التغذية

أفضل نظام غذائي في الربيع لتعويض نقص الشتاء

أعلنت الدكتورة يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أنه في الربيع يجب أن تأكل الفواكه والخضروات والفواكه والحبوب واللحوم.

في مقابلة مع راديو “سبوتنيك” يكشف الخبير عن العناصر الغذائية التي يجب تناولها في فصل الربيع من أجل دعم الجسم الذي يضعف عادة في الشتاء.

وبحسبها فإن نظام غذائي للربيع يجب أن تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية التي تساعد الجسم على العودة إلى نشاطه الطبيعي ولهذا السبب يجب أن تحتل الفاكهة والخضروات والفواكه مكانة خاصة في النظام الغذائي في الربيع.

وتقول، “تحتوي الفواكه والخضروات والثمار على الكمية التي يحتاجها الجسم من فيتامين С والألياف الغذائية والبيوفلافونويد ومضادات الأكسدة. وبالطبع في الربيع لا توجد عمليًا خضروات موسمية طازجة وفواكه وثمار ، لذا يمكن استخدام المجمدة منها”.

ووفقا لها، يحتوي الملفوف المخمر على نسبة عالية من فيتامين С، حتى أعلى من الموجودة في الملفوف الطازج.

وتقول، “يمكن الحصول على كمية فيتامين С اللازمة من الملفوف المخمر أو من نصف الفلفل أو من الحمضيات”.

وتنصح الخبيرة باستهلاك منتجات الدفيئة في الربيع مثل الفجل والخضروات لأنه في فصل الربيع يحتاج الجسم إلى فيتامينات А وВ وD وE، وللتعويض عن نقص هذه الفيتامينات من الضروري تناول الخبز الكامل والمكسرات واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان وغيرها.

وتقول، “فيتامين B، هو خبز الحبوب الكاملة واللحوم والكبد. وأما فيتامين E فموجود في الزيوت النباتية والبذور والمكسرات. ويوجد فيتامين А في الزبدة ومنتجات الألبان وصفار البيض. وفيتامين D موجود في الأسماك الدهنية وكبد أسماك القد”.

اقرأ المزيد:

المصدر” نوفوستي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى