هل العاده السريه تؤثر على المناعه؟

جمال المرأة: على الرغم من أنه لا يوجد دليل قاطع على هل العاده السريه تؤثر على المناعه أم لا، إلا أن الأستمناء له الكثير من الأضرار على الجسم، ولكن السؤال هنا هل للعادة السرية فائدة وما الحكم الشرعي لممارسة هذه العادة.

هل العاده السريه تؤثر على المناعه
هل العاده السريه تؤثر على المناعه

هل العاده السريه تؤثر على المناعه

العادة السرية أو ما يسمى بالأستمناء ماهو إلا عبارة عن حالة إثارة تحدث عندما يقوم الشخص بلمس أعضائه التناسلية، على الرغم من عدم ثبوت صحة أن العادة السرية قد تصيب الشخص بالعمى إلا أنها لها الكثير من الأضرار فقد يكون الشخص عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض عند لمس شخص آخر لأعضائه التناسلية.

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن ينتقل للشخص الكثير من الأمراض خاصة عند أستخدام بعض الألعاب الجنسية أثناء ممارسته للعادة السرية، أو في حالة قيام الشخص باستخدام تلك الألعاب بعد أن يكون أستخدمها شخص مصاب بأمراض جنسية وهنا العاده السريه تؤثر على المناعه لأن أول ما يتأثر بتلك الأمراض الجنسية هو الجهاز المناعي.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للشخص الذي يمارس العادة السرية أن ييتعرض إلى كثير من الجروح والألم نتيجة ممارسته للعادة السرية وذلك في حالة أستخدامه أداة حادة، كما أن الممارسة أكثر من مرة قد تصيب العضو التناسلي بالكثير من التقرحات وتورم القضيب وذلك نتيجة لتزايد السوائل وهو لا يهدأ ذلك التورم في فترة بسيطة.

هل العاده السريه تؤثر على المناعه
هل العاده السريه تؤثر على المناعه

فوائد العادة السرية

يتسائل الكثير من الناس وخاصة الرجال هل للعادة السرية فوائد، أفادت بعض الدراسات العلمية حول هذا الموضوع أنه هناك بعض الفوائد التي قد تكون لها صلة بممارسة العادة السرية.

ومنها محاربة السرطان نتيجة دراسة علمية أجريت أفادت أن الرجال الذين يمارسون العادة السرية لأكثر من 5 مرات في الأسبوع هم أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بحوالي الثلث.

كما أنها تزيد من صلابة القضيب فالرجال مع تقدم العمر تقل صلابة العضلات بالقضيب إلا أن هناك دراس علمية أفادت أن الرجال الذين يقومون بممارسة تلك العادة يمكنهم المحافظة على صلابة القضيب لفترة أطول من الذين لا يمارسونها.

علاوة على ذلك فإنها يمكنها المساعدة على تعزيز الجهاز المناعي للجسم عن طريق إفراز هرمونات معينة والتي من شأنها تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، كما أن إفراز تلك الهرمونات يزيد من مستوى السعادة ويعمل على تعزيز الصحة النفسية للشخص سواء كان ذكرًا أو أنثى.

هل العاده السريه تؤثر على المناعه
هل العاده السريه تؤثر على المناعه

تأثير العادة السرية على صحة الإنسان

أشارت الدكتورة هبه قطب استشاري العلاقات الجنسية أن حدوث العادة السرية يعمل على الإثارة والتي بدورها تقوم بزيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية، فإذا منع الرجل نفسه من عملها من الممكن أن تتسبب له في بعض من الأضرار ولكنها على المدى البعيد.

كما أشارت إلى أن الإفراط في أي أمر من الأمور يؤدي إلى نتيجة عكسية، ولذلك فعلى الرجل الإتزان في الممارسة وذلك لأن الإفراط في التعامل قد يؤدي به إلى الكثير من الأمراض منها دوالي الخصيتين كما أنها يمكن أن تؤثر على عملية الانتصاب بعد الزواج.

ولهذا تنصح الأطباء بضرورة الأهتمام بالإثارة العقلية أكثر من الجسدية وذلك من خلال ممارسة الرياضة بشكل مستمر ويومي، الأمر الذي يعمل على تفريغ طاقة الإنسان وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

هل العاده السريه تؤثر على المناعه نظرًا لكثر طرح تلك السؤال قام موقع جمال المرأة بتقديم كافة المعلومات الصحية من فوائدها وأضرارها من خلال هذا المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى