نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة والأرداف وجعلها مشدودة

اذا كنتِ تبحثين عن وسيلة لتكبير المؤخرة أو لرفع وشد المؤخرة لتكون أكثر جاذبية وتكون الملابس عليكِ أجمل، إليك في هذا المقال نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة فعليك اتباع نظام غذائي محدد إلى جانب تمارين رياضية لتحصلي على أفضل وأسرع النتائج الملحوظة والمبهرة، وسنتعرف الآن على أهم الأغذية التي تساعد في جعل المؤخرة ممتلئة أكثر.

نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة

لا يمكنك ممارسة الرياضة فقط، فهي ليست كافية وحدها وسنذكر لك أهم الأطعمة التي تساعدك في نتيجة أسرع.

الأفوكادو

الأفوكادو من الفاكهة التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة وهي دهون صحية ولكن تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل عام وليس فقط زيادة حجم المؤخرة، فهي تحتوي على عناصر مهمة جداً منها(الألياف، والمعادن، وعنصر البوتاسيوم، والفيتامينات المختلفة)، يمكن أيضاً وضعها على السلطة وشربها كعصير مع خلطة باللبن والفانيليا.

الفاكهة المجففة

الفاكهة المجففة تسبب زيادة الوزن أكثر من الفاكهة الطازجة، لذلك فهي مهمة لزيادة الوزن عامةً والمؤخرة خاصةً فمنها أنواع عديدة مثل(التين، والمشمش، والاناناس، والموز)، وإذا كنتِ لا ترغبين في زيادة وزن كبيرة لا تقومي بالإكثار منها.

الدقيق الكامل

لتكبير المؤخرة يمكنك تناول الخبز الأسمر أو خبز القمح مع كل وجبات نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة، فالخبز الأسمر صحي أكثر من الخبز العادي ويحتوي على عدد سعرات حرارية أكثر.

المكسرات

المكسرات بشكل عام من الأغذية الصحية للجسم بأكمله خصوصاً أنها تساعد على تكبير المؤخرة إذا أكلت منها يومياً، وأنواع معينة من المكسرات قد تعطيكِ نتائج أفضل في وقت أقل ومنها(الفول السوداني، اللوز، الفستق، الكاجو) يمكنك التناول منها يومياً في حدود ال30 جرام، ويمكنك أيضاً إضافة المكسرات إلى أي نوع من المأكولات لتأكليها بشكل غير مباشر إذا كنتي لا تحبين تناولها مباشرةً.

البطاطس

البطاطس برغم أنها تسبب زيادة في وزن الجسم عامةً وفي الجسم خاصةً، فإنها تحتوي على فيتامينات مهمة ( سي، بي 6، البوتاسيوم) فتصبح أكثر فائدة غذائية إذا تناوليها بقشرها.

التونة

التونة تعتبر مصدر مهم للبروتين والدهون الصحية، فهي تساعد على زيادة الوزن بشكل عام ويمكن جعلها أكثر دسامة بإضافة المايونيز والبيض.

الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني يساعد على اكتساب الوزن في الجسم عامةً لذلك يجب تناوله باعتدال كوجبة بينية في نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة، حيث أن الزبادي اليوناني يحتوي على دهون مشبعة أكثر من الزبادي العادي، ويوجد من الزبادي اليوناني أنواع أخرى أقل دسامة أو خالية من الدسم يمكنك تناولها لتجنب زيادة وزن الجسم عامةً.

نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة
نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة

تمارين رياضية لتكبير المؤخرة في أسبوع

التمرين الأول

من خلال الاستلقاء تماماً على الأرض وضم الركبتين جيداً وثنيها لتكن عمودية على الأرض، ثم رفع جزء الجسم السفلي عن الأرض ليكون مستقيماً، ثم رفع احدى القدمين في الهواء وتكون مفرودة ومشدودة في الهواء، ويكرر التمرين عدة مرات بتبديل الرجلين والثبات على هذه الوضعية عدة ثواني لتعطي افضل النتائج.

التمرين الثاني

تمرين السكوات وهو أن تقومي بفتح رجليك قليلاً، واثني ركبتيك وانزلي بجسمك قليل وادفعي مؤخرتك الى الخلف لتكن الرجل اليمنى ثابتة على الأرض والرجل اليسرى ثابتة على أطراف الأصابع، ثم إدفعي جسمك إلى الأعلى و اقفزي في الهواء عالياً وعند العودة إلى الأرض ارجعي ذراعيك إلى الوراء مفرودين في الهواء ورجلك اليسرى مفرودة مستقيمة إلى الخلف، وكرري التمرين مع استبدال الأقدام كي يساهم في تكبير المؤخرة مع اتباع نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة.

نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة
نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة

أطعمة لتكبير المؤخرة

التمارين لا تجدي نفعاً وحدها، فالأطعمة لها دور كبير في تكبير المؤخرة والأرداف، سوف نركز في هذه الفقرة على الأكلات المهمة في نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة.

السمك البلطي

السمك البلطي يحتوي على عدة فيتامينات تساعد على زيادة حجم المؤخرة، السمك البلطي معروف بقلة احتوائه على الدهون وهو صحي جداً فيمكن تناول منه أي كمية.

الأرز البني

من أفضل طرق طبخ الأرز البني هو طبخه مع زيت الزيتون فيصبح وجبة مثالية لتكبير المؤخرة بشكل ملحوظ وفي وقت قياسي. فالأرز البني صحي جداً للجسم حيث يحتوي على عدد كبير من الألياف التي تمنع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

التوت والفراولة

التوت والفراولة مفيدة جداً للجسم وتحديداً للبشرة وليست فقط للمؤخرة فيمكن تناول كمية مناسبة منها.

الجبن القريش

الجبن القريش يحتوي على (الكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والفوسفور)، كما أن الجبن القريش مفيد جداً للجسم كله وليست فقط المؤخرة. فيمكن لكي إدخاله في السلطات في نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة.

نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة
نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة

تمارين لتكبير الارداف

إذا كنتِ ترغبين في تكبير حجم أردافك فعليك باتباع نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة والأرداف، إلا أنه لا يمكنك الحصول على أفضل النتائج لتكبير الأرداف إلا بممارسة التمارين الرياضية لأنها العامل الأهم. كما أن غذائك بعد تمرين الأرداف له دور مهم في تكبير الأرداف، فعليك باختيار الطعام المناسب الذي يؤخذ بعد التمرين مباشرة، وإليك هذه التمارين المهمة.

تمرين الاندفاع

كأن يكون جسمك مستقيم، وتكون رجليك وكتفيك في مستوى واحد، بعدها تأخذين خطوة كبيرة قدر الإمكان برجلك اليمنى، ثم تقفين في وضع مستقيم ثانيةً وبعدها تقومين بإخفاض جسمك إلى الأسفل بثني الركبتين مع فرد ظهرك، مهم جداً فرد ظهرك وجسمك العلوي، بدّلي مرة أخرى مع رجلك اليسرى، وكرري التمرين يومياً عدة مرات.

تمرين الجسر

يكون هذا التمرين بالاستلقاء تماماً على الأرض وتكون الذراعين بجانب الجسم وثني الركبتين ووضع القدمين على الأرض بنفس عرض الكتفين، والقيام بالضغط بكعوب الرجلين على الأرض ورفع الجزء السفلي من الجسم الى الأعلى مع الحفاظ على استقامة الظهر، قومي بالحفاظ على هذه الوضعية لمدة ثواني معدودة فقط وكرري التمرين يومياً قدر الإمكان.

تمرين القرفصاء

هو تمرين سهل جداً ويفضل المواظبة عليه مع نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة، من خلال وضع القدمين على الأرض بنفس عرض الكتفين ثم دفع البطن إلى الداخل مع فرد الظهر، ثم النزول الى وضعية الجلوس بثني ركبتيك مع الحفاظ على ذراعيك ممدودتان إلى الأمام لتحافظي على توازن جسمك، واجعلي أردافك على مستوى موازي للأرض وحافظي على أن لا تتعدى ركبتيك مستوى أصابع قدميكِ مع فرد ظهرك بزاوية قائمة.

نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة
نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة

كيفية تكبير المؤخرة

تحدثنا سابقاً عن نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة، الآن سنتطرق لحيل لجعل المؤخرة والأرداف يبدوان أكبر.

  • ارتداء الكعب العالي أثناء المشي، فالكعب العالي يعطي مظهر جذاب للمؤخرة ويجعلها مرتفعة وأكثر امتلاءا.
  • ارتداء بعض الملابس قد تظهر أكثر منطقة المؤخرة والأرداف بشكل ملحوظ مثل البناطيل الجينز ذات الخصر العالي.

وهناك بعض الأطعمة يفضل إدخالها في وجباتك اليومية لتزيد من حجم المؤخرة وهي:

الطماطم

الطماطم ليست فقط تقوم بتكبير المؤخرة بل أيضاً تقوم بشدها ورفعها لاحتوائها على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، هي أيضاً مفيدة وصحية للجسم بشكل عام أيضا.

لحم الديك الرومي

لحم الديك الرومي يلعب دوراً كبيراً على بناء عضلة المؤخرة والأرداف، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتين الذي هو مهم جداً في تقوية العضلات.

البيض

البيض من أهم المأكولات التي تساعد على تكبير المؤخرة لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، ويمكن تناوله مقلي أو مسلوق، ويفضل عدم الإكثار من تناول البيض لزيادة نسبة الكولسترول فيه.

مشروبات البروتين

مشروبات البروتين ليست فقط تقوم بزيادة حجم المؤخرة بل زيادة وزن الجسم عامةً، يفضل تناول مشروبات البروتين للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

أعشاب لتكبير المؤخرة وتحسين شكل الجسم

بالإضافة إلى نظام غذائي وتمارين لتكبير المؤخرة يوجد العديد من الأعشاب التي تساعد على تكبير المؤخرة والأرداف، وتساعد في الحصول على النتيجة المطلوبة في وقت قصير، منها:

الشمر:

يساعد تناول عشبة الشمر على تغيير مستوى هرمون الاستروجين في الجسم بشكل كبير مما يؤدي إلى زيادة الوزن في منطقة المؤخرة والأرداف.

المقادير

  • 3 جرام من بذور الشمر.
  • ملليلتر من الماء المغلي.

الخطوات

  1. يتم نقع بذور الشمر في الماء المغلي لمدة ربع ساعة.
  2. في الأسبوع الأول يتم تناول كوب منه يوميا، في الأسبوع الثاني يتم تناول كوبين، في الأسبوع الثالث يتم تناول 3 أكواب.
  3. يفضل تناوله قبل 20 دقيقة من موعد تناول الوجبات الرئيسية، وينصح بتجنبه عند ظهور أي أعراض جانبية مثل الأورام، والتشنجات، وينبغي استشارة الطبيب عند تناول المضادات الحيوية.

الحلبة التبتية:

ينصح بتناول كمية لا تزيد عن 1000 ملليغرام يوميا، حيث أنها تساعد على زيادة مستوى هرمون الاستروجين في الجسم.

المقادير

  • ملعقتان كبيرتان من زيت الحلبة.
  • ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة.
  • كوب من الماء.
  • ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية.

الخطوات

  1. يتم غلي بذور الكتان في كمية مناسبة من الماء.
  2. يتم نزع الوعاء عن النار، وتركه حتى يبرد.
  3. يتم تصفية الماء جيدا، ثم يتم إضافة المكونات الأخرى إليه.
  4. يتم لف الوعاء بقطعة من القماش مبللة بالماء البارد لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
  5. يتم وضع المزيج على المؤخرة مع التدليك لمدة ربع ساعة.
  6. يترك لمدة ليلة كاملة، ويتم غسله في اليوم التالي بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة يوميا لمدة سبعة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى