سعر ومواصفات وعيوب هاتف Poco X3 NFC

جوال جديد من Xiaomi به الكثير من الجدل وهو Poco X3 NFC هذا الموبايل ثنائي النواة وبه الكثير من الكلمات سلبي قليلاً وإيجابي قليلاً لذا دعني أراجعه اليوم أحاول توضيح الأمور لك حتى تتمكن من التحكم في نفسك وسأقدم لك رأيي على الهاتف المحمول بشكل عام في نهاية المراجعة.

التصميم:

مراجعة Poco X3 NFC – صفقة شاومي الممتازة في الفئة المتوسطة !
مراجعة Poco X3 NFC – صفقة شاومي الممتازة في الفئة المتوسطة !

الجزء الخلفي من البلاستيك بإطار بلاستيكي في الخلف (غير معدني، هذا مؤكد) الكاميرات مكدسة بشكل غريب يجب أن تراها عيناك يومياً، 10 أو 15 مرة هكذا ، حتى تقبله من الطبيعي أن أقبلها لكنها في الذوق الأول والأخير.

يزن الجوال حوالي 215 جرام ويبلغ سمكه 9.4 مم الهاتف ذو أبعاد كبيرة بسبب شاشته الكبيرة ليس من السهل استخدامه بيد واحدة على الإطلاق إذا كان لديك يد صغيرة.

خلف الهاتف لامع وبصمات الأصابع سهلة جدا، وأعتقد أنه سيخدش بسهولة، كلمة POCO مكتوبة قليلاً على ظهر الهاتف الخلوي، وتنطفئ وتشتغل وتسطع بهذا الشكل، اعتمادًا على الضوء الذي يأتي على الكلمة.

لا أعرف ما إذا كانت هذه الكلمة صغيرة، مثل أن يكون الظهر أكثر سمكًا أم لا خاصة وأن الجزء الخلفي كبير وفارغ وأشعر أنهم يعتزمون تكبير الكلمة لإملاء هذا الظهر.

الهاتف محمي ضد الماء بشهادة IP53 مما يعني أن الهاتف مغلق بإحكام لكنه لن يعمل في البركة!

أنا شخصياً معجب تمامًا بتصميم Xiaomi’s Note 9S و Note 9 Pro مع ظهر زجاجي لامع لكن Poco X3 يفوز بالمواصفات لنرى.

الشاشة: 

شاشة IPS LCD كبيرة بحجم 6.67 إنش بدقة FHD +، بتردد 120 هرتز، مع وجود ثقب صغير جدًا للصورة الشخصية في نصف الشاشة، أنا سعيد حقًا بفكرة دخول 120 هرتز للفئة المتوسطة بعد احتكار Realme، ثم infinix 90 Hz، ثم شاومي استجابت بقوة.

لنتحدث عن جودة الشاشة نفسها اولا لا يهمني شاشة جميلة بألوان جيدة، ويمكنك ضبط درجة حرارة لون الشاشة حسب رغبتك من إعداداتها، السطوع جيد جدا تحت الشمس.

الحافة السفلية جيدة بالنسبة لسعر الهاتف وفتحة الكاميرا الامامية صغيرة جدًا، أصغر من Realme 7 وأصغر من Redmi Note 9 Pro الشاشة مزودة بحماية زجاج Gorilla من الجيل 5 وشاشة مثبتة عليها.

ننتقل إلى الجزء الأكثر أهمية وهو 120 هرتز التردد المرتفع هنا ديناميكي أي أنه يتغير حسب العرض يقل من تلقاء نفسه إذا كان الهاتف ساخنًا على سبيل المثال، لكن هذا صحيح أن التردد المرتفع ملموس جدًا، من الملموس أنه إذا كنت تشتري دائمًا، على سبيل المثال، هاتف محمول 60 هرتز وتأتي وجرب X3، فستشعر أنه أكثر سلاسة معك بفضل 120 هرتز.

يمكنك فقط أن تشعر بالإرسال بواسطة الهاتف المحمول لبضع ساعات بينما يقوم بتغيير تردد الشاشة من تلقاء نفسه إذا كنت سريعًا في ملاحظتك، فستكون على دراية بهذه المقاطع لكنها بشكل عام ليست فعالة على الإطلاق ولن تشعر بتقصيرها.

الاداء:

معالج Qualcomm Snapdragon 732G الجديد بمعمارية 8 نانومتر بشكل مختصر، إنه أفضل معالج من الطبقة المتوسطة حاليًا يدعم شبكات 4G فقط ليس لدينا دعوة لشبكة 5G وهذا المعالج يشبه هذا، ينزل إلينا للأشخاص الذين يريدون معالج Qualcomm جيداً وفي الوقت نفسه لا يريدون 5G وبالتالي، فإن اختيار Xiaomi لـ SD732G جيد جدًا.

حسنًا، لماذا أراه جيدًا؟ نظرًا لأن المعالج متوازن بشكل جيد فهو يقدم أداءً يوميًا قويًا في التطبيقات والتصفح والمكالمات وفي نفس الوقت يقدم أداء رسومات قويًا، قد لا يكون هو الأقوى، ولكنه في الواقع لا يحتاج إلى أي شيء في إعدادات الرسومات التي يقوم بها المنافس المباشر لـ MediaTek وفي الوقت نفسه لا تقوم بتسخين بدلة Mediatek.

وآخر شيء أحبه في معالجات Qualcomm هو دعم برنامج Google Camera، والذي سأتحدث عنه في قسم الكاميرات بشكل عام، أرى أن الجمع بين SD732G و 120 هرتز جيد جدًا محملة قليلاً بالواجهة، واجهة MIUI 12 ثقيلة وهنا في Poco Launcher حيث غيرت الرموز شكل الواجهة قليلاً.

عند تشغيل الهاتف المحمول في البداية، عندما تخرجه من الصندوق، ستجد شيئًا يسمى الحصول على التوصيات أغلقه لأن الإعلانات أقل قليلاً في المقدمة لكنها ستبقى في بعض الأماكن مثل بعد تثبيت أي برنامج ستجد إعلانًا يظهر لك وتحته مفتوحًا للبرنامج الذي قمت بتثبيته.

عندما يتعلق الأمر بالأداء في ألعاب Android، تعمل لعبة PUBG على جودة عالية HD ولا توجد إعدادات أعلى من ذلك تعمل لعبة Call Of Duty على إطارات High و Max، وتعمل اللعبة بشكل رائع يعمل Fortnite في إعدادات رسومات متوسطة ويؤدي أداءً مقبولاً للغاية.

تعمل الألعاب بشكل رائع وهي سلسة للغاية وستعجبك الاستجابة اللمسية على الشاشة في الألعاب كثيرًا إذا كنت لاعبًا ذكرًا حقًا وتفهم هذا الهاتف المحمول، فسيساعدك هذا كثيرًا.

أما بالنسبة للسخونة الزائدة، فالجوال بالتأكيد يسخن مع الألعاب الثقيلة، لكن الحرارة الزائدة معقولة والحرارة موزعة جيدًا في جميع أجزاء الموبايل ولا يتم تجميعها في قطعة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، حاولت تسجيل شاشة أثناء اللعب ولم يكن هناك أي قطع في الصور أو أي شيء، وفضلت اللعب بشكل طبيعي دون أي مشكلة لأنني سمعت أشخاصًا يتحدثون عن هذه النقطة.

السلامة وعوامل أخرى:

تم دمج بصمة الإصبع مع زر الطاقة باختصار، إنها ليست أسرع بصمة خذ لقطة شاشة سوداء مثل هذه واسمع صوتها، ثم افتحها.

الموبايل مزود بسماعة استريو مما يعني أن الصوت يخرج من السماعة السفلية، عندما ترفع مستوى الصوت باتجاه الآخر، ستجد وزنًا في جسم الهاتف، وكان هذه الزنة متواجدة في Realme 7 Pro، وفي الستيريو، لكن الزنة كانت أخف قليلاً من X3.

بشكل عام، إذا كان القزم يزعجك، فيمكنك إلغاء الاستريو على الإطلاق وترك الصوت يخرج من السماعة أدناه سينخفض ​​إجمالي الصوت بحوالي 30٪ ، لكن القزم سيختفي نهائيًا، كما لو كانت هناك حاجة.

في تسجيل المكالمات يتبع برنامج الاتصال جوجل المثبت على الهاتف المحمول يحتوي على ميكروفون لعزل الصوت كما أن لديها مستشعر IR blaster الذي يمثل مصدر قلق لكثير من الناس.

جميع المستشعرات موجودة NFC، ضوء، قرب، جيروسكوب كما أنه يحتوي على ضوء تنبيه إنه صغير جدًا، لكنه موجود.

بالنسبة لقوة الشبكات والواي فاي، فلا توجد مشكلة معهم حتى الآن، وهم عادة ما يكونون أضعف شيء منفرد في شبكات Oppo، والتي لا تزال الأقوى لكن شبكة Xiaomi جيدة جدًا، مثل سلسلة Redmi بأكملها.

الكاميرات:

مراجعة Poco X3 NFC – صفقة شاومي الممتازة في الفئة المتوسطة !
مراجعة Poco X3 NFC – صفقة شاومي الممتازة في الفئة المتوسطة !

الهاتف ياتي بـ 4 كاميرات من الخلف، الكاميرا الرئيسية هي كاميرا بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F / 1.9 مع مستشعر Sony IMX682، الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 2.2 للتصوير الواسع، الثالثة بدقة 2 ميجابيكسل و الرابعة بدقة 2 ميجابيكسل للعزل.

التنقل بين وضعيات التصوير في برنامج الكاميرا ليس سلسًا جدًا ولا بطيئًا جدًا هناك شيء من هذا القبيل في النصف لكنه لم يتم تعليقه حاليًا خلال مدة تجربتي.

ومثل ما أوضحت لكم في الفيديو مقارنة الكاميرات Poco X3 أحببت كاميراته أكثر، يحب دائما تحسين ألوان الصور الخارجة من الكاميرا الخلفية لأن عينيك تحب رؤيتها، الألوان السماوية جميلة جدا ولديك كاميرا google إذا كنت تريد تجربة تصوير حقيقية بألوان حقيقية دون أي تعديل وربما ببعض التفاصيل الإضافية في بعض الأحيان.

أرى الكاميرا الخلفية هنا بصراحة، جيدة جدًا جدًا بالنسبة لفئة سعرها قد تكون حتى الأقوى، لا أعرف كيف يقول الناس أن هذه الكاميرا مروعة هل أخذت كلاهما في نفس الوقت؟

إن Poco selfie مثل Note 9S و Note 9 Pro الصورة الشخصية ليست جميلة، في الضوء الساطع سوف تلتقط صورًا جيدة ولكن عندما تنخفض الإضاءة، سيظل الأداء ضعيفًا هنا ستحتاج بالتأكيد إلى كاميرا google لالتقاط صور شخصية جيدة يمكنك استخدامها مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

لساعات كنت أقوم بتعديل بسيط للغاية للصور القادمة من Google Camera، وكان الطقس لا يزال جيدًا جدًا لكنني أعود وأخبرك أن تطبيق الكاميرا العادي من Xiaomi ينتج صور سيلفي ليست حلوة وتفاصيل محو معتدلة والإضاءة الخفيفة.

بالنسبة لتصوير مقاطع الفيديو، يقوم الهاتف بتصوير الفيديوهات بجودة 4K مع 30 لقطة في الثانية والاستقرار الإلكتروني موجود ويعمل بشكل جيد للغاية على هذه الجودة وفي وضع Stady إذا كنت تريد التصوير بدقة 1080 بكسل بمزيد من الثبات القوي وإذا أردت تصوير مشهد رياضي وباستخدام المرشحات يمكنك إضافته أثناء تصوير الفيديو.

سعر الهاتف المحمول

  • نسخة 64 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر 4000 جنيه.
  • نسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر 4400 جنيه.

ويدعم الهاتف تركيب شريحتين إتصال من الجيل الرابع أو شريحة واحدة مع كارت ميموري بسعة 256 جيجا بايت، لذا كن حذرًا إذا كنت تخطط لاستخدام بطاقتي SIM وأخذ الكثير من الأشياء، فابق في الإصدار الكبير الذي يبلغ 128 جيجا بايت.

الرأي النهائي:

إذا لم يظهر هذا الجوال أي عيوب بعد مدة من الاستعمال فسيكون هاتف الموسم من Xiaomi، والذي سيأخذ علم Redmi Note 8 Pro إذا كنت تفكر في هذا الهاتف، فهو يمتلك حقق انتشارًا رهيبًا وجعل Xiaomi تحظى بشهرة كبيرة.

وإذا كنت مرتبكًا بين Redmi Note 9S أو Redmi Note 9 Pro و Poco X3 NFC، فبالطبع فإن Poco هو الأفضل، إلى جانب مظهر التصميم الخارجي، لا أكثر.

ميزات Poco X3 NFC:

  1. شاشة عرض كبيرة بتردد 120 هرتز
  2. معالج كوالكوم القوي
  3. صوت ستيريو عالي
  4. بطارية كبيرة بتكنولوجيا الشحن السريع
  5. كاميرا خلفية قوية جدا
  6. تصوير فيديو ممتاز
  7. ضوء الإخطار
  8. NFC
  9. مكبر الأشعة تحت الحمراء
  10. سعر جيد جدا

سلبيات Poco X3 NFC:

  1. كاميرا السيلفي ليست ممتعة
  2. البصمة ليست الأسرع
  3. الكاميرات الخلفية كبيرة جدًا
  4. لا يوجد دعم لتركيب بطاقتي SIM ببطاقة واحدة في نفس الوقت
  5. هاتف محمول كبير وخفيف نسبيًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى