هل الحامل بتوأم تجوع بسرعة؟

هل الحامل بتوأم تجوع بسرعة؟ هذا السؤال يدور في بال العديد من الفتيات وسنجيب عليه في السطور القليلة القادمة، أن تكوني حامل بتوأم هذا يعني أنك ستكونين أم لطفلين، وستخوضي تجربة جديدة وفريدة من نوعها، لكن في نفس الوقت عليكي ان تضعي في عين الاعتبار أنك ستتعرضين الى مخاطر ومتابعة مضاعفة، فالحمل بتوأم ليس مثل الحمل بجنين واحد، يتطلب منك الأمر رعاية واهتمام مضاعف، وتجدر الاشارة الى أن فرص الحمل بتوأم تزداد مع التقدم في العمر او عندما تقاربي على عمر الثلاثينات والأربعينات، فكلما تقدم عمر المرأة كلما زادت فرصتها في إنجاب توأم، تابعي المقال للنهاية لتتعرفي على إجابة سؤال هل الحامل بتوأم تجوع بسرعة..

هل الحامل بتوأم تجوع بسرعة
هل الحامل بتوأم تجوع بسرعة

هل الحامل بتوأم تجوع بسرعة

الإجابة نعم، المرأة التي تحمل في رحمها جنينين تجوع بسرعة مقارنة بالحامل التي تحمل في رحمها جنين واحد، في هذه الحالة يجب ان تزيد الحامل من كمية الطعام المتناولة على مدار اليوم دون مضاعفتها، وذلك لأن مضاعفتها قد يزيد من المخاطر المحتمل حدوثها في المراحل المتقدمة من الحمل مثل السمنة والبدانة.

هل الحامل بتوأم تجوع بسرعة
هل الحامل بتوأم تجوع بسرعة

معلومات يجب معرفتها عند الحمل بتوأم

تحتاج المرأة الحامل فى توأم إلى متابعة طبية بشكل دوري مقارنة بالمرأة الحامل بطفل واحد، ويلجأ الاطباء في هذه الحالة الى إجراء عدة مسحات بالموجات فوق الصوتية للتأكد من صحة الأجنة وصحة الحمل، وذلك لأن فرص الإجهاض تزيد في حال الحمل بتوأم.

تتعرض الحامل بتوأم الى غثيان في فترة الصباح الباكر، وهذا الغثيان يكون أسوأ من غثيان الحمل بطفل واحد، ويعود السبب في ذلك الى ارتفاع مستوى هرمونات الغدد التناسلية المشيمية، فهذه الهرمونات تزداد نسبتها في حال الحمل بتوأم.

الحامل بتوأم لن تشعر بحركة الجنين وخاصة اذا كانت المرة الاولى التي يحدث فيها هذا الحمل، ففي هذه الحالة لن تفرق بين حركة الجنين وحركة النشاط الهضمي.

تعاني الحامل بتوأم من آلام حادة في الظهر بالاضافة الى الارق وقلة النوم مقارنة بالحامل بطفل واحد، هذا الى جانب زيادة فرصة اصابتها بمرض فقر الدم.

قد تصاب الحامل بتوأم بتسمم الحمل، لذلك يجب زيارة الطبيب المختص عند ملاحظة اي عرض من اعراضه المتمثلة في ارتفاع ضغط الدم وزيادة البروتين فى البول وتورم كل من القدمين والساقين واليدين.

قد تعاني الحامل بتوأم من نزيف حاد بعد الولادة.

تزداد فرصة اصابة الحامل بتوأم بمرض السكري او ما يعرف بسكري الحمل.

يزداد وزن الحامل بتوأم مقارنة بوزن الحامل بطفل واحد، ويعود السبب في ذلك الى تواجد جنينين في رحمها والى زيادة السائل المحيط بالجنين والمشيمة.

تحتاج الحامل بتوأم الى عدد اضافي من السعرات الحرارية خلال فترة الحمل.

تزداد فرص الولادة المبكرة عند المرأة الحامل بتوأم، فغالبية الحوامل بتوائم يلدن فى الأسبوع السادس والثلاثين أو الاسبوع السابع والثلاثين مقارنة بالحوامل بطفل واحد فأنهم يلدن في الأسبوع الأربعين.

المرأة الحامل بتوأم أكثر عرضة للولادة القيصرية.

في حالة الحمل بتوأم تزداد حالات وجود الطفل فى وضع المؤخرة عند الولادة وهذا الوضع يتطلب اجراء عملية قيصرية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام المقال بعنوان هل الحامل بتوأم تجوع بسرعة، اتمنى ان يكون نال المقال اعجابك، لا تنسي متابعتك لنا ليصلك كل جديد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى