المنوعات

هل يجب أن تعانق القطط؟

هل يجب أن تعانق القطط؟ من المحتمل أنك رأيت قططًا تعانق وتقبل وتحمل ولا تزال تبدو راضية تمامًا عن الحياة، ثم هناك سيناريو معاكس ألا وهو قد تجد قطة لا تتردد في التمرير عليك إذا حاولت فقط مداعبتها أو المشي بجانبها عن قرب.

مع الاختلاف الكبير في الشخصيات، من الصعب معرفة ما إذا كانت قطة معينة تحب العناق، هل البعض يتسامح معها؟ هل يحب البعض أن يحتضنهم بالفعل؟ هل يجب أن تعانق قطتك؟

هل تحب القطط العناق

الحقيقة هي أن العديد من القطط تكره أن تعانق، كما إنهم لا يحبون أن يتم احتجازهم رغماً عنهم، ولا سيما بطريقة حازمة.

إذا كنت قد شاهدت القطة العادية وهي تعانق، إذن من المحتمل أنك رأيت تلويثًا، وتموءًا، ولهثًا، وفي النهايةتوجد المخالب، لذا لا تأخذ الأمر على محمل شخصي، ترى معظم القطط أن العناق هو شكل من أشكال التعذيب الذي يسببه الإنسان، وهو ممتع للجزء البشري من المعادلة فقط.

ومع ذلك يبدو أن بعض القطط تستمتع به، إذن ما هو الفرق هنا؟ هناك الكثير من العوامل التي تساعد في تحديد ما إذا كانت القطط تحب العناق أم تكرهها، وسوف نوضح هنا عدد قليل.

تعلم أن تحب العناق في قطط

قد تعتاد بعض القطط على العناق في القطط، إذا كان لديك قطة صغيرة جدًا وكبروا وهم يحتضنونها، فمن المرجح أن يستمتعوا (أو على الأقل يتحملون عناق)، على سبيل المثال: قطة ضالة بالغة تحضرها إلى منزلك.

سلالات القط البسيطة

يقال إن بعض سلالات القطط أكثر نعومة من القطط العادية، بما في ذلك Ragdoll و Scottish Fold و Sphynx.

تميل هذه السلالات أكثر نحو الجانب الهادئ، لذلك من المرجح أن تستمتع بالمناولة أو المعانقة، ومع ذلك لا تزال القطط أفراداً، وقد تجد أن قط Ragdoll الخاص بك يكره المعانقة بقدر ما يكره قطك المحلي طويل الشعر.

بشكل عام من المرجح أن يؤدي تبني قطة حلوة وناضجة من ملجأك المحلي وقضاء الوقت معهم يوميًا إلى نتائج محببة.

كيف تعانق قطتك

قد تؤثر الطريقة التي تتعامل بها مع قطتك على الاستجابة التي تحصل عليها أيضًا إذا انقضت، مثل: حيوان مفترس عملاق، أمسكه على حين غرة، ورفعه إلى السقف ربما لن يمر هذا الأمر بشكل جيد، ومع ذلك إذا كنت تعمل على ذلك ببطء، بدءًا من بعض خدوش الوجه، ثم فرك الجسم، هنا فقط تسمح لك قطتك باحتضانها أيضًا.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت قطتك تحب العناق

القطط هي سادة البراعة إلا إذا كانت لا تحب شيئًا من المحتمل أن تعرف بسرعة ما إذا كانت قطتك تحب العناق بمجرد ملاحظة لغة جسدها، حيث أن القطط التي تستمتع بالعناق تتكئ عليها غالبًا ما يخرخرون ويضربون رأسك وأحيانًا يسيل لعابهم.

من ناحية أخرى القطط التي لا تحب العناق تحاول الفرار وتدفعك بعيدًا وتعطيك إشارات بأنها منزعجة، قد يضعون آذانهم للخلف، ويقصفون ذيلهم، بل ويذمرون، كما سوف “تتجمد” بعض القطط بالفعل، مما يدفعك إلى الاعتقاد بأنها لا تمانع في أن تعانقها، ولكن إذا نظرت إليها عن كثب، فقد يكون لديها عيون متوسعة وتعبير متوتر.

القاعدة العامة الآمنة؛ هي التخلي فورًا عن أي قطة تكافح أو تتصرف كما لو أنها لا تريد أن تحتجز أو تحتضن أو تعانق، وكن مستعدًا للتوسل للحصول على المغفرة.

هناك طرق أخرى لمشاركة عاطفتك مع قطتك، مثل: الخدوش اللطيفة، وتهيئتها بفرشاة القطط، ومنحها المكافآت،  أفضل رهان هو معرفة ما تتمتع به قطتك حتى يكون وقت الترابط ممتعًا لكليكما.

اقرأ المزيد:

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى