نظام غذائي للجنس وأمور تضعف الرغبة الجنسية

يحتاج كل زوج وزوجة إلى نظام غذائي للجنس حتى تصبح الصحة العامة لديهم جيدة وخصوصاً من الناحية الجنسية والحفاظ عليها، حيث يجب عليهم الابتعاد عن الممارسات الخاطئة مثل السهر كثيراً وعدم ممارسة التمارين الرياضية وتناول الأطعمة والوجبات الدسمة مرتفعة السعرات، وينصح خبراء التغذية بضرورة الإهتمام في وقت مبكر منذ الزواج بتناول الطعام الصحي الذي يحتوي على فيتامينات ومعادن هامة وضرورية للجسم والتي تزيد من الرغبة الجنسية وتحسن منها عند الرجل بالتحديد، تابعوا معنا حتى تتعرفوا أكثر عن النصائح التي يجب إتباعها بشأن ذلك.

نصائح أثناء إتباع نظام غذائي للجنس

ينصح خبراء التغذية بضرورة إتباع نظام غذائي للجنس من أجل تقوية الرغبة الجنسية خصوصاً عند الرجل إذا كانت لديه مشكلة بشأن الانتصاب أو سرعة القذف، ومن أهم النصائح المرتبطة بذلك:

  • الاهتمام بتناول الفواكه والخضروات الطازجة بدون أي إضافات لها.
  • تناول البهارات والتوابل والشطة بالتحديد في الطعام بمقدار نصف ملعقة فقط في اليوم ولا يزيد عن ذلك.
  • السوائل التي يتم تناولها بشكل يومي لابد أن تكون قليلة السكر.
  • عصير الزنجبيل الدافئ مفيد لتعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال خلال إتباع هذا النظام.
  • تناول ملعقة من العسل الطبيعي على معدة فارغة ويمكن إضافة حبوب اللقاح والجنسنج لها.
  • لا تتناول الأطعمة المقلية أو الموالح والمخللات والأطعمة الدسمة بكمية كبيرة.
  • يمكن تناول الزنك أو السيلينيوم ولكن تحت إشراف طبي حتى يصف الطبيب الجرعة المناسبة.
نظام غذائي للجنس
نظام غذائي للجنس

تأثير النظام الغذائي على الجنس

هناك الكثير من الطرق المرتبطة بالجنس والوزن، حيث قامت دراسة حديثة بعمل تجربة على أشخاص يتناولون اللحوم بشكل يومي ويمارسون الجنس مرة كل أسبوع بالمقارنة مع 16% من الأشخاص النباتيين، مما يعني ذلك أن ممارسة الجنس تزيد بين الأشخاص الذين يتناولون اللحوم بشكل أكبر، بالمقابل يؤكد الكثير من الأشخاص النباتيين أن ابتعادهم عن تناول اللحوم قد يكون له تأثير جيد على الصحة الجنسية، وبالرغم من الدراسات القائمة على ذلك فإن الصحة الجنسية تعتمد على نظام غذائي للجنس يجب إتباعه، حيث أنه يحتوي على معادن وفيتامينات وأحماض أمينية تساعد على زيادة الرغبة الجنسية.

أطعمة تزيد من الرغبة الجنسية

الفلفل الحار: قم بإضافة الفلفل الحار إلى الوجبات التي تتناولها فهو يعمل على زيادة الحرارة ويعزز إفراز الإندروفين في الجسم، ويرفع من مستوى هرمون التستوستيرون وهو مسؤول عن التحكم في الرغبة الجنسية.

تناول الثوم: حيث يحتوي على مضاد تجلط أو تخثر طبيعي مما يخفف من لزوجة الدم وبالتالي يسمح له بأن يصل بشكل طبيعي وسهل إلى الأعضاء الجنسية، ويساهم في إحداث نشوة وإثارة جنسية.

التفاح: من الفاكهة المفيدة جداً والتي يمكن تناولها من ضمن أفضل نظام غذائي للجنس، حيث أن به مادة الكيرسيتين المضادة للأكسدة والتي تساهم في التقليل من أعراض التهاب المثانة الذي من الممكن أن يسبب انخفاض في الرغبة الجنسية عند السيدات.

الاهتمام بتناول البيض في وجبة الإفطار بالتحديد لأن به عناصر غذائية أساسية وغني بفيتامين ب5، وفيتامين ب6 وقد أكدت الأبحاث بأن وجود هذه الفيتامينات بشكل كافي في الجسم يساعد على إحداث توازن في الهرمونات المسؤولة عن الجنس، كما أنها تقلل من الإجهاد والتوتر، وتؤدي إلى المحافظة على الصحة الجنسية على المدى البعيد.

نظام غذائي للجنس.. الأكلات البحرية بالطبع مشهورة بأنها تعمل على تعزيز الرغبة الجنسية، حيث أن المحار بالتحديد يعمل على رفع مستوى هرمون التستوستيرون الذي يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية، وهرمون الاستروجين المسؤول عن نمو البويضات والجهاز التناسلي.

اللحوم، حيث أن الدجاج ولحم البقر بالتحديد يوجد بها أحماض أمينية مثل الأرجنين والكارنيتين وهي أحماض تعمل على تحسين عملية تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية عند الرجال والنساء.

من ضمن اتباعك نظام غذائي للجنس عليك بتناول الحبوب الكاملة والبقوليات حيث تساعد على تحسين المزاج وتحتوي على فيتامين ب المفيد لحالات القلق والاكتئاب.

الأكلات التي يوجد بها ألياف غذائية مثل الشوفان، وبذور الكتان والنخالة كلها تساعد الجسم على التخلص من السموم بشكل سريع وتعزيز مستوى هرمون التستوستيرون في الدم.

نظام غذائي للجنس
نظام غذائي للجنس

الأطعمة التي تقلل من الرغبة الجنسية

هناك أطعمة يجب الابتعاد عنها أو التقليل من تناولها أثناء إتباع نظام غذائي للجنس لأنها تقلل من الرغبة الجنسية كثيراً خصوصاً عند الرجال من أهمها ما يلي:

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، فإذا كنت تفضل تناول الوجبات المقلية عليك أن تبتعد عنها بقدر الإمكان، لأنها تساعد على الإصابة بإنسداد في الشرايين وتمنع تدفق الدم في الجسم إلى الأعضاء التناسلية، كما أنها تزيد من الوزن وبالتالي سوف تسبب مشكلة في الانتصاب عند الرجل.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والتي تعمل على رفع ضغط الدم وبالتالي تقل الرغبة الجنسية سواء عند الزوج أو الزوجة.

الأحماض الدهنية مثل السمن النباتي والزيوت النباتية المهدرجة تؤثر بشكل كبير على أداء الخصية.

تناول المشروبات الكحولية تعمل على خفض هرمون التستوستيرون.

السكر يؤثر بشكل كبير على مستوى هرمون التستوستيرون ويمكن أن يتحول إلى كربوهيدرات أيضاً وبالتالي ترتفع نسبة الجلوكوز في الدم، مما يزيد من إنتاج الأنسولين وبدوره يعمل على تثبيط مستوى هرمون التستوستيرون.

نظام غذائي للجنس
نظام غذائي للجنس

إرشادات تساعد على تحسين الصحة الجنسية

بعد أن تعرفنا على أفضل نظام غذائي للجنس سوف نذكر لكم بعض الأساسيات والإرشادات التي تعمل على تحسين العملية الجنسية عند الرجال بالتحديد، والتي تحميه أيضاً من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل تصلب الشرايين، ومرض السكر، والقلب وغيرها من الأمراض التي تؤثر على الجنس:

تناول السوائل التي لا تحتوي على السكر من أجل ترطيب الجسم والإحساس بالشبع فترة طويلة لأن الإثقال في تناول الوجبات يعيق الرجل عن ممارسة الجنس بشكل سليم.

البطيخ يحتوي على مادة تعرف باسم سيترولين وهي تساعد على توسيع الشرايين بالطريقة التي تعالج بها الأدوية هذه المشكلة، وبالتالي تقوم بمعالجة ضعف الانتصاب عند الرجال ولهذه المادة نفس تأثير الفياجرا لذلك ينصح بالإكثار من تناول البطيخ.

الخضروات الورقية مثل السبانخ والخس والجرجير تساعد في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل.

الأكلات البحرية كما أوضحنا في الأعلى وخصوصاً المحار والأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3.

الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، الجوز، واللوز، والدهون الموجودة في بعض أنواع الأسماك مثل التونة، السلمون، الماكريل.

الفلفل الحار من يتناوله كثيراً يشعر بسهولة بالإثارة الجنسية وهو يعمل على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم تعتبر من أهم المكونات التي تدخل في أفضل نظام غذائي للجنس والذي ذكرناه و أوضحنا مكوناته، ومن أهم الفواكه التي تحتوي على هذا العنصر الموز والتين.

التوت والفراولة من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الزنك لذلك يمكن تناولها بشكل يومي بكميات محدودة، فهي تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال.

الشوكولاتة السوداء ومشروب الكاكاو حيث أنها تحتوي على مادة تسمى فينيل أمين وهي تعمل على إثارة مشاعر السرور داخل الجسم ويؤدي ذلك إلى التقليل من الشعور بالتوتر والقلق وبالتالي تساهم في تعزيز الرغبة الجنسية والقدرة على ممارسة الجنس بشكل طبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى