التغذية

هل الرمان مميت بالنسبة للكلاب؟

هل الرمان مميت بالنسبة للكلاب؟ يعتبر الرمان من الأطعمة التي لطالما كانت محل الجدل حول جدوى إعطائه للكلاب الأليفة ، وهو الجدل الذي حسمه آراء الخبراء والأطباء ، كما سنشرح في هذا المقال.

حذر خبراء الحيوانات الأليفة من ضرورة توخي الحرص على عدم إطعام الكلاب من الرمان الخام ؛ لأنه يمكن أن يضرهم في النهاية ، الأمر الذي يجب توخي الحذر بشأنه ، حتى لا يعاني الكلب من أي مضاعفات.

بينما سمح الخبراء بإمكانية إعطاء الكلب وجبة رمان مطبوخة بعد أن يتم تحضيرها بخبرة ، فقد أكدوا على ضرورة توخي الحذر من العواقب إذا أكل الكلب الرمان نيئًا.

الشيء الذي يجب أن تكون على دراية به هو أن معظم المقالات على الإنترنت التي تروج لفوائد الرمان هي في الغالب مقالات بحثية معدة حول فوائدها للبشر وليس للكلاب.

لأولئك المهتمين بامتلاك الكلاب وتربيتها في المنزل ، قمنا بمراجعة بعض المعلومات حول هذا الموضوع أدناه ، حتى تعرف أفضل طريقة لمواكبة كلابهم.

 

هل يمكن للكلاب أن تتناول الرمان؟

لا ينصح بإطعام الكلاب من الرمان الخام. الفكرة هنا هي أنه على الرغم من أنه ليس نباتًا سامًا للكلاب، فقد ثبت أن أكل الكلاب له يمكن أن يسبب اضطرابًا في المعدة.

 

هل الرمان مميت بالنسبة للكلاب؟

علميًا أن بذور الرمان ليست سامة للكلاب مثل بعض أنواع الطعام الأخرى ، والحقيقة أنه لا يستبعد أن الكلب قد يعاني من فشل عضوي أو موت بعد تناول الرمان.

وعلى عكس الزبيب أو العنب ، الذي يمكن أن يؤدي إلى الفشل الكلوي إذا تم تناوله بكميات كبيرة ، يمكن أن يسبب الرمان عادة مشاكل في الجهاز الهضمي. مثل فاكهة البلوط ، تحتوي بذور الرمان على مادة العفص ، والتي يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة لدى الكلاب ، مما يزيد من خطر القيء والإسهال. ما يجب الحذر منه أيضًا هو جلد الرمان ، والذي يمكن أن يؤدي إلى الاختناق في الكلاب.

 

هل الرمان مدرج في بعض منتجات طعام الكلاب؟

نعم ، تسرد بعض العلامات التجارية لأطعمة الكلاب الرمان في قوائم مكوناتها. وقد أظهرت دراسة مستقلة بالفعل أن مادة مستخلصة من قشر الرمان تعزز بكتيريا الأمعاء الصحية وتحسن الهضم لدى الكلاب.

وجدت دراسة مستقلة أخرى أن المادة المستخلصة من قشر الرمان ، عند مزجها بمواد أخرى ، يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة مثل مرض السكري والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية في الكلاب. هذا يعزز القيمة الطبية للرمان للكلاب.

لذلك فإن الاستنتاج في هذا الباب كما أكده الخبراء أنه إذا كانت هناك وصفة طعام تحتوي على رمان يحبها الكلب ويستفيد منها ، فمن ثم لا بأس من تجربتها وإطعامها له، أما في حال ملاحظة عدم نفعية تلك الوصفة بالنسبة للكلب، فالأفضل في تلك الحالة هو تجنبها.

 

علامات تكشف لك تناول كلبك الرمان

  • إصابته بالقيء ولفظه الرمان من تلقاء نفسه.
  • إصابته باضطرابات في منطقة البطن.

 

لهذا السبب ينصح الخبراء بمراقبة الكلب لبضع ساعات إذا اشتبه في أنه أكل الرمان النيء، مع الاهتمام بتقديم الكثير من الماء، حتى يصبح الأمر آمنًا تمامًا.

 

متى يجب اللجوء للطبيب البيطري؟

يجب استدعاء الطبيب البيطري إذا تم القبض على الكلب وهو يأكل كميات كبيرة من الرمان النيء ، وفي هذه الحالة يجب عليه العودة إلى الطبيب لفحص حالته عن كثب ثم تحديد خطوات العلاج التالية بناء على حجمه، سنه، سلالته ووضعيته الصحية.

 

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى