نصائح لكسب ود الحماة في فترة الخطوبة

يقدم لك موقع جمال المرأة نصائح لكسب ود الحماة في فترة الخطوبة، اللقاء الأول للتعارف له بصمة لا تُنسى في ذاكرة الحماة المستقبلية، وعندما يكون الانطباع الأول إيجابيًا  فإن علاقتك بها ستأخذ شكل مريح في المستقبل وفي هذه الأثناء انتي بحاجة إلى تقوية المشاعر الإيجابية مع حماتك المستقبلية..

قدمنا ​​لكم بعض النصائح من الدكتورة رشا مجدي عبد الرحيم المستشارة والخبيرة في العلاقات الأسرية خلال اللقاء الأول ونصائح أخرى خلال فترة الخطوبة.

كسب ود الحماة في فترة الخطوبة
كسب ود الحماة في فترة الخطوبة

نصائح لكسب ود الحماة في فترة الخطوبة

  • احرصي على ارتداء ملابس أنيقة ورخيصة، ومن الأفضل الاستعانة بخبير في تنسيق الملابس لمساعدتك على الاختيار الصحيح لكي تظهري باطلالة مميزة وفريدة.
  • لا تتسرعي في جذب انتباهها في الاجتماع الأول واتركي المحادثة تأخذ شكلها الطبيعي.
  • كوني مؤدبة، يجب أن تكوني مهذبًا ولا تجادليها في المرة الأولى التي تلتقي فيها.
  • ضعي ابتسامة حلوة على وجهك، ولا تضحكي بشكل مصطنع أو استفزازي أو بصوت عالٍ.
  • لا تتحدثي بحميمة مع ابنها وتتجاهليها.
  • عدم الشعور بالتوتر، لأنه سيظهر على ملامح وجهك مهما حاولتي اخفاؤه.
كسب ود الحماة في فترة الخطوبة
كسب ود الحماة في فترة الخطوبة

أقرأ: نصائح للبنات في فترة الخطوبة

نصائح لكسب محبة الحموات خلال فترة الخطوبة

بعد حفل الخطوبة تتطور العلاقة مع الحماه وهذه نصائح لك خلال فترة الخطوبة لكسب حب وود حماتك ولكي تكوني مثل ابنتها، كما تقول الدكتورة رشا مجدي عبد الرحيم.

اكسري جليد العلاقة: حددي بذكاء المواضيع التي تهم حماتك عن طريق تبادل الحوارات معها بلطف واسألي ابنها عن شخصية والدته.

لا تدلي برأيك في قضايا لست طرفاً فيها: يمكن أن تكون هناك خلافات عائلية وقضايا أخرى مماثلة ، لذلك لا تعبر عن رأيك حتى تعرف كل التفاصيل ومن الأفضل أن تكون محايداً.

لا تنتقديها: لا تنتقدي طريقتها في الطبخ إذا كنتي ماهرة في المطبخ، بل اعكسي الطاولة وامدحيها على موهبتها في الطبخ وخذي من وصفاتها، القليل من الإطراء لا يضر.

تجنب إظهار المشاعر الرومانسية لابنها نحوك: لا تخبريها أن ابنها رجل محب ورومانسي، إذا فعلتي ذلك فستكون في ورطة لأنها ستراكي كمنافس وتشاركيها حب ابنها، و في المستقبل قد تاخذي مكانتها عند ابنها.

لا تخجلي من نفسك: لا تتسرعي في كشف افتقارك إلى مهارات الطبخ أو التنظيم، أو قلة حبك لنوع معين من الطعام لأن هذا سيؤدي إلى محادثات غير ضرورية وسيتعين عليك كسب عاطفتها وإعجابها.

أقرأ: هل من حق الزوج أن يفتش جوال زوجته

اشترِ لها هدية: ستقدر حماتك المستقبلية حبك لها كثيرًا إذا أحضرت لها هدايا من وقت لآخر.

اتصلي بها كثيرًا: للتأكد من أنك تتواصل بشكل جيد مع حماتك، اتصلي بها كثيرًا لا تنتظر منها أن تتصل بك.

عاملي ابنها باحترام ولا تسخري منه: عاملي ابنها باحترام في وجودها، ولا تضحكي على سلوكه، ولا تسخري منه حتى تعلم أنك تحترمين وتقدرين ابنها.

اطلبي منها النصيحة: سواء كنتي تفكري في أخذ النصيحة أم لا اطلبي منها النصيحة، لأنها تجعلها تشعر بأهميتها ولا تزال تؤثر على حياة ابنها.

لا تغضبي من تدخلها: لا تغضبي إذا انتقدت ملابسك أو إيماءاتك، فقط خذي الأمر بين يديك وإذا طلبت منك المشاركة في نزهة معك لشراء المستلزمات للمنزل المستقبلي اقبلي على الفور وأظهري سعادتك بمشاركتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى