العناية بالشعر

5 نصائح للحصول على شعر صحي

العناية بالشعر مهمة ليس فقط لمظهرنا العام، ولكن أيضًا لنظافتنا. الشعر الصحي يسمح للشخص أن يبدو في أفضل حالاته. يمكن أن يضمن أيضًا أن الشعر وفروة الرأس يتمتعان بصحة جيدة. وفقًا لاستطلاع Redbook، تقول 74 ٪ من النساء أن الشعر السيئ يجعلهن يشعرن بأنهن أقل ثقة. لذلك، من الضروري استخدام منتجات العناية بالشعر عالية الجودة لضمان صحة شعرك قدر الإمكان. وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل

عادات الشعر الصحي التي يجب عليك اتباعها

يمكن أن يكون الحفاظ على شعر رائع أمرًا سهلاً. إليك بعض النصائح التي ستساعدك في ترسيخ عادات صحية في روتين العناية بشعرك لجعله اكثر لمعانا واكثر نعومة.

1. مشطي شعرك قبل الاستحمام

يساعد تمشيط الشعر قبل الاستحمام في فك تشابك الشعر مما يقلل من تكسر الشعر أثناء الغسيل. كما أنه يساعد في توزيع الزيوت الطبيعية من فروة الرأس إلى أطراف الشعر. بالإضافة إلى ذلك، من السهل أيضًا تصفيف الشعر بعد الاستحمام لأنه بالفعل ناعم وخالٍ من التشابك.

2. استخدم البلسم المناسب

يساعد تطبيق بلسم الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو على التخلص من نقص الترطيب. ابدئي من منتصف الشعرة وافركيها لأسفل حتى نهاية الشعر. يُقترح أيضًا على الأشخاص الذين يستخدمون الشامبو الجاف بشغف.

3. تطبيق أقنعة الشعر بانتظام

للحفاظ على ترطيب خصلات الشعر، استخدمي قناع ترطيب الشعر أو بلسم عميق مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. يمكنك استخدامه بشكل متكرر إذا كنت تستخدم أدوات التسخين بانتظام. سوف تترك الأقنعة شعرك ناعمًا ولامعًا دون إثقاله.

4. الحفاظ على نظام غذائي صحي

إنه قول مأثور مفاده ان ماناطله سيفيد اجسامنا، يتكون شعرنا في الغالب من البروتين. لذلك فإن تناول نظام غذائي متوازن غني بالبروتينات والفيتامينات مهم جدا. قد تشمل هذه المواد الغذائية:

  • سمك
  • لحمة
  • بيض
  • سبانخ
  • أي طعام غني بفيتامين ج و هـ

5. درجة حرارة الماء

بقدر ما قد يشعر به الاستحمام المليء بالبخار مهدئًا، فإن الاستحمام بمياه ساخنة بشكل يومي يمكن أن يهيج فروة الرأس وربما يضعف شعرك. لذلك، حافظي على درجة الحرارة في الجانب الدافئ وفي نهاية الاستحمام، اشطفي شعرك سريعًا بالماء البارد لإغلاق الجلد، وتعزيز اللمعان، والحفاظ على شعر صحي.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى