هل يقع الطلاق إذا لم تسمعه الزوجة

يبحث الكثير من الأشخاص عن إجابة لهذا السؤال هل يقع الطلاق إذا لم تسمعه الزوجة؟، سوف نقدم جميع الإجابات الصحيحة لهذا السؤال، فعند حدوث نزاع بين الزوج والزوجة وتصل العلاقة إلى طرق مسدودة فالأمر يكون في البداية هو محاولة التوفيق بين الزوج والزوجة في بداية وتدخل الوالدين والمصلحين، من أجل الإصلاح بينهما والمحافظة على الأسرة من الانهيار وحماية الأطفال، لكن الأمور قد تصل إلى ما يصرح به القانون، عندما يصل الزوج إلى طريق مسدود في إصلاح زوجته، وإعادة تنظيم المنزل وحماية الأبناء، لذلك يلجأ إلى تقديم التماسات إلى المسؤولين القانونيين لإنهاء العلاقة الزوجية، وهناك بعض الحالات التي يذهب الزوج بمفرده لتطليق زوجته في غيابها.

هل يقع الطلاق إذا لم تسمعه الزوجة
هل يقع الطلاق إذا لم تسمعه الزوجة

هل يقع الطلاق إذا لم تسمعه الزوجة

وجود الزوجة ليس شرطًا للطلاق وقع الطلاق في غيابها، حتى ولو طلقها في بلد بعيد يقع الطلاق، فليس من شروط الطلاق حضور الزوجة.

حكم الطلاق خلال الهاتف المحمول

  • قال أمين مرسوم دار الإفتاء في مصر “الشيخ أحمد ممدوح”، إنه إذا طلق الزوج زوجته من خلال الهاتف فسيرى أن طلاقه قد وقع، وهو صحيح في الظروف العادية.
  • وافصح ممدوح خلال إجابته على السؤال: “زوجي مسافر وقد طلقني عبر الهاتف المحمول، فهل يقع طلاقه وهل يكون صحيحًا؟” غير قادر على تحديد ما إذا كان الطلاق قد حدث في قضيتها بناءً على شروط عامة، ولكن لكل حالة وضعها الخاص ومواقف مختلفة عن الحالات الأخرى.
  • واقترح أمين الفتوى عبر الصفحة الرسمية لدار الفتوى على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” أن يحضر الزوج ويستمع لآرائه ويصف الأمر من وجهة نظره ويوضح نواياه حتى نتمكن من تحديد ما إذا كان الطلاق قد حدث أم لا.

حكم الطلاق من خلال الفيسبوك

قدم أحدهم سؤالًا إلى دار الإفتاء في مصر، ماهو حكم الطلاق عبر الفيسبوك؟، فأجاب الشيخ أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء: “لا أعلم”.

وأضاف ممدوح أنه لا يعرف في البث المباشر لدار الإفتاء كيف طلق السائل زوجته على فيسبوك، وبأي شكل، هل طلقها بالصوت أو الدردشة أو البيان أو الكناية أو التصريح.

وأوضح أن اسئلة قضايا الطلاق تقوم دار الإفتاء بالتحقيق فيها بحضور الزوج ومعرفة كل التفاصيل منه عن كيف تم الطلاق وما تلفظ به.

هل يقع الطلاق إذا لم تسمعه الزوجة
هل يقع الطلاق إذا لم تسمعه الزوجة

نصائح وتعليمات مهمة لتجنب الطلاق

يوصى بالنصائح والتعليمات التالية للحفاظ على استمرارية علاقة الزواج الناجحة وتجنب الوصول إلى الطلاق، وهي:

  • البحث عن سبب المشاكل والخلافات الحادثة وكتابتها في قائمة، ثم اعمل بجد لحلها وابحث عن طرق مختلفة للتغلب عليها معًا بهدوء وانسجام.
  • التركيز بشكل عام على التغيير للذات بشكل إيجابي بدلاً من الاندفاع لتحقيق النجاح، وانتقاد ومهاجمة أوجه القصور لدى بعضكما البعض.
  • محاولة إصلاح الشريكين لنفسهما في المقام الأول.
  • عمل أنشطة رومانسية هادفة التي يتم من خلالها جمع شمل الأزواج.
  • إعادة العلاقة الودية بينهم، وتحريرهم من الأعباء والصعوبات في الحياة.
  • من أجل إسعاد الأسرة، استسلم في بعض الحالات دون أن تؤذي نفسك، وأصر على آرائك في مواقف أخرى تحتاج فيها إلى أن تكون حازمًا، خاصة عندما يكون شريكك مخطئًا ولا يمكن التسامح مع أخطائه.

من الجدير بالذكر أن الدراسات قد أثبتت أن شعور الرجل بعدم مساعدة ومساندة زوجته له في الأوقات الصعبة من أكثر الأسباب التي تجعله يستعد لإتمام إجراءات الطلاق، وهنا قد وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم عن هل يقع الطلاق إذا لم تسمعه الزوجة، يمكنكم زيارة قسم العلاقات الزوجية على موقع جمال المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى