هل البروكلي خيار جيد للأطفال؟

يأتي البروكلي بأصناف مختلفة ويأتي بألوان عديدة ، مثل الأبيض والأحمر والأخضر والأخضر المسترجن ، من الناحية التغذوية ، البروكلي غني بالعديد من المغذيات الدقيقة والمواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن توفر فوائد صحية بمرور الوقت.
إن المذاق اللذيذ والملمس المقرمش للخضروات يجعلانها مكونًا شائعًا في العديد من الأطباق الصحية ، مثل الحساء واليخنات والكاري والبطاطس المقلية. يفكر الكثير من الآباء والامهات في تضمين هذه الخضروات في وجبات أطفالهم ، لكنهم يتساءلون كيف يمكن لي القيام بذلك.

هل البروكلي خيار جيد للأطفال؟

هل البروكلي خيار جيد للأطفال
هل البروكلي خيار جيد للأطفال

خبير التغذية الدكتور عبد الرحمن شمس يتحدث عن فوائد البروكلي للأطفال.
قال إن الاستهلاك المنتظم للبروكلي كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن يجلب الفوائد التالية للطفل.

يوفر المغذيات الدقيقة الحيوية

الفيتامينات A ، E ، K ، B9 ، C ، الحديد ، الكالسيوم ، السيلينيوم ، المغنيسيوم والبوتاسيوم هي بعض العناصر الغذائية الدقيقة الحيوية التي يحتويها البروكلي بكثرة ، هذه العناصر الغذائية ضرورية للكثير من الوظائف الفسيولوجية ، منها تنظيم التفاعلات الأنزيمية ، التي لها دور كبيرة في النمو والبقاء بصحة جيدة.

يدعم صحة العظام

45 جرام من البروكلي النيء يوفر 21.2 مجم من الكالسيوم ، 9.45 مجم من المغنيسيوم ، 29.7 مجم من الفوسفور ، 142 مجم من البوتاسيوم ، هذه العناصر الغذائية ضرورية للنمو الصحي والحفاظ على العظام.

يعزز صحة القناة الهضمية

هل البروكلي خيار جيد للأطفال
هل البروكلي خيار جيد للأطفال

أقرأ: فوائد البروكلي في تقوية العظام ومحاربة مرض السرطان

يوفر البروكلي كميات عالية من الألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على أمعاء صحية ومنع الإمساك ، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا ، مثل الجلوكوزينات ، التي تفيد ميكروبيوتا الأمعاء وتعزز صحة الأمعاء على المدى الطويل.إن الحفاظ على صحة الأمعاء منذ سن مبكرة أمر ضروري لتعزيز الهضم الجيد والامتصاص الأمثل للعناصر الغذائية.

يدعم المناعة

تشير الأبحاث إلى أن البروكلي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ووقائية للقلب ، يمكن للعديد من العناصر الغذائية ، مثل السيلينيوم وفيتامين ج والمواد الكيميائية النباتية ، مثل إيزوثيوسيانات وسلفورافان ، أن تمنح هذه الفوائد من خلال تعزيز المناعة بمرور الوقت.

يدعم صحة الجلد

هل البروكلي خيار جيد للأطفال
هل البروكلي خيار جيد للأطفال

يساعد فيتامين سي الجسم على إنتاج الكولاجين الذي يدعم الخلايا والأعضاء والمواد الهلامية في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى