صحة المرأة

هل الشوكولاتة تسبب وجع الرأس؟

هل الشوكولاتة تسبب وجع الرأس..!! إذا طلب منك شخص ما وصف الصداع، فسيكون من الصعب تحديد إجابة واحدة لأن الصداع يمكن أن يعاني منه الجميع بشكل مختلف.
بالنسبة للبعض، يمكن أن يكون الصداع حادًا ومزعجًا، بينما بالنسبة للبعض الآخر يمكن أن يشعر وكأنه إحساس بالخفقان داخل الرأس.
قد يستمر الصداع لبضع دقائق أو بضعة أيام فقط، ولكن على الرغم من الاختلافات، يمكن تصنيف جميع أنواع الصداع على أنها ألم يحدث في مكان ما داخل الرأس.
عندما يتعلق الأمر بأسباب الصداع، يمكن أن تتنوع الأسباب. معظم حالات الصداع ناتجة عن تصلب في عضلات العنق والرأس، وهو ما يسمى صداع التوتر.
يمكن أن يحدث هذا الصداع بسبب الجوع أو التوتر أو قلة النوم أو حتى تغيرات الطقس. على الرغم من أن الصداع النصفي يشبه هذا النوع من الصداع، إلا أنه ناتج عن ألم ناتج عن نهايات عصبية حساسة للغاية في الدماغ.
يمكن أن تؤدي الأطعمة المختلفة إلى تحسين أو تفاقم الصداع
في مراجعة نشرت عام 2020 في المجلة العلمية Nutrients، حقق الباحثون في ادعاءات المرضى بأن الشوكولاتة هي السبب الرئيسي للصداع النصفي من خلال النظر في سلسلة من الدراسات السابقة.
لم يكن الدليل على ما إذا كانت الشوكولاتة هي السبب المباشر للصداع قويًا بما يكفي لتحديده بشكل قاطع ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن بعض المكونات في الشوكولاتة، مثل الكافيين، يمكن أن تكون عاملاً مساهماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى