نظام غذائي قلوي للحمل بولد سريع المفعول

Advertisements

الكثير من السيدات يفكرن دائماً في الحصول على جنين ذكر ومع مرور الوقت أثبتت دراسة بريطانية أن هناك نظام غذائي قلوي للحمل بولد ويزيد من فرصة الحصول على جنين ذكر لمن يرغبن في الحصول على ذلك بسبب إنجابهن الإناث فقط وقد تم إجراء الدراسة في جامة أوكسفورد وجامعة إكسترا، حيث نشرت الصحف البريطانية بأن التجربة كانت على حوالي 750 سيدة حامل لأول مرة وأظهرت هذه الدراسة بأن نسبة 56% من السيدات اللاتي قمن بتناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية حصلوا على ذكور في حين أن 45% من النسبة المتبقية أنجبوا إناثاً وكانوا يتناولون أطعمة تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

نظام غذائي قلوي للحمل بولد
نظام غذائي قلوي للحمل بولد

 أفضل نظام غذائي قلوي للحمل بولد

تتبع بعض النساء نظام غذائي قلوي للحمل بولد لمدة شهرين على الأقل قبل أن يحدث حمل وتستمر على هذا النظام فترة من الوقت حتى يحدث حمل وتتأكد من أن جنس المولود ذكر ومن أهم الأطعمة المناسبة لذلك هي:

  • وجدت الكثير من الدراسات بأن زيادة نسبة البوتاسيوم والصوديوم في الطعام وانخفاض الكالسيوم والمغنيسيوم به يعمل على إحداث تغيرات في جدار البويضة من أجل جذب الحيوان المنوي الذكري واستبعاد الأنثوي وبالتالي سوف تكون نتيجة الحمل ذكر، أما إذا كان الطعام يحتوي على نسبة كبيرة من المغنيسيوم والكالسيوم ولم يحتوي الطعام على كمية كبيرة من البوتاسيوم والصوديوم سوف تجذب البويضة حيوان منوي أنثوي وليس الذكري.
  • السيدات اللاتي يفضلن تناول الطعام المالح الذي يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم مثل الموز وعصير البرتقال فرصة إنجابهن الذكور تكون أكبر، في حين أن النساء اللاتي يفضلن تناول الحليب ومنتجاته التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وأغذية بها عنصر المغنيسيوم مثل الفول السوداني وخبز النخالة تكون لديهم فرصة الحصول على مولود أنثى أكبر.

نظام غذائي لإنجاب الذكور

كما ذكرنا أن هناك أطعمة يمكن من خلال تناولها قبل حدوث حمل بحوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر تساعد على تحديد جنس المولود، واليوم سوف نذكر لكم نظام غذائي قلوي للحمل بولد مضمون ومجرب من أهم ما يمكن تناوله في هذا النظام ما يلي:

  • على كل من الزوج والزوجة تناول الأغذية المالحة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.
  • تناول اللحوم والخضروات فيما عدا الخضروات الورقية مثل الملفوف والخس.
  • الإهتمام بتناول الفواكه بكل أنواعها.
  • زيادة التوابل والبهارات في الطعام اليومي يساعد على جعل الوسط في الرحم قلوي وبالتالي قد يحدث جذب من الحيوان المنوي الذكري إلى البويضة.
  • تناول عسل النحل الأصلي بشكل يومي و بإنتظام
  • صدور الدجاج والديك الرومي منزوعة الجلد هامة وضرورية في هذه الفترة.
  • يمكن تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية والعصائر بكثرة.
  • الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم مثل الموز.
  • تناول الجريب فروت، المشمش، عصير البرتقال، البطيخ، الفواكه المجففة، والكرز.
نظام غذائي قلوي للحمل بولد
نظام غذائي قلوي للحمل بولد

الأطعمة الممنوع تناولها إذا كنتِ ترغبين في الحمل بذكر

عند إتباع نظام غذائي قلوي للحمل بولد لابد من الإبتعاد عن بعض الأكلات لكل من الزوج والزوجة ومن أهم الأطعمة التي لا يجب تناولها حتى يكتمل الأمر بشكل سليم ما يلي:

  • الإبتعاد عن تناول الفاصوليا والفول والبيض والسلطة الخضراء.
  • لا يجب تناول الحليب ومشتقاته أو الكاكاو والشوكولاتة.
  • الرخويات والقشريات بكل أنواعها وأشكالها.
  • المكسرات مثل البندق واللوز والفستق.
  • لا يجب تناول الخبز بكميات كبيرة، مع التقليل من تناول الأسماك المقلية والمسلوقة ولكن الأسماك المشوية غير ممنوعة.
  • من الأفضل الإبتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الماغنيسيوم والكالسيوم بشكل كبير أو محاولة التقليل منها.

الإباضة من أجل الحمل بولد

إلى جانب إتباع نظام غذائي قلوي للحمل بولد يمكنك الإعتماد على الإباضة، حيث أن هذه الطريقة تساعد على تحديد اليوم الذي تخرج فيه البويضة إتجاه قناة فالوب للالتقاء بالحيوان المنوي من أجل القيام بتلقيحها، ويعرف ذلك بيوم الإباضة والهدف منه هو إتحاد حيوان منوي الذي يمتلك كروموسوم ذكري مع البويضة عن طريق إتباع ما يلي:

  • تحديد دقيق لـ يوم الإباضة من خلال استخدام جهاز الإباضة المنزلي أو عن طريق الذهاب إلى الطبيب النسائي وعمل سونار مهبلي.
  • يجب الإمتناع عن ممارسة الجنس بعد إنتهاء الدورة الشهرية مباشرة وأن يكون يوم الإباضة بمدة لا تتعدى الأربعة وعشرون ساعة وألا تزيد عن اثنى عشر ساعة بعد مرور يوم الإباضة لأن الحيوانات المنوية الذكرية تكون خفيفة في الوزن من الأنثوية لذلك تكون سريعة، وحينما يحدث جماع في يوم الإباضة يضمن ذلك وصول حيوانات منوية ذكرية إلى البويضة التي يتم تلقيحها فور خروجها وتضييع الفرصة على الحيوانات المنوية الأنثوية من تخصيب البويضة لأنها تتأخر في الوقت حتى تصل قبل الذكرية.
  • ينصح الكثير من الأطباء بأن تستخدم الزوجة غسول بيكربونات الصوديوم قبل ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجها بحوالي نصف ساعة من أجل تعزيز القاعدية في المهبل وحتى يصبح الوسط ملائم لجذب الحيوانات المنوية الذكرية.
  • يمكن إعتماد الوضعيات الجنسية التي تضمن وصول قضيب الرجل إلى أعمق نقطة في مهبل الأنثى حتى يحدث حمل سريع في يوم الإباضة.
نظام غذائي قلوي للحمل بولد
نظام غذائي قلوي للحمل بولد

نصائح عند إتباع نظام غذائي صحي للحمل بولد

الإهتمام بتناول أطعمة مفيدة ومتوازنه أثناء اتباعك نظام غذائي صحي للحمل بولد يجب عليكي عزيزتي تناول البروتين عالي الجودة ولا تنسي الكربوهيدرات فهي ضرورية من أجل المحافظة على أنسجة الجسم في فترة الحمل، وحتى تحصلي على نمو جيد ومثالي للجنين.

تناول أطعمة متعددة الألوان من الأفضل على الحامل في بداية الحمل إذا كانت ترغب في الحصول على ولد أن تتناول جميع أصناف الخضروات والفواكه المفيدة للجسم وخصوصاً التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، كما أن هذه الأطعمة توفر لها الحصول على مزيد من المعادن والفيتامينات التي تكون في حاجة إليها في بداية الحمل.

يفضل الأطباء أن تتناول الحامل حينما تتبع نظام غذائي قلوي للحمل بولد أصناف متنوعة من الطعام المفيدة بعيداً عن التي تحتوي على الماغنيسيوم.

تناول كمية كبيرة من السوائل خصوصاً الماء لأن له دور كبير في توصيل الغذاء الذي تتناوله الحامل إلى الجنين في الرحم بصورة مثالية، كما أن له دور كبير في بناء خلايا الجسم ونمو جهاز الحامل الدوري والتخلص من السموم والفضلات.

الإهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة إذا كنتي ترغبين في الحصول على ولد، مع ضرورة المتابعة مع الطبيب النسائي ووزن الجسم كل فترة لمعرفة ما إذا كان مثالي أم تخطيتي الحد المسموح منه وحتى لا تصابي بالبدانة.

إهتمي بالنوم بشكل جيد خلال ساعات الليل وعدم السهر أو تناول الكثير من المشروبات الغازية والمنبهات التي تحتوي على كافيين والتي تجعلك تصاب بالأرق واضطرابات في النوم.

في النهاية يجب عليكي أن تهتمي بالمشي وممارسة التمارين الرياضية باعتدال، حيث ان المشي نصف ساعة على الأقل في اليوم يعمل على توسيع الرحم مع الوقت وبالتالي تكون الولادة سهلة وغير معقدة بالمرة على الأم.

لابد أن تعلمي عزيزتي حتى وإن كنتي تتبعين نظام غذائي قلوي للحمل بولد أن كل الأمور بيد الله يكتبها ويحدد جنس المولود في علم الغيب وكل ما تقومين به هو اجتهاد شخصي وبإذن الله يتم الحمل وبتوفيق منه سواء كان المولود ذكر أو أنثى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock