سعر ومواصفات هاتف سامسونج Galaxy A52s 5G

أطلقت شركة Samsung مؤخرًا هاتف Samsung Galaxy A52s 5G في مصر. سعر الهاتف يجعله منافسًا للفئة المتوسطة العليا، وهي الفئة التي لا يأتي فيها معظم الموبايلات بمنفذ مقاس 3.5 مللي أو فتحة لتثبيت كارت ميموري، لكن A52s 5G هو موبايل مختلف في هذه الفئة واليوم سنقدم مراجعة كاملة لهاتف Samsung Galaxy A52s 5G

التصميم هاتف Samsung Galaxy A52s 5G :-

خامات الموبايل من البلاستيك بالكامل .. بلاستيك شيك و يأخذ تصميم جوال سامسونج الرئيسي .. لكن يجب أن تضع في حساباتك باقي الموبايلات من فئة DZ Poco F3 و Reno 6 5G وهي مصنوعة من مواد في زجاج.

وزن الموبايل حوالي 189 جرام مش أخف شئ لكنه جيد.. سمكه 8.4 مم .. اهم ما يميزه مقاومة الصدمات المياه العذبة الموبايل حاصل على نفس شهادة مقاومة IP67 مثل أن هاتف Galaxy A52.

شاشة هاتف سامسونج Galaxy A52s 5G :-

الشاشة بقياس 6.5 بوصة، Super AMOLED، بدقة FHD +، بتردد 120 هرتز .. مواصفات قوية جدًا، لكن الحواف حول الشاشة واسعة وليست أفضل شيء.

الشاشة رائعة جدا من حيث الألوان .. وسطوعها معقول جدا ولكن بالتأكيد ليس على مستوى الهواتف المحمولة الرئيسية .. إنها في الطبقة الوسطى لذا فهي جيدة جدا.

الشاشة هي شاشة هاتف جالكسي A52 لكنها تتمتع بتردد متزايد يبلغ 120 هرتز بدلاً من 90 هرتز، ويدعم المعالج هنا 120 هرتز.

أداء هاتف سامسونج Galaxy A52s 5G :-

استخدمت سامسونج معالج Qualcomm Snapdragon 778 5G بتقنية 6 نانومتر. هذا المعالج قوي جدًا، أقوى من Snapdragon 720G، مع اختلاف واضح جدًا سواء في العدد أو في الأداء الفعلي، الذاكرة هنا من نوع UFS 2.1 .. I يعتقد أنه سيكون UFS 3.1. كان نفسي تكون UFS 3.1 كان الأداء هيكون أفضل بفرق كبير لكن مازال الأداء كويس.

إذا كنت مهتمًا بالأداء السريع دون أي انقطاع، يمكنك تجربة الاستمرارية والحفاظ على السرعة والأداء لمدة 3-4 سنوات، فهذا الهاتف مثالي لك .. وسيحل محل A52 العادي.

هل تعتقد أنه نظرًا لأن المعالج من الفئة 700 لا يزال معالجًا من الفئة المتوسطة، فهو حقًا معالج من الطبقة المتوسطة، ولكنه أفضل معالج متوسط ​​بأدائه ونشاطه وسرعته. في الوقت نفسه، يحافظ على استهلاك البطارية والحرارة، وهذا شيء يصعب العثور عليه بسهولة في هذه الفئة، والمعالج بصراحة ممتاز في الطبقة المتوسطة العليا.

تعمل لعبة PUBG بتقنية Ultra HDR وأداؤها ممتاز ولا توجد مشكلة خاصة مع صوت الاستريو والشاشة الممتازة التي ستمنحك تجربة لعب محترمة للغاية.

عوامل الأمان وعناصر اخرى :-

توجد بصمة الهاتف أسفل الشاشة. إنها أسرع من A52 العادي، لكنها ليست أسرع بصمة بين المنافسين. يعد تأمين الجهاز بالوجه أمرًا معقولاً، لكنه ليس أسرع شيء.

مستشعر القرب في الموبايل ليس برمجيات حقيقية، فعندما جربته كثيرًا، كان أداؤه جيدًا، ولن يزعجك أو يسبب لك أي أزمة، فهو يعمل تمامًا مثل Galaxy A52.

الموبايل يدعم مدخلات NFC و 3.5 ملم ويفيد تركيب كارت ميموري بدل الشريحة الثانية والصوت هنا ستيريو وأداؤه ممتاز جدا في الفئة D.

شبكات Wi-Fi هنا متوسطة. تستخدم Samsung المعايير الأوروبية حتى لا يصدر الهاتف أشعة ضارة ضخمة، وهذا هو السبب في أنها تقوم دائمًا بتصفية شبكات Wi-Fi وتعرض لك فقط ما هو قريب. أما بالنسبة لاتصالات الشبكة، فهي معقولة جدًا. تقول Samsung دائمًا عن أدائها بين Xiaomi و Oppo.

بطارية هاتف سامسونج Galaxy A52s 5G :-

حجم البطارية 4500 مللي أمبير .. أداؤه معقول ويمكن أن يكون أفضل من A52، شيء بسيط بسبب المعالج هنا .. عند استخدام الهاتف المحمول للاستخدام الكثيف، يجب أن يكون الأداء مستقرًا بدرجة سريعة مما يجعلك مريح للاستخدام وفي نفس الوقت يكون استهلاك البطارية جيدًا.

الموبايل يدعم سرعة شحن 25 وات فقط .. وهي سرعة بطيئة جدا في هذه الفئة، مقارنة بـ Poco F3 الذي يشحن في أقل من ساعة، ومقارنته بـ Reno6 5G الذي يشحن في ساعة .. والاصلي الشاحن الموجود في العلبة 15 واط فقط.

الكاميرات في هاتف سامسونج Galaxy A52s 5G :-

الكاميرات هنا ليست شيئًا جديدًا على A52، والتي، بالمناسبة، تعتبر قوية جدًا.

كاميرا خلفية رئيسية 64 ميجا بيكسل F/1.8 فيها مثبت بصري حقيقي، والثانية 12 ميجا بيكسل Ultra Wide بفتحة عدسة F/2.2 والثالثة 5 ميجا بيكسل ماكرو والأخيرة 2 ميجا بيكسل للعزل .. والسيلفي بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2.

أداء الكاميرات جيد جدًا ويمكنك الوثوق به. تجعل معالجة الصور من Samsung الصور ممتازة جدًا ولا تتطلب أي تعديل. مقدار التفاصيل معقول جدًا و HDR جيد جدًا.

بالمقارنة مع Oppo Reno 6 5G و Poco F3، فإن كاميرات Galaxy A52s 5G تجعلها مريحة للغاية وتتفوق عليها بسهولة. ولكن إذا قارنت هاتفًا مثل Galaxy S20 FE على سبيل المثال، فستجد أن أداء A52s أقل.

فيما يتعلق بتصوير الفيديو، يسجل الهاتف جودة تصل إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. الثبات جيد وفي وضعية Super Steady مما يزيد من الثبات لكن الجودة ستنخفض .. والجوال به ميكروفون مانع للضوضاء.

سعر Galaxy A52s 5G :-

  • نسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر 7300 جنية
  • نسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر 8100 جنية

الموبايل بيدعم تركيب شريحتين إتصال 5G او شريحة واحدة مع كارت ميموري بحجم 1 تيرا.

الرأي النهائي في هاتف سامسونج Galaxy A52s 5G:-

يوفر Galaxy A52s 5G مقارنةً بـ A52 معالجًا أكثر قوة مع اختلاف كبير واستهلاك أفضل للبطارية مع شاشة 120 هرتز وبصمة إصبع أسرع أسفل الشاشة، لكن هل هذه النقاط تجعلك تشتري A52 وتجيب على A52s؟ إذا اختلفت مشكلة الأداء معك، وتريد أن يعيش الهاتف لفترة أطول مع أداء مستقر، احصل على A52، ولكن إذا لم يكن هناك فرق معك، فاحصل على A52، فسيكون ذلك مرضيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى