معلومات تقنية

هل لعبة تشارلي حرام إسلام ويب؟

هل لعبة تشارلي حرام إسلام ويب، تحدِ جديد قاتل يلاحق أطفال المدارس في مصر بعد انتشار “تشارلي”، أو ما تسمى بلعبة الأقلام، والتي تقوم على استحضار الجن والشياطين، الأمر الذي أثار حالة من الرعب بين أولياء أمور الطلاب، خاصة بعد الكثير من التحذيرات حول هذا الأمر السائد والمنتشر على نطاق واسع والتحدي بين المراهقين والأطفال في الآونة الأخيرة.

على إثر ذلك أضطرت وزارة التربية والتعليم إلى تحذير أولياء الأمور والتأكيد على مراقبة نشاط أطفالهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار التطبيقات والألعاب الإلكترونية التي قد تشكل تهديدًا وشيكًا على صحتهم العقلية والبدنية.

وقالت وزارة التربية والتعليم أنها وجهت جميع إدارات التعليم في جميع أنحاء مصر لتحذير مديري المدارس من مراقبة أي نشاط غير عادي من قبل الطلاب يمكن أن يضر بهم وتنفيذ حملات توعية بالآثار الضارة للألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها في المجال.

وأضاف بيان الوزارة أن الإشراف الأسري أصبح ضرورة قصوى في ظل انخراط بعض الطلاب في أنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، مما يؤثر على صحتهم العقلية والبدنية، وهو ما ينعكس بدوره في دراستهم الأكاديمية.

تعود قصة انتشار تحدي تشارلي إلى عام 2015 على منصة “Twitter”، وهو تحدٍ مكسيكي في الاساس، لكنه انتشر الايام الأخيرة بشكل واسع عبى تطبيق Tik Tok، وقد تفاعل الطلاب معه بشكل مهووس داخل المدارس، وهو ما يمثل خطر كبير عليهم.

يعتمد تحدي “تشارلي” على التواصل الروحي، مثل لوح الويجا، وهو أحد الطقوس المكسيكية القديمة.

يستخدم كل من يلعب ويشار في اللعبة قلمين، يوضع أحدهما فوق الآخر في شكل X، على ورقة مكتوب عليها كلمتا “نعم” و “لا”، محاطة بمربع مقسم إلى أربعة أقسام و مكتوب على كل جزء كلمتان (نعم ولا) موزعة بالتساوي.

يناشد المشاركون في تحدي تشارلي روح تشارلي بعبارات “تشارلي هل أنت هناك؟” أو “تشارلي، هل يمكننا اللعب؟”، ثم انتظر حتى تبدأ الأقلام في التحرك، ثم يطرح اللاعب أسئلة، فيجيب تشارلي عن طريق تحريك القلم إلى إحدى الإجابات، إما بنعم أو لا.

هذا ووجه العديد من خبراء علم النفس تحذيرا للاهالي من هذه اللعبة، إلا أنهم أشاروا إلى أن الأطفال الذين يلعبون هذه اللعبة تظهر عليهم أعراض غريبة، مثل رؤية الظلال، وسماع ضحك طفل مخفي، ورؤية الكوابيس والتخيلات، ورؤية شبح الطفل “تشارلي” في خزانة الملابس، بينما البعض لا يتعرض لمثل هذه الأعراض وذلك حسب درجة التأثر بهذه اللعبة الغامضة.

تحميل لعبة تشارلي Charlie Charlie Challenge

يعتبر استخدام اللعبة سهل وبسيط للغاية ولن تواجهك أي صعوبات اثناء استخدامك لها فستقوم بقول سؤالك بصوت عالي وبعد ذلك سيترك تشارلي قلمه الرصاص وسيقوم بالجواب علي سؤالك وأيضاً سيتعرف علي الصوت للتعرف علي ما تقوله، وقاموا بعض الأشخاص بتشبيه اللعبة بلعبة الورقة والقلم الإسبانية التي تسمي Juego de la   Lapicera  لعبة الأقلام، وتفاعل معها عدد كبير من الناس وخاصة شعب المكسيك، فهي من الألعاب المثيرة والمشوقة التي تجعلك ترغب في تنزيلها في أي وقت، لذلك ننصحك بأن تقوم بتنزيلها لتستمتع بكل ما يوجد بها والقضاء اوقات ممتعة للغاية.

اقرأ المزيد:

خصائص تحميل لعبة تشارلي Charlie Charlie Challenge

فجاءت فكرة هذه اللعبة من وحي الإلهام بعد مشاهدة فيلم الرعب الشهير عن تشارلي فبعد أن تقوم بتنزيل اللعبة وفتحها سيتطلب من الوصول إلي الميكرفون والتحدث إلي تشارلي وسيكون جاهزاً للاستخدام، فهي لعبة تحاكي جلسة طقوم حيث يمكنك استدعاء روح تشارلي فهو شخصية شهيرة من فيلم رعب، فعلي الرغم من أنها لعبة لكنها عندما نبدأ في استخدامها تملأ المكان بالتوتر والخوف في ظل ظروف معينة مثل عندما تكون في غرفة مظلمة يجب استدعاء روح تشارلي بين مجموعة من الأصدقاء، فلا يجب عليك أن تقوم باستدعاء روح تشارلي وحدك، فهذه اللعبة تخلي المسؤولية تماماً فهي لأغراض الترفيه فقط ولا تقوم بإجراء اتصالات روحية فعلية.

هل لعبة تشارلي حرام إسلام ويب؟

أولاً: هذه اللعبة قائمةٌ على نداء الشياطين والأرواح، وهذا مصادمٌ لعقيدة التوحيد التي تحرّم أمثال هذه الممارسات وتجعلها من الشرك، أما نداء الجن والشياطين فمنه ما هو شركٌ أصغر وما هو أكبر، فقد يكون في مبتدئه أصغر باعتبار أنه سيؤول إلى تصديقهم فيما يُخبرون، ثم إلى طلب المنفعة منهم، ثم إلى عبادتِهم واللجوء إليهم، فيكون داخلاً في قولِه تعالى: {وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا} (الجن: 6).

ثانياً: القول باستحضار روح تشارلي بعد موتِه باطلٌ لأنه ليس في إمكان أحد أن يفعل ذلك، لأن من صميم عقيدتنا أن الأرواح وبعد أن تفارق الأجساد تنتقل إلى عالم البرزخ، فمنها أرواحٌ تكون في حالةٍ من العذاب: { النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب} (غافر:46)، تكون في نعيمٍ مقيم، وحواصل طير خضر، تسرح في رياض الجنة، تأكل من ثمارها، وتشرب من أنهارها، وتأوي إلى قناديل معلقة في سقف عرش الرحمن، وليست الأرواح في حالةٍ تمتلك إرادةً كي تجيب اللاعب إذا ناداها أو تتصرّف بغيرِ ما هي مأمورةٌ به، لأن رداء الإرادة الذي اكتستْ به تم خلْعُه عند عتبات حياة البرزخ، فليس لها من الأمر شيء.

ثالثاً: ما يحصل من سؤالٍ من اللاعب لتشارلي لا يختلفُ عن سؤال الكهنةِ والعرّاف، وقد جاء في صحيح مسلم أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (من أتى عرافا، فسأله عن شيء، فصدّقه بما يقول، لم تُقبل له صلاةٌ أربعين يوماً)، بل صحّ في ذلك حديث: (من أتى كاهناً فصدّقه بما يقول، فقد كفر بما أُنزل على محمد) رواه أبو داود.

رابعاً: قد لا يتنبّه اللاعبون بهذه اللعبةِ إلى ما يستلزمُها من إضفاء صفةِ الربوبيّة على الروح المكسيكيّة، بحيث يسع سمعُه أصوات اللاعبين من جميع دول العالم ويجيب الجميع في وقتٍ واحد بما لا يقدرُ عليه إلا الله! هذا وإن كان المسلم لا يعتقدُ ذلك إلا أن الأطفال قد لا يعون هذا البُعد العقائدي الخطير في مثل هذه الممارسات.

خامساً: قيام أطفالنا وشبابنا بممارسة هذه اللعبةِ بعد أن شاهدوا “الغرب” يقومون بها، يدلّ على الحال المتردّي الذي وصلنا إليه من التقليد الأعمى وتقبّل نواتج الحضارة الغربيّة دون أن يكون لدى الناشئةِ فلتراً يقيهم شوائبها، وصدق رسول الله إذ يقول: (لتتبعن سنن من كان قبلكم، شبرا شبرا وذراعا بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم)، قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: (فمن؟) رواه البخاري.

سادساً: لا الأرواح ولا الجن ولا الشياطين يعلمون من الغيب شيئاً، فكيف يقوم الأطفال بالسؤالِ عن أمورٍ غيبيّة؟ كيف وقد قال ربنا : {وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء} (آل عمران: 179)، فظهر من ذلك ظهر أن أعلم المخلوقات وهم الرسل والملائكة، لا يعلمون من الغيب إلا ما علّمهم الله تعالى، وهو تعالى يعلم رسله من غيبه ما شاء.

سابعاً: أن كثيراً من الأطفال والشباب يقولون: نحن لا نصدّق تلك الأقاويل المتعلّقة بهذه اللعبة، وإنما نقوم بممارستها من باب الفضول والتسلية، فيُقال لهم: كيف نتسلّى بالأمور المحرّمة وقد ظهر لنا خطورتها؟

مميزات تحميل لعبة تشارلي Charlie Charlie Challenge

فيتواجد باللعبة العديد من المميزات التي تجعلها تستحق أن تكون من الألعاب المميزة والمفضلة لدي الكثير من الأشخاص حول العالم، وسنعرضها لك الان لتتعرف عليها تابع معنا:

  • اللعبة مجانية بشكل كامل ولا تحتاج لأي نقود لتقوم بتنزيلها.
  • تتوافق مع جميع الإصدارات الاندرويد و الايفون.
  • مثيرة للغاية وتثير أعصابك وتستمتع بردود أفعال أصدقائك.
  • اللعبة صغيرة الحجم ولا تشغل مساحة كبيرة على هاتفك.
  • يوجد بها العديد من القدرات المتميزة والمشهورة.
  • لا يمكن للأشخاص الذين يخجلون ويخافون أن يصرخوا أثناء استخدامهم لها.
  • تحتوي علي وجهه سهلة وبسيطة للغاية في الاستخدام.
  • يوجد بها تصاميم وجرافيك عالية الجودة.
  • لن تواجهك أي صعوبات ومشاكل اثناء تنزيلك واستخدامك لها.

لتحميل لعبة تشارلي Charlie Charlie Challenge  اضغط هنا.

 

المصدر: إسلام ويب

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى