هاتف Realme 8 5G الجديد – يستاهل تشتريه ولا لأ ؟

تمتلك شركة Realme مجموعة من الهواتف المحمولة التي لم يتم سحبها من مصر، ويقومون بتحميلها لنا اليوم، Realme 8 5G mobile، والذي يعتبر أول هاتف محمول Realme 5G في مصر، معالجات جديدة تدعم 5G لذلك، عند تنزيل الهاتف الخلوي، تختار معالج 4G القديم Hey، قم بالترقية إلى معالج 5G الذي يحتوي على جميع التقنيات الجديدة.

يحتوي معالج 5G الموجود في Realme 8 5G على مجموعة عصرية من التقنيات ودقة التصنيع أفضل من الأجيال السابقة، بالنسبة إلى Realme 8 و Realme 7، فإنهما يقدمان معالجات 4G بدقة تصنيع 12 نانومتر، بينما يوفر Realme 8 5G معالج 5G بدقة تصنيع 7 نانومتر، ومن مزياه أنه يوفر المزيد من الاستهلاك، على عكس التقنيات الأخرى.

تصميم هاتف Realme 8 5G الجديد:

تصميم الهاتف المحمول الجديد Realme 8 5G مصنوع بالكامل من بلاستيك البولي كربونات، هذا منطقي بالنظر إلى سلسلة Realme 8، التي يتم تنزيلها بالكامل بمواد بلاستيكية.

الجزء الخلفي هنا لامع، وللأسف ليس باهتًا، ويجعل الهاتف الخلوي يظهر بطريقة رهيبة، الكاميرات متوسطة والحالة المرفقة مع الموبايل تغطي العرض.

يزن الموبايل 185 جرام وسمكه 8.5 ملم، لا مانع من إمساك الهاتف بيدك، التصميم عادي جدًا، ليس مختلفًا ولا مميزًا، على سبيل المثال.

شاشة هاتف Realme 8 5G الجديد:

مراجعة Realme 8 5G الجديد – يستاهل تشتريه ولا لأ ؟
مراجعة Realme 8 5G الجديد – يستاهل تشتريه ولا لأ ؟

شاشة IPS LCD مقاس 6.5 بوصة بدقة FHD + بتردد 90 إطارًا في الثانية هذه هي شاشة Realme 7 القديمة.

قررت Realme استخدام شاشة IPS LCD بتردد 90 هرتز أثناء العمل مع هذا الهاتف، وقررت اختيار شاشة AMOLED المتوفرة في Realme 8 Pro و Realme 8.

الشاشة من حيث الإضاءة جيدة جدا مثل IPS LCD، من حيث الألوان فهي جيدة بالمقابل، ولكن إذا قارنتها بأي شاشة AMOLED فسوف تفقد ذلك بالتأكيد.

اداء هاتف Realme 8 5G الجديد:

معالج ميديا ​​تيك Dimensity 700 المحمول مع 7 تقنيات نانوية، حقق المعالج أكثر من 300000 نقطة على Antutu Benchmark.

معالج نشط، لا مشكلة في 90 هرتز، كان الأداء جيدًا جدًا في تجربتي مع هذا الهاتف، الملحوظ هو الحرارة الطفيفة في هيكل الموبايل حتى مع الضغط عليه، وهذا شيء جيد.

قد لا يكون هذا المعالج أقوى معالج في فئة 4000 جنيه، ولكنه معالج لن يعطيك أي مشكلة في الاستخدام بجانب توفير البطارية والحرارة المنخفضة.

في هذه الحالة أنت تعمل على High HD، كانت التجربة جيدة، قد تعتقد أن الرسومات ليست أفضل شيء ولكن الأداء سريع وستكون قادرًا على اللعب لفترات دون المعاناة من تصلب هيكل الهاتف.

السلامة وعوامل أخرى:

الهاتف له بصمة إصبع سريعة على زر الطاقة، يعد تأمين الجهاز بالوجه سريعًا، لذا لا توجد مشكلة.

به NFC، جيد جدا لكن لايوجد به ضوء اشعار او ميكروفون لعزل الصوت.

تعمل جميع المستشعرات بشكل جيد.

للأسف صوت الموبايل أحادي، الصوت متوسط ​​والباص ضعيف قليلا أو الاثنين بصراحة.

لا حرج في شبكات الهاتف هذه، سواء كانت Wi-Fi أو الاتصال، الشبكة قوية جدا.

بطارية هاتف Realme 8 5G الجديد:

بطارية الهاتف 5000 مللي أمبير، استغرقتني حوالي 8 ساعات والشاشة الأكثر انفتاحا كانت كثيفة الاستخدام، أنا اعمل على 90 هرتز، وقت جيد جدا.

لكن ما هو غير جيد هو الشاحن 18 وات الذي يأتي معه، يشحن البطارية في غضون ساعتين، يستغرق وقتًا طويلاً، اعتدنا على Realme بشواحن سريعة جدًا، هذا الشاحن بصراحة خطأ من هذا القبيل.

كاميرات هاتف Realme 8 5G الجديد:

مراجعة Realme 8 5G الجديد – يستاهل تشتريه ولا لأ ؟
مراجعة Realme 8 5G الجديد – يستاهل تشتريه ولا لأ ؟

سيكون هناك 3 كاميرات في الخلف، الاساسية هي 48 ميجابيكسل بفتحة عدسة F / 1.8، والثانية ماكرو، والثالثة عزل ولا يوجد Ultra Wide للأسف والسيلفي بدقة 16 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F / 2.1.

مستوى أداء الكاميرات هنا مشابه جدًا لكاميرات Realme 7، يمكنك القول أن الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل جيدة، عد وأخبر نفسك، هذه ليست أفضل كاميرا في فئتها السعرية.

وعند مقارنتها بـ Redmi Note 10 5G الذي يأتي بنفس المعالج، وجدت تفوقًا واضحًا لكاميرات Realme وتفاصيلها وألوانها أكثر وضوحًا.

صورة السيلفي جيدة في Redmi، الصور تقصف لساعات في الشمس، لكن الأداء العام جيد، واستجابتها تتفوق بوضوح على Redmi Note 10 5G.

أما بالنسبة لتسجيل مقاطع الفيديو بالهاتف المحمول، فلا يدعم المعالج تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K، وبالتالي فإن أعلى جودة هي 1080 بكسل، في وضع يسمى Ultra Stady Mode، يؤدي ذلك إلى زيادة الاستقرار عند تسجيل مقاطع الفيديو، للأسف الموبايل لايحتوي على ميكروفون لعزل الصوت.

سعر Realme 8 5G:

  • نسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر اساسي 4290 جنيه مصري بخصم 200 جنيه لفترة محددة.

من المفيد تركيب بطاقتي SIM من الجيل الخامس مع بطاقة ذاكرة 1 تيرابايت في الوقت نفسه.

الرأي النهائي في هاتف Realme 8 5G الجديد:

مقارنة الهاتف بـ Redmi Note 10 5G، إذا كنت بحاجة إلى 5G فهي تقدم شاشة أفضل من حيث الألوان والاضاءة، مع شبكة أفضل وكاميرات أفضل، مع اختلاف كبير، كل هذا مع زيادة سعرية 400 جنيه على Redmi Note 10 5G.

بغض النظر عن 5G الذي لست مستعدًا له في الوقت الحالي، فإن Realme 8 5G كهاتف محمول ليس هو الخيار الأفضل في هذه الفئة، يفتقر إلى الكثير من الميزات القوية مثل صوت ستيريو وشاشة AMOLED وشاحن سريع ومميزات أخرى غير موجودة هناك، وفي الوضع الحالي إذا كنت تريد جوال Realme 7 بالسعر نفسه وأفضل في كثير من الأشياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى