المنوعات

السعودية: صرف المكافآت والإعانات والتعويضات الطلابية عبر نظام نور التعليمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، موافقتها على دفع المكافآت والمنح والتعويضات لطلبة التعليم العام عبر برنامج “نور”، في إطار تحقيق عوامل السرعة وانتظام صرف المنح والمنح وبدلات الطلاب في أوقات محددة.

حرصت وزارة التربية والتعليم على تعزيز آليات العمل الخاصة بصرف المكافآت والمنح والتعويضات للطلاب، بما يضمن الانتقال التدريجي من النظام السابق إلى النظام المطور في برنامج “نور”، ويضمن صحة جميع المدخلات والمخرجات ومعالجة التحديات.

وفي السياق ذاته، سجلت جميع المدارس في جميع أقسام التعليم في المناطق والمحافظات بيانات الطلاب المستحقين للجوائز في نظام نور، وتمت الموافقة على البيانات بعد مراجعتها وتدقيقها من قبل إدارات خدمات الطلاب بإدارات التعليم، بجانب فحص واختبار النظام في البيئتين الافتراضية والفعلية، وجاهزيته للصرف والتأدية عليه.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ابتداء من الأسبوع الثاني عشر من الفصل الدراسي الأول. وقد أصرت وزارة التربية والتعليم على إنشاء 23 قناة تعليمية عين الفضائية، لبث الدورات وفق جدول دراسي، بما في ذلك ثلاث قنوات للتربية الخاصة، على أن تحفظ الدورات كوثائق لأرشيف “يوتيوب” يمكن الرجوع إليها في أي وقت، بحيث يمكن للطلاب الذين ليس لديهم جهاز ذكي أو خدمة إنترنت تلقي دروسهم من خلال العين على على التردد «عربسات: 12437 _ عمودي 27500».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى