المنوعات

هل دوران الحيوانات من علامات الساعة

هل دوران الحيوانات من علامات الساعة، ظهرت في الأيام الأخيرة ظاهرة غريبة في دولة الصين، وهي ظهور مجموعة من الحيوانات التي تحركت بشكل دائري لمدة 12 يومًا في المزرعة، دون توقف، كما بدت من خلال كاميرات المراقبة في الحظيرة التي تحركت في حركة دائرية بحركة عقارب الساعة، الأمر الذي حير الكثير من العلماء وقد حددوا السبب وراء ذلك، وبفضل موقع جمال المرأة سنتعرف على ما إذا كان دوران الحيوانات من علامات الساعة.

 

ظاهرة دوران الحيوانات

هل دوران الحيوانات من علامات الساعة
هل دوران الحيوانات من علامات الساعة

شوهدت الأغنام تتجول في اتجاه عقارب الساعة داخل الحظيرة، وبدأت كل الأغنام تتقلب واحدة تلو الأخرى، لذلك قالت السيدة مياو، “إن الحركة الدائرية بدأت ببضعة خراف فقط قبل أن ينضم إليها أفراد آخرون من القطيع”، لم يكن سبب دورانه في حركة دائرية معروفًا، وعلى الرغم من وجود 34 حظيرة للأغنام في المزرعة، إلا أن 13 حظيرة منها فقط تتحرك في اتجاه عقارب الساعة. حير هذا السؤال العديد من العلماء وأرادوا معرفة السبب.

 

هل دوران الحيوانات من علامات الساعة

لم يذكر العلماء أن هذا الفعل من علامات الساعة، ولكن الخبراء والعلماء أكدوا بأنه يوجد هناك بعضاً من أنواع الحيوانات التي بدأت عليها مشوشة وقامت بالدوران، وهذا اسمه داء الليستريات مع التهاب بجانب واحد من الدماغ، ومن المحتمل أن تكون هذه الحيوانات مصابة بالمرض هذا، وأن تصرفاتها بشكل غريب قد يكون السبب.

درس العديد من العلماء لفترة طويلة لمعرفة سبب تحرك بعض الحيوانات، بما في ذلك السلاحف وأسماك القرش، في حركة دائرية، ولكن لم يتم التوصل إلى استنتاج حول هذا السبب.

 

فيديو أغنام تسير بحلقة دائرية لمدة 12 يوماً متواصلة

يمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو لرؤية الأغنام تتجول في حركة مستمرة في اتجاه عقارب الساعة داخل الحظيرة التي حدثت في شمال الصين، وتعود تلك اللقطات إلى بداية شهر نوفمبر، وهذا المشهد أربك الكثير من الناس وصدمهم في محاولة لفهم هذا السلوك الذي بدأ كفيروس.

بعضهم يدور في حركة دائرية والبعض يقف في منتصف الدائرة، وقرروا الانضمام إلى بقية الأغنام، وتم تصوير مقطع فيديو لهم في مدينة باوتو في منغوليا ، ومن خلال ما يلي نعرض لكم فيديو يوضح لكم قيام بعض الخراف بالدوران حرجة دائرية باتجاه عقارب الساعة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على هل دوران الحيوانات من علامات الساعة، وذكرنا لكم كافة المعلومات حول هذه الظاهرة الغريبة والتي حدثت بالصين.

محمود السعدي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى