وصفات للتخلص من كآبة الخريف

مع تغير الفصول يشعر الكثيرون بالاكتئاب ونقص في الطاقة والروح المعنوية خاصة خلال الفترة الانتقالية من الصيف إلى الشتاء. لتحسين الحالة المزاجية، ينصح الخبراء بتناول مزيج طبيعي من الفاكهة والخضروات.

تعرف على المزيد في السطور التالية، بحسب موقع DW الألماني:

أصبح اكتئاب الخريف حقيقة سائدة في الآونة الأخيرة، خاصة في ضوء رتابة الحياة بين العمل عن بعد من المنزل وعدم التواصل مع الآخرين.

للتغلب على كل هذا بأبسط الحلول، تقترح جراتسيا الأسبوعية الفرنسية جعل الفواكه والخضروات علاجًا لاكتئاب الخريف. نقدم خلطات تؤدي إلى نظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي. ستساعدك الفيتامينات الموجودة في الخضار والفواكه على تنشيط حياتك.

وتنصح المجلة بالتركيز على الفواكه والخضراوات الغنية بالفيتامينات بي “”B وهذا يساهم في إنتاج الطاقة وتقوية المناعة والتكيف مع الإجهاد، بالإضافة إلى ثمار الحمضيات الغنية بفيتامين سي الذي يقضي على التعب ويقوي جهاز المناعة.

حضّري خليط القوة بنفسك

الفواكه والخضروات تمنحك القوة في مواجهة اكتئاب الخريف
الفواكه والخضروات تمنحك القوة في مواجهة اكتئاب الخريف

عصير مضادات الاكتئاب مصنوع من الفواكه والخضروات الغنية بفيتامينات ب والحديد وبيتا كاروتين. للحصول على عصير مثل هذا، امزج المكونات معًا من القائمة التالية، باستخدام واحد من كل نوع:

– فيتامينات بي: السبانخ، الهليون، القرنبيط، الخيار، الملفوف.

– فيتامين سي: الليمون، الجريب فروت، البرتقال، الكليمنتين (يوسف أفندي).

– بيتا كاروتين: الجزر.

– بيتين: الشمندر.

يُنصح أيضًا بشرب كوب من العصير الأخضر المضاد للاكتئاب، مع خلط المكونات التالية: خيار، وثلاثة سيقان من الكرفس، واثنين من أوراق السلق، وحفنة من البقدونس، ونصف تفاحة خضراء، وليمون.

ملحوظة هامة: ينوه فريق محررين جمال المرأة إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص، عند تناول بعض الأدوية أو الأطعمة أو المكملات الغذائية، حيث أن الدراسات قد تركز على جانب واحد من التأثيرات أو الاعراض، لذلك يجب أخذ الاستشارة الطبية من الطبيب المتخصص، المبنية على مراجعة دقيقة للتحاليل المخبرية الخاصة بحالة المريض، والتي يبني عليها الطبيب رؤيته الأمثل للعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى