نظام غذائي كل 3 ساعات لتخسيس الوزن دون تعب

Advertisements

نظام غذائي كل 3 ساعات، نجد أن العديد من النساء والرجال يعانون من مشكلة زيادة الوزن ولكن ليس لديهم الإرادة التي تجعلهم يتخلصوا من الدهون المتراكمة في الجسم لأن الأنظمة الغذائية المتبعة مرهقة و نتائجها تظهر بعد وقت طويل لذلك لا يحبها الكثير من الناس، ودائما نجدهم يبحثون عن نظام غذائي يساعد في انقاص الوزن بسرعة وبدون مشقة وايضا بدون اتباع أنظمة الرجيم الحادة،  لذلك ننصحهم باتباع نظام غذائي كل 3ساعات فهو من أفضل الأنظمة التي تتميز بإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة الموجودة في البطن والارداف في أسرع وقت وبدون تعب. 

نظام غذائي كل 3 ساعات

نظام غذائي كل 3 ساعات يعتبر من ضمن الوصفات السهلة والسريعة التى تخلصنا من جميع الدهون المتراكمة في الجسم فهو رجيم صحي ومفيد للجسم، غني بجميع الفيتامينات والعناصر اللازمة دون حدوث أي ضرر به ودون عناء طويل،  هذا النوع من الرجيم يعتمد اعتماداً كليا على تناول كل ثلاث ساعات وجبة واحدة لكي لا نشعر بالجوع، كما أنه يعتبر  تحدي للقضاء على السمنة المفرطة التي يعاني منها البعض، لذلك عندما وجدنا بعض التساؤلات من اغلب الاشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة و صعوبة حرق الدهون عن أفضل نظام غذائي لانقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة الناتجة عن سوء التغذية لم نجد أفضل من نظام غذائي كل 3 ساعات ننصحهم به. 

نظام غذائي كل 3 ساعات
نظام غذائي كل 3 ساعات

لماذا نظام غذائي 3 ساعات وليس ساعتين

هناك تساؤلات كثيرة من الأشخاص الذي يعانون من السمنة لماذا رجيم ثلاث ساعات وليس رجيم ساعتين، والرد على ذلك هو أن وجبة الطعام تنهضم خلال ثلاث ساعات و ليس أكثر من ذلك أو أقل من ذلك، وبعد مرور 3 ساعات يبدأ الإنسان في الشعور بالجوع في ذلك الوقت يمكنه تناول اي وجبة خفيفة تساعده في التخلص من الوزن الزائد بشكل آمن و صحي. 

آلية ريجيم الثلاث ساعات 

عندما تقوم  بإهمال وجبة من ضمن الوجبات الأساسية يبدأ الجسم في التقليل من التمثيل الغذائي، بمعنى أن الجسم يقوم بتخزين بعض الدهون إذا لم تقم بتناول الوجبات الأساسية، ولكن عند تناول بعض المأكولات والوجبات البسيطة من فترة لأخرى يبدأ الجسم في هذا الوقت بعدم تخزين الدهون والتخلص منها ويعمل على حرق الدهون بشكل سريع لذلك يجب عليك اتباع نظام غذائي كل 3 ساعات، لابد من تناول الوجبات الصغيرة الصحية والتقليل من جميع السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن عن طريق زيادة الدهون التي تتراكم في الجسم لابد أن نتبع الآتي:

  • وجبة الإفطار تعتبر هي الوجبة الأساسية والأهم التي تجعل الجسم يتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة، فهي تعتبر الدورة الأساسية والتمثيلية التي يبدأ بها اليوم، لذلك عندما تقوم عزيزي القارئ بتناول وجبة الإفطار بشكل جيد سوف تتمكن من زيادة معدلات الحرق والتخلص من الدهون الزائدة الموجودة بالجسم بشكل اسرع.
  • إذا تحدثنا عن الوجبة الخفيفة يفضل أن تكون صحية وخالية من جميع السعرات الحرارية التي يمكننا أن نقوم بتناولها بجانب الوجبات الأساسية. 
  •  يمكنك أيضا أن تضيف ثلاث وجبات اخرى بجانب الوجبات الأساسية والرئيسية، ولكن لابد أن تكون خفيفة وتدخل فى قائمة نظام غذائي كل 3 ساعات، معنى ذلك أنه يمكن  تناول بعض الوجبات مثل الجزر والخضروات والفاكهة الخالية من السعرات الحرارية مثل الخوخ، وغيرها كثير من الفاكهة.
  •  عندما تقوم عزيزي القارئ بتناول وجبة أخر اليوم لابد أن تكون قبل النوم على الأقل بمدة ثلاث ساعات، ليس أكثر ولا أقل من ذلك حتى يستطيع الجسم هضمها.
  •  ممارسة الرياضة هي من الأمور المهمة التي يجب أن نقوم بها بشكل مستمر ويومي على الأقل نصف ساعة يوميا مع تناول كميات من المياه، كما تعتبر هي السلاح القوي الذي يخلصنا من الدهون المتراكمة، و أنقاص الوزن بشكل أسرع، وأيضا التخلص من الدهون الموجودة في البطن والارداف دون حدوث أي مشاكل صحية.
نظام غذائي كل 3 ساعات
نظام غذائي كل 3 ساعات

مثال نظام غذائي كل 3 ساعات 

لمعرفة نظام التغذية في ريجيم الثلاث ساعات نوضح لكم نموذج لنظام ريجيم 3 ساعات:

الإفطار:

وجبة الإفطار من الوجبات الأساسية التي يجب أن نهتم بها لكي تخلصنا من الدهون المتراكمة بشكل مستمر.

  • تناول كوب من الحليب بالإضافة إلى تناول قطعة كبيرة من الفاكهة، 2 ملعقة من مسحوق الشوفان.
  • كما يمكن أن نستبدل هذا النظام بتناول ملعقتين من الفول خالي الزيوت والدهون وقطعة من الخبز الأسمر
  • تناول كوب من النسكافيه او الشاي مضاف اليه حليب خالي الدسم.

بعد الإفطار بثلاث ساعات:

  • يمكن تناول وجبة أخرى بعد ثلاث ساعات وهي قطعة من الفاكهة،  أو تناول كوب من العصير الطازج.

الغذاء:

إنما وجبة الغذاء من الوجبات المهمة منها  والتي يجب أن تحتوي على:

  • تناول  اللحم المشوي أو تناول قطعة من الدجاج خالية من الجلود بالإضافة إلى طبق كبير من السلطة، وكوب من العصير الخالي من السكر.
  • تناول السمك المشوي أو السمك الفيلية المشوي.
  •  بالاضافة إلى طبق سلطة كبير كما يمكن أن نتناول ثلاث ملاعق من الأرز.

بعد الغذاء بثلاث ساعات:

  • بعد الانتهاء من وجبة الغداء بثلاث ساعات يمكن أن نتناول أي نوع من المكسرات مثل البندق أو عين الجمل أو جوز الهند أو اللوز بالإضافة إلى ثمرة فاكهة.

العشاء:

وجبة العشاء يجب أن تكون قبل النوم بثلاث ساعات حتى يستطيع الجسم هضمها ولا تتكون دهون بالجسم.

  • يمكن أن تقوم بتناول كوب واحد من الزبادي الخالي الدسم بالإضافة إلى قطعة من الفاكهة. 

وباقي أيام الأسبوع يتم تكرار نفس نظام الغذاء المتبع في هذه الأيام الثلاث. 

نظام غذائي كل 3 ساعات
نظام غذائي كل 3 ساعات

نصائح هامة لرجيم 3 ساعات

عزيزي  إذا قمت باتباع نظام غذائي كل 3 ساعات، يمكن أن تتبع بعض النصائح لكي تتخلص من جميع الدهون المتراكمة في الجسم بشكل صحى وآمن دون حدوث أي مشاكل، وأيضا هذه النصائح سوف تجعلك دائما خالي من أي أمراض تسببها الدهون المتراكمة في الجسم:

  1. من أهم النصائح التي يجب أن نقوم بها عدم تبديل جميع الوجبات الأساسية إذا كان الفطار او الغذاء أو العشاء.
  2.  تناول 4 لتر مياه في اليوم قد تخلصك من الدهون المتراكمة في الجسم.
  3. يجب أن يكون ميعاد النوم على الأقل الساعة 8.
  4. المشي بشكل مستمر يوميا على الأقل ساعة.
  5.  ممنوع تناول السكريات بجميع أنواعها .
  6. يمكنك أن تقوم باستبدال الملح بالليمون، فهو صحي أكثر و يعمل على تخليص الدهون من الجسم.
  7. إضافة ملعقتين من زيت الزيتون في الطعام بشكل يومي.
  8.  تناول الأعشاب يسهل عليك التخلص من الدهون الموجودة في الأرداف والبطن.
  9. تناول المأكولات أو الوجبات في أطباق صغيرة، و يجب أن يكون ميعاد تناول الوجبات من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثامنة مساءا. 
  10. تناول النعناع المغلي إذا شعرت بالجوع، ويتم ذلك بعد ثلاث ساعات من تناول الوجبة الأساسية.

نظام غذائي كل 3 ساعات، هو أفضل الأنظمة التي يجب أن تقوم باتباعها بشكل مستمر حتى تتخلص من الوزن الزائد و الدهون المتراكمة في الجسم والتي تؤثر على صحة الجسم بشكل سلبي.

عادات قبل النوم تسبب زيادة الوزن

أثبتت بعض الدراسات أن وزن الجسم يعتمد بشكل كبير على العادات التي يمارسها الشخص قبل النوم والتي سوف نوضحها فيما يلي:

الإكثار من مشاهدة التلفاز خلال الليل:

قضاء الكثير من الوقت أمام التلفاز ليلا يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير وخاصة منطقة البطن والأرداف، حيث أن الجلوس لوقت طويل يؤدي إلى عدم حرق الدهون بالإضافة إلى الشعور المستمر بالجوع وتناول كمية كبيرة من الطعام.

تناول أطعمة دسمة في وقت متأخر من الليل:

يظن بعض الأشخاص أن تناول وجبة واحدة فقط طوال  اليوم في وقت متأخر من الليل يساعد على خسارة الوزن، ولكن ذلك الاعتقاد خاطئ تماما، حيث أن تناول وجبة دسمة تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية يؤدي إلى اكتساب الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة، لذلك ينبغي التخلي عن هذه العادة السيئة.

تناول السناك الغير صحية:

مثل كوكيز الشوكولاتة، الرقائق المقلية، الحلوى الصناعية، حيث تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم والإصابة بالسمنة المفرطة.

كثرة التفكير قبل النوم:

تؤدي كثرة التفكير قبل النوم في بعض المشاكل التي قد تواجه الشخص مثل مشاكل العمل، أو المشاكل العاطفية، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع والرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالسمنة المفرطة.

تناول الكافيين ليلا:

يؤدي تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة في وقت متأخر من الليل، إلى الشعور بالأرق والجوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock