مفاجئة سارة.. واتساب يسمح بربط عدة أجهزة معا

أعلن تطبيق واتساب في الآونة الاخيرة عن العديد من الميزات الجديدة التي ستتم إضافتها خلال الأشهر القليلة المقبلة، ولعل أشهرها وأكثرها طلبًا من قبل المستخدمين هي وظيفة ربط أجهزة متعددة بدلاً من استخدام التطبيق على جهاز واحد، حيث سيتمكن المستخدمون من ربط حسابات على 4 أجهزة مختلفة في نفس الوقت.

كما أعلن التطبيق الشهير رسميًا عن إضافة ميزتين جديدتين تم الحديث عنهما لفترة طويلة، وهما وظيفة “العرض مرة واحدة” ووظيفة “وضع الاختفاء”.

هذا ما قالته The Verge خلال “الدردشة الموسعة” التي أجرتها منصة “WABetaInfo” مع مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، وويل كاثكارت، رئيس WhatsApp.

WhatsApp على iPad ممكن في المستقبل

خلال المقابلة، رفضت كاثكارت تأكيد التقارير التي تفيد بأن WhatsApp سيكون متاحًا أيضًا على iPad، لكنها ألمحت إلى أن ميزة الدعم متعدد الأجهزة ستجعل WhatsApp ممكنًا على iPad في المستقبل.

بالإضافة إلى الوظيفة التي يجب أن تكون على أجهزة متعددة، أكد زوكربيرج أن WhatsApp سيضيف ميزة “عرض واحد” جديدة، والتي ستسمح للمستخدمين بإرسال المحتوى الذي يختفي بعد مشاهدته، كما يقوم التطبيق بتوسيع ميزة حذف الرسائل وإخفائها، والذي يسمح حاليًا بحذف الرسائل بعد فترة زمنية محددة فقط. ومع ذلك، في المستقبل، ستسمح لك ميزة وضع الاختفاء الجديدة بحذف الرسائل وإخفائها عبر جميع مراحل المحادثة.

حماية مستمرة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة Facebook أن الوظيفة عبر الأجهزة لن تضر بالتشفير من طرف إلى طرف الذي يوفره WhatsApp للرسائل المرسلة بين الأفراد لضمان الحماية والحفاظ على خصوصية وسرية المحادثات بين المستخدمين.

أوضح أن التشفير سيبقى دون تغيير، وقال زوكربيرج: “لقد كان تحديا تقنيا كبيرا أن تتم مزامنة جميع رسائلك ومحتوياتك بشكل صحيح عبر عدة أجهزة حتى عندما تنفد بطارية هاتفك، لكننا تمكنا من حل هذا الأمر، ونتطلع إلى نشره قريبا”.

ولم تؤكد شركة واتساب موعد إطلاق ميزتي “العرض لمرة واحدة” و”وضع الاختفاء”، لكن كاثكارت قال إن دعم الأجهزة المتعددة سيدخل الإصدار التجريبي العام “خلال الأشهر المقبلة”.

بالإضافة إلى الميزات السابقة، قالت Wapita Info إن WhatsApp تعمل أيضًا على توفير رسالة مشفرة محمية بكلمة مرور ونسخ احتياطي للدردشة، مما سيسمح للمستخدمين بنقل سجلات الدردشة الخاصة بهم بين أجهزة iOS و Android في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى