اهتماماتكحياتك

إقبالا كبيرا على واجهات جدة البحرية من قبل الزوار

واجهات جدة البحرية ..!! وشهدت الواجهات المائية والحدائق العامة بجدة خلال إجازة نصف الفصل الدراسي الثاني، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، توافد العديد من الأسر والأفراد من سكان وزوار المحافظة.

تميزت الواجهات بتوفير مساحات مخصصة للعائلات والحدائق العامة لقضاء لحظات مميزة والاستمتاع بالأجواء الجميلة، من خلال مرافق وجلسات من مساحات خضراء وألعاب أطفال لمختلف الأعمار ومقاعد وأكشاك ومطاعم ومقاهي متنوعة.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة جدة محمد بن عبيد البقمي، أن البلدية كثفت جهودها على الأرض لتجهيز الواجهات البحرية والمرافق العامة بمحافظة جدة لاستقبال السكان والزوار، من خلال صيانة ونظافة وتعقيم المرافق العامة. وإذ يلاحظ أن جهود الأمانة تتواصل خلال فترة الإجازات الرسمية وتشمل تكثيف أعمال الرقابة على المنشآت التجارية للمساعدة في رفع مستوى التزام المنشآت وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمقيمين والزائرين.

وأضاف البقمي أن تنوع عناصر المرافق العامة ساعد على زيادة مشاركة المجتمع في الأنشطة العامة لتحقيق جودة الحياة، مثل ممارسة المشي أو استخدام الدراجة في المسارات المخصصة لممارسة هذه الرياضات. المشاركة في الرياضات البحرية المختلفة مثل السباحة وكرة الشاطئ وتجربة الدبابات البحرية واليخوت.

تتقدم أمانة محافظة جدة بالشكر للمقيمين والزوار على تعاونهم في الحفاظ على الخدمات العامة والإبلاغ عن الانتهاكات من خلال الاتصال الموحد رقم 940 أو تطبيق “تقاريري 940” للرد على تعليقات البلدية.

من ناحية أخرى كثفت أمانة جدة جهودها الرقابية بمشاركة الجهات المعنية لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية وبروتوكولات الوقاية في المنشآت التجارية والمرافق العامة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن جولات التفتيش شملت 19 بلدية فرعية و 15 بلدية تابعة للمحافظات. وبلغت خلال اليومين الماضيين 5679 جولة تفتيش، رُصدت خلالها 36 مخالفة وأغلقت 16 منشأة مخالفة.

تراوحت انتهاكات التدابير الاحترازية بين عدم احترام التباعد الاجتماعي وارتداء القناع بشكل صحي ، أو عدم الالتزام بالتشديد على إنفاذ ثقتنا، وغيرها من الانتهاكات الوقائية.. واجهات جدة البحرية ..!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى