الاستحمام اليومي صحي ومفيد.. لكن احذروا !!

هناك اعتقادات وافكار في ذهننا لا بد لنا ان نقف عليها والتأكد منها، ومن هذه المعتقدات تنظيف الأسنان بعد الانتهاء من الاكل مباشرة، وعد السعرات الحرارية اليومية، والاستحمام يوميا مفيد للصحة.

ومن هذا المنطق نشر موقع  “ويب ميد” ان هذه العادات ليست بالضرورة الصحية بما في ذلك المكملات وفيتامين سي والطعمة التي تحتوي على دسم قليل.

ومن هذه المعتقدات..

حساب السعرات الحرارية:

المنطق يقول ان تناولك سعرات حرارية قليلة يعني فقدان الوزن والعكس صحيح، لكن يجب الاخذ بعين الاعتبار بأن لسيت كل السعرات الحرارية متساوية ويقوم بحرقها جسمك بشكل مختلف.

وبالاعتماد على نوعية الطعام الذي تتناولينه، والتمثيل الغذائي الخاص بكِ، وأيضاً الكائنات الحية ونوعها التي تعيش في أمعائك.

مقالة, نهدف لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت

الاستحمام اليومي:

الغسل بالصابون يوميًا يمكنه ان يؤدي إلى تقشير الزيوت الواقية من بشرتك، هذا يجعلها جافة وأكثر عرضة للعدوى لأي مرض، يكون هذا الخطر أكبر عند استخدام الصابون المضاد للبكتيريا لأنه يمكن أن يقتل البكتيريا “الجيدة” على جلدك ويقلل من جهاز المناعة لديك، بدلًا من ذلك، اغتسل ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

img

الأطعمة قليلة الدسم:

ليس بالضرورة ان تكون قلة الدعوة لصالح صحة الجسم وفي كثير من الأحيان انقطاعك وامتناعك عن الدهون يعني انك تقطع أيضًا الألياف والبروتين والأحماض الأمينية من النظام الغذائي الخاص بك مع إضافة الكثير من الكربوهيدرات.

ما هي الأكلات الخالية من الدهون؟ إليك الإجابة - ويب طب

التنظيف بالفرشاة بعد الوجبة:

الأسنان واللثة الصحية مهمة جدًا لصحتك العامة، ولكن عند تنظيف أسنانك بالفرشاة، يجب أن يكون في الوقت المناسب، انتظر لمدة ساعة على الأقل بعد تناول الطعام، خاصة بعد تناول الأطعمة حمضية أو المشروبات الغازية، هذا يعطي المينا الوقت لتتصلب مرة أخرى قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى