حياتكاهتماماتك

نصائح للتوقف عن شخص لا يحبك

اليكي سيدتي نصائح للتوقف عن شخص لا يحبك، الوقوع في الحب مع شخص لا يفكر فيك أو يحبك يمكن أن يؤثر بشكل خطير على احترامك لذاتك وثقتك بنفسك، كما انك تشعر بالحزن وعدم الرضا عن نفسك، وقد تشعر بالاكتئاب أحيانًا، اعلم أنك بحاجة للتخلص من هذه المشاعر في أسرع وقت ممكن، سيخبرك أخصائي الصحة النفسية ومستشار العلاقات الأسرية الدكتور محمد هاني بما عليك القيام به للتغلب على حبك غير المتبادل والبدء في عيش حياة جديدة دون موضوع شغفك، ونصائح ستساعدك على نسيان الألم بعد الحب الفاشل.

نصائح للتوقف عن شخص لا يحبك
نصائح للتوقف عن شخص لا يحبك

نصائح للتوقف عن شخص لا يحبك

سيدتي اليكي بعض النصائح للتوقف عن شخص لا يحبك:

تقبل حقيقة أن هذا الشخص لا يحتاجك

إذا فكرت يومًا أن فارس أحلامك يحبك ولكنه غير موجود معك عندما يكون بالقرب منك ويختفي دون عذر، فهذا يعني أنه بالتأكيد لا يحبك مرة أخرى  لذا حاولي أن تنظري إلى حبك من منظور مختلف، وإذا استطعتي أن تدركي أن الشخص الآخر لا يحبك، فأنت في الطريق الصحيح وفي المرة القادمة التي تريدي فيها مقابلة هذا الشخص أو الاتصال به، فكري فقط في شعوره تجاهك.

اصرفي انتباهك
بعيدًا عن الأنظار، بعيدًا عن الفكر، يجب أن يكون هذا هو شعارك إذا كنتي تريدي قهر حبك دون مقابل، ابقي بعيدة عن من تحبي قدر المستطاع، إذا كان بإمكانك أن تقومي برحلة طويلة دون الاتصال بالإنترنت فافعلي ذلك.

إذا كنتي لا تستطيعي تجنب مقابلة هذا الشخص تمامًا، فحاولي إبعاد أفكارك عنه، حتى لو كان الشخص الذي تحبيه في نفس الغرفة، فهذا لا يعني أنه يجب عليكي دائمًا التفكير فيه، وتغيير تدفق افكارك في اتجاه آخر، فكري في أحلامك وليس السعادة في علاقاتك.

نصائح للتوقف عن شخص لا يحبك
نصائح للتوقف عن شخص لا يحبك

أقرأ: علامات حب زوجك لك

ابحثي عن شخص يعاني من نفس المشاكل

أنتي لست الشخص الوحيد الذي يعاني من مشاكل في العلاقة، لقد عانى الكثير من الناس من ألم الحب غير المتبادل وتعافوا منه، تحدث إلى أحبائك عن مشاعرك، اسألهم كيف نجوا وماذا فعلوا للتخلص من الألم، كل ما تحتاجه أحيانًا هو سماع كلمات بسيطة مثل “كيف أفهمك”.

إذا كنتي لا تريدي إخبار أي شخص عن مشاكلك الشخصية، فانتقلي إلى الفنون فموضوع الحب بلا مقابل يحظى بشعبية كبيرة ومن السهل العثور على الكثير من الكتب والأفلام التي ستساعدك على التغلب على شخص ما.

اعتني بنفسك

من اهم النصائح للتوقف عن شخص لا يحبك الاعتناء بالنفس، عندما تنشغلي بأفكارك المظلمة، عادة ما تبدأي في إهمال نفسك حتى لو شعرتي بالألم فقط ، حتى لو لم يكن هناك ما يمكنك فعله، اعتني بمظهرك وصحتك، خذي حمامًا ساخنًا بالفقاعات مع الأملاح، قومي بإعداد شاي عشبي لذيذ واشربيه بكل سرور، اذهبي للتسوق وشراء ملابس جديدة، غيري تسريحة شعرك.

لا تفكري في البدء في التدخين أو اتباع عادة سيئة، ولا تتخذي قرارات أو تصرفات متهورة.

نصائح للتوقف عن شخص لا يحبك
نصائح للتوقف عن شخص لا يحبك

مارسي التمارين الرياضية

هناك طرق عديدة لاستعادة توازنك العاطفي، وأكثرها فعالية هي ممارسة الرياضة البدنية للتخلص من سلبيتك، ابدأي الهرولة كل صباح أو اذهبي إلى فصل لياقة بدنيةن اذهبي إلى صالة الألعاب الرياضية أو المسبح، تعلمي كيفية ركوب الخيل سيكون لديك بالتأكيد شعور بالإيجابية عند التواصل مع الحيوانات.

إذا كنتي ترغبي في الجمع بين الرياضة والفنون، فابدأي بالرقص وارفعي أغانيك المفضلة وارقصي، اذهبي إلى استوديو للرقص وتعليم رقصة التانغو أو الزومبا، سوف تستمتعي وتكوني في حالة جيدة في نفس الوقت.

 اتركي هذا الحلم وراءك

هناك مثل هندي جيد: إذا مات خيلك، انزل لا تنغمس في الأحلام اليائسة، لا يوجد شيء أكثر تدميرا من انتظار شخص ما ليحبك مرة أخرى، إذا وجدت أن شخصًا ما لا يولي اهتمامًا كافيًا لك، فلا تحاول تبرير ذلك هم لا يترددون في إظهار حبهم؛ هم فقط لا يشعرون بذلك.

 لا تغضب
يعتبر فشل الحب جزءًا من الحياة، إذا كان هناك شيء ما يتعارض مع خططك، فلا يجب أن تبدأي في كره نفسك أو جميع ممثلي الجنس الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى