نظام غذائي مفيد عند تهيج الأمعاء

يبحث الكثير من الاشخاص على نظام غذائي مفيد عند تهيج الأمعاء، فقد أعلنت الطبيبة الروسية إيرينا سميرنوفا، المتخصصة في أمراض القولون والمستقيم والأورام، أن متلازمة القولون العصبي تحدث عندما لا يهضم الجسم سكريات معينة بشكل كامل.

تشير الاختصاصية إلى أن الخبراء طوروا نظامًا غذائيًا خاصًا يعتمد على القدرة على هضم المواد الموجودة فيه.

وبحسبها فإن هذا النظام الغذائي يعتمد على الامتناع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والعودة إلى النظام الغذائي لاحقًا، وستظهر النتائج في غضون 2-6 أسابيع.

وتضيف، كخطوة أولى، يجب استبعاد بعض الخضروات من النظام الغذائي (البروكلي والثوم والبازلاء والبصل) وكذلك الفطر والفواكه والفواكه (التفاح والعصير والكرز الأحمر والفواكه المجففة والكمثرى) ومنتجات الألبان منتجات (آيس كريم ، حليب مكثف ، لبن) ، خبز ، كوكيز ، لحوم مخمرة ، عسل.

نظام غذائي مفيد عند تهيج الأمعاء
نظام غذائي مفيد عند تهيج الأمعاء

أقرأ:

يمكن للمرء أن يأكل البطاطس والخيار والطماطم والفلفل والفواكه والخضروات والبرتقال واليوسفي والفراولة والعنب والأناناس والكيوي. يمكن تناول الحبوب وخبز الأرز والبيض واللحوم المسلوقة في الصباح.

وتحدد أنه إذا كانت نتائج الخطوة الأولى جيدة، فيمكن الانتقال إلى الخطوة الثانية، وهي العودة إلى تناول بعض المواد المحظورة في الخطوة الأولى، لضمان عمل الأمعاء. بعد ذلك يمكن الانتقال إلى المرحلة الثالثة، والتي تشمل استهلاك جميع أنواع الطعام، باستثناء تلك التي لا يستطيع الإنسان تحملها.

وتشير الخبيرة إلى أن اتباع هذا النظام الغذائي سيقلل من الألم وعدم الراحة، ويخفف من الغازات والإسهال والإمساك.

المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى