعد 10 دقائق بالماء.

محاذير استخدام ماسك قشر الموز

يمكن أن يسبب قناع قشر الموز ضررًا، مثل خطر التلوث. يمكن أن تتلوث قشور الموز بالمبيدات الحشرية، ناهيك عن قشور الموز قد لا تكون وصفة مناسبة لبعض مشاكل الجلد.

لذلك، لتجنب تلف قشر الموز، من الأفضل:

  • اغسل قشور الموز جيدًا قبل استخدامها واستخدم دائمًا قشورًا طازجة.
  • ما عليك سوى استخدام قشر الموز لمحاربة بعض مشاكل البشرة البسيطة مثل حب الشباب الطفيف واحرص على عدم استخدامه لمشاكل الجلد الشديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى