وصفات قناع قشر البرتقال

ما هي فوائد قشر البرتقال للبشرة؟ كيف يمكن تحضير وتطبيق قناع قشر البرتقال في المنزل بعدة وصفات؟ معلومات مهمة في المقالة التالية.

فوائد قشر البرتقال للبشرة

قبل البدء في مراجعة وصفات ماسك قشر البرتقال ، إليك قائمة بأبرز فوائد قشر البرتقال للبشرة:

1. تفتيح البقع الداكنة

قد يساعد قشر البرتقال على تفتيح البقع الداكنة ، لأن قشر البرتقال يحتوي على مادة الهسبريدين ، وهي مادة قد تساهم في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها.

2. مقاومة مشكلة حب الشباب

قد يكون للاستخدام الموضعي لقشر البرتقال مجموعة متنوعة من الفوائد للبشرة الدهنية ، والتي قد تكون عرضة للبثور ، حيث يحتوي قشر البرتقال على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات قد تساعد في:

البثور الجافة وتسريع الشفاء.

السيطرة على البشرة الدهنية ، مما قد يساهم في الوقاية من حب الشباب.

3. تقشير الجلد

نظرًا لارتفاع نسبة حامض الستريك في قشر البرتقال ، فإن استخدام مسحوق قشر البرتقال المجفف قد يساعد في تقشير الجلد والتخلص من تراكم الخلايا الميتة والملوثات ، مما قد يساهم في فتح المسام المغلقة والتخلص من الرؤوس السوداء.

4. مكافحة الشيخوخة للجلد

يحتوي قشر البرتقال على مواد طبيعية ، مثل: المغنيسيوم ، ومضادات الأكسدة المختلفة مثل فيتامين سي ، والتي يمكن أن تساعد في مقاومة تلف الجلد بسبب النشاط المؤكسد الضار ، وهذا النشاط التأكسدي بالذات هو أحد العوامل التي يمكن أن تسبب شيخوخة الجلد.

لذلك ، فإن قشر البرتقال وقناع قشر البرتقال لهما خصائص طبيعية مضادة للشيخوخة ، مثل التجاعيد.

5. فوائد أخرى لقشر البرتقال

يمكن أن يكون لقشر البرتقال أيضًا فوائد أخرى ، مثل:

  • ترطيب البشرة لأن قشر البرتقال غني بالبوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة.
  • تقليل الندبات التي يمكن أن تتركها البثور على الجلد بعد اختفائها.
  • يقاوم بعض مشاكل الجلد الالتهابية ، وذلك بسبب غنى قشر البرتقال بفيتامين هـ.
  • تحسين ملمس البشرة وتخليصها من الشوائب.

وصفات قناع قشر البرتقال

يمكن صنع قشور البرتقال المجففة في المنزل عن طريق تجفيف قشور البرتقال في الشمس ثم طحنها لتكون جاهزة للاستخدام في وصفات الأقنعة التي تحتوي على قشر البرتقال. فيما يلي بعض الوصفات البسيطة لقناع قشر البرتقال:

1. ماسك قشر البرتقال وخشب الصندل: يقشر الجلد

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الجوز ومسحوق خشب الصندل ، ثم أضيفي إلى هذا الخليط نصف ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من اللبن الرائب. دلكي الوجه بخليط قشر البرتقال لمدة 5 دقائق ، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

2. ماسك قشر البرتقال واللوز: لتفتيح البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال المطحون مع ملعقة كبيرة من اللوز المطحون والشوفان المطحون ، ثم أضيفي القليل من الحليب إلى الخليط. انشر قناع قشر البرتقال واللوز على بشرة الوجه ، اتركه لمدة 20-25 دقيقة حتى يجف ، ثم اغسل وجه القناع بالماء.

3. ماسك قشر البرتقال والحمص: لتحسين مظهر البشرة الدهنية

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال المجفف مع ملعقة كبيرة من الماء وملعقة كبيرة من دقيق الحمص ، ثم افردي طبقة سميكة من قناع قشر البرتقال على الجلد واتركيها لمدة 5 دقائق حتى تجف. اشطفي قناع قشر البرتقال بعد أن يجف بالماء.

4. قشر البرتقال وماسك الصبار: لبشرة منتعشة وصحية

امزج 1-2 ملاعق كبيرة من قشر البرتقال مع ما يعادل حصة من عصير الصبار. اتركي قشر البرتقال وخليط الصبار على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليه بالماء البارد.

5. ماسك بقشر البرتقال وصودا الخبز: لبشرة خالية من المشاكل

اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال وصودا الخبز ، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط. انشر قشر البرتقال وقناع صودا الخبز على الجلد ، واتركه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اشطفه بالماء الفاتر.

6. ماسك قشر البرتقال: وصفات أخرى

كما يمكن الاستفادة من قشر البرتقال لتحسين المظهر العام للبشرة من خلال وصفات أخرى مثل:

ماسك قشر البرتقال لتفتيح البقع الداكنة: اخلطي القليل من مسحوق قشر البرتقال بالماء ، ثم ضعي معجون قشر البرتقال على البقع الداكنة مرة في اليوم.

قناع قشر البرتقال: اطحني لب البابايا الناضج بملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال وملعقة كبيرة من ماء الورد ، استخدمي هذا المزيج كمقشر للبشرة الدهنية.

ماسك قشر البرتقال لإشراقة فورية: اخلطي ملعقة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة عسل وربع ملعقة كركم ، ضعي المزيج على الوجه واشطفيه بعد 8 دقائق بماء الورد.

الآثار الجانبية لماسك قشر البرتقال

في حين أن فوائد ماسك قشر البرتقال موجودة ، وعلى الرغم من أن قشر البرتقال عنصر آمن في معظم الحالات ، يجب أن تكون حريصًا قبل استخدامه على الجلد أحيانًا ، حيث يمكن أن يكون للجلد البرتقالي ضرر محتمل على الجلد ، مثل:

تحفيز ظهور رد فعل سلبي على الجلد ، والذي يمكن أن يتجلى في شكل: إحساس بالحرقان ، وحساسية.

المضاعفات المحتملة عند استخدام قناع قشر البرتقال من قبل الفئات التالية: من لديهم بشرة حساسة ، والذين يعانون من الإكزيما ، والذين لديهم طفح جلدي أو تهيج جلدي ، ومن لديهم بشرة جافة.

لذلك ، من الأفضل تجنب الاستخدام الموضعي لقشر البرتقال على الجلد إذا كان الشخص ضمن المجموعات المعرضة للمضاعفات عند استخدام قشر البرتقال. في حالة حدوث رد فعل غير متوقع على الجلد ، فمن الأفضل شطف قناع قشر البرتقال بسرعة عن الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى