نظام غذائي لخسارة 10 كيلو في رمضان

ينقل لكم جمال المرأة نظام غذائي لخسارة 10 كيلو في رمضان، حيث قدمت أخصائية التوعية الصحية الغذائية الدكتورة المختصة نورهان قنديل “روشتة صحية” بمبادئ عامة من الممكن أن تساعد في نقصان الوزن من 5 إلى 10 كيلوغراما خلال الشهر، بالاعتماد على “تغذية سليمة تنقي الجسم من السموم” من خلال تجنب بعض العادات ذات التأثير السلبي. وفقاً لـ”سكاي نيوز”

التمر في الإفطار والسحور

وتنصح الدكتورة قنديل بضرورة الإفطار على التمر والمياه، وتجنب قدر الإمكان التمر الجاف؛ نظرا لان عملية تجفيفه تؤثر على خواصه الطبيعية وتقلل من نسبة فيتاميني B و C.

وتؤكد أن “التمر مع المياه على الإفطار يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، لا سيما أن التمر غني بالألياف والسكريات والمعادن، ولا يحتوي على دهون، وبذلك تتم تهيئة المعدة لاستقبال الطعام بعد ذلك”.

أما بالنسبة لوجبة السحور في رمضان، فتنصح بتناول التمر مع اللبن، مضيفا أنها لا تفضل اللبن على الإفطار في رمضان مباشرة، لأن “بعض الدراسات تحدثت عن خطورة البروتين على معدة فارغة”.

نظام غذائي لخسارة 10 كيلو في رمضان
نظام غذائي لخسارة 10 كيلو في رمضان

التقليل من المقليات

وفي وجبة الإفطار، فتنصح بضرورة التقليل من المقليات، ومن الجيد استبدال النشويات بها، مع تجنب الحلوى، خاصة أنها تضعف من المناعة وتعمل على تخزين نسبة دهون جديدة وتحد من حرق الدهون القديمة.

كما تنصح الاخصائية أن يتم استبدال العسل بالسكر، نظرا لأن العسل أكثر قيمة غذائية وأكثر أمناً وأقل ضرراً من السكر العادي.

تجنب العصائر المعلبة

كما تنصح الدكتور قنديل بضرورة الحد من العصائر المعلبة واستبدالها بالعصائر الطازجة بها، بالاضافة الى الابتعاد عن المشروبات الغازية بشكل تمام، مع ضرورة الإكثار من ياميش رمضان على السحور والإفطار لاحتوائه على قيمة غذائية مرتفعة، ومن الافضل أن يتم تخفيفه بالماء ليكون خفيفا على المعدة.

من العادات الخاطئة

وقالت أن من العادات الخاطئة وضع الخبز المقلي أو المايونيز والجبن على السلطات؛ لأنه يساعد في رفع نسبة السعرات الحرارية لطبق السلطة ويعمل على التقليل من قيمته الغذائية ويمكننا استبدال الخل البلسميك بها أو خل التفاح او الليمون أو زيت الزيتون؛ نظرا لارتفاع قيمتهم الغذائية وقلة أضرارهم.

وأشارت إلى ضرورة تخفيف تناول المقبلات، وعلى وجه الخصوص المقلية؛ لاحتوائها على زيوت كثيرة، ويفضل الحساء دون إضافات الكريمة.

نظام غذائي لخسارة 10 كيلو في رمضان
نظام غذائي لخسارة 10 كيلو في رمضان

الإكثار من الخضروات الورقية

وشددت على ضرورة الإكثار من الخضروات الورقية؛ مثل الجرجير والبقدونس والخس، وكل ما شابه في وجبتي الإفطار والسحور، وكذلك أيضا تناول المياه بكثرة، على الأقل 2 ليتر يوميا، بالتزامن مع الإكثار من شرب الأعشاب الدافئة؛ مثل الينسون و الجنزبيل وشاي الماتشا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock