نظام غدائيالتغذية

هل الفوة حقاً جيدة لصحتك ؟ وما آثارها الجانبية ؟

هل الفوة حقاً جيدة لصحتك؟ هناك الكثير مما يمكن قوله عن الفوة وفوائدها للكلى والطحال، فهل الفوة ضرورية حقًا لك؟ ما هي الجرعات الصحيحة للجسم؟

على الرغم من المخاوف بشأن سلامة الفوة، إلا أن الفوة تستعمل لمعالجة حصوات الكلى ومشاكل الدم، هل الفوة حقاً جيدة للصحة؟

هل الفوة حقاً جيدة لصحتك؟

يمكن لبعض المواد الكيميائية الموجودة في عشب الفوة، مثل: alizarin، أن تساعد في تقليل البروتينات التي تحتاجها الفيروسات لتنمو، وهناك الكثير من الفوائد الأخرى التي تنتج عن استعمال هذه العشبة، والتي تساهم في الجواب على السؤال: هل عشب الفوة مفيد حقًا لصحتك؟ ومن أهم هذه الفوائد:

  • يمكن أن يعمل كمضاد للالتهابات: فهو يساعد على منع نمو التهاب المفاصل والاحمرار والتورم، وهي الخطوة الأولى في معالجة أمراض المفاصل.
  • يمكن أن يزيد في عدد خلايا الدم البيضاء: تم العثور على جذر الفوة لزيادة عدد خلايا الدم البيضاء، وبالتالي زيادة قدرة الجسم المناعية لمحاربة الأمراض.
  • يساعد في الحد من الإسهال: ثبت أن عشب الفوة يساعد في علاج الإسهال، وبالتالي المحافظة على السوائل في الجسم.
  • يساعد في تقليل حصوات المثانة: لاحتوائه على حمض الروبيثريك الذي يساعد على تقليل الكالسيوم والمغنيسيوم، وبالتالي يمنع تكون حصوات المثانة.
  • يخفف من مشاكل البشرة مثل الطفح الجلدي والتهيجات وحب الشباب والدمامل لأنه يطبق مباشرة على المنطقة المصابة.
  • يساعد على وقف النزيف الداخلي ونزيف الأنف: وقد استخدم لهذا الغرض منذ قرون.
  • يساعد في معالجة الدوالي: يعمل بشكل جيد لجعلها أصغر حجماً وأقل حكة.
  • يساعد في معالجة الجروح: في الهند يشتهر جذر الفوة بمعالجة جروح الجلد المزمنة وتجفيفها حتى التئامها، ويمكن استخدام البودرة مباشرة على الجروح لتخفيفها.

ما هي الجرعات المناسبة؟

بعد الإجابة على السؤال، هل الفوة مفيدة حقًا لصحتك؟ الآن من الضروري ذكر الجرعات المناسبة التي ينصح بها من هذا النوع من الأعشاب.
تعتمد الجرعة المناسبة من الفوة على مجموعة من العوامل منها: عمر الانسان وصحته والكثير من الحالات الأخرى، وفي الوقت الحالي لا توجد معلومات علمية كافية لتحديد الكمية.

لكن بعض الاشخاص يستعملون 1000 مللي جرام إلى 2000 مللي جرام من الفوة أو بودرتها مع كأس من الماء المغلي، من الأفضل شرب 3-4 مرات يومياً، ولكن يجب الابتعاد عن استخدام الفوة لأكثر من 7 أيام.

يجب أيضًا أن تضع في اعتبارك أن المنتجات الطبيعية ليست آمنة دائمًا، لذا تأكد من اتباع الإرشادات على ملصقات المنتج وزيارة الطبيب قبل استخدامها.

الاعرض الجانبية للفوة

ليس لدى الفوة الكثير من البحث العلمي لإثبات إيجابياتها وسلبياتها، لكن يعتقد البعض أنه يمكن أن تسبب مرض السرطان، في الطب التقليدي الصيني تستعمل جذور الفوة لمعالجة مشاكل البشرة، ولكن يجب على النساء الحوامل عدم استعمالها، بالإضافة إلى الأطفال الصغار.

من الأفضل أيضًا استخدام عشبة الفوة تحت إشراف الطب الصيني التقليدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى