اهتماماتكحياتك

8 نصائح لزيادة الحب خلال فترة الخطوبة

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الإنسانية، غالبًا ما يكون “ما تقدمه هو ما تحصل عليه” ، وهي مقولة شائعة للعديد من مستشاري العلاقات الأسرية؛ كلما زاد الوقت والجهد الذي تبذله لإسعاد الشخص الآخر، كانت العلاقة أفضل.

الحب مثل الشوكولاتة؛ ما زلنا لا نحصل على ما يكفي! لذلك، سواء كانت علاقتك بخطيبتك في ذروتها وأنت تستمتع بالسعادة والراحة، أو ما إذا كانت العلاقة صالون خطوبة؛ يمكنك دائمًا جعلها علاقة رومانسية مليئة بالحب ومظللة بالمشاعر الجميلة والدافئة، ويمكن للأزواج المخطوبين دائمًا أن يجلبوا المزيد من السعادة والحب والمشاعر الجميلة لتظليل علاقتهم من خلال بعض النصائح البسيطة؛ اعمل عليه لزيادة الحب في زواجك القادم ولتكون أكثر سعادة من أي وقت مضى.

 

1. ابتعدي عن هاتفك

مع الإحصائيات الجديدة التي وافق عليها 1 من كل 10 أزواج، يسرق الهاتف العمر والوقت والمشاعر الحلوة؛ لذلك فإن من أفضل الطرق لزيادة الحب في بداية علاقتك هو اختيار وقت خالٍ من التكنولوجيا مع خطيبك، وذلك باختيار نصف ساعة أو أكثر، حيث تقوم بتشغيل هاتفك في الوضع الصامت وضبطه. في مكان ما والأفضل عندما تلتقي لتبادل القصص اليوم أو التخطيط للمستقبل؛ اترك العالم الخارجي واستمتع بلحظات السعادة في عالمك الخاص فقط.

 

2. التواصل بشكل منتظم

التواصل هو حجر الزاوية في العلاقات الناجحة؛ هذه هي الطريقة التي يتعرف بها أزواج المستقبل على بعضهم البعض، ويتعلمون حل المشكلات والنمو كأشخاص. ما إذا كانت هناك صراعات في العلاقة أو أخبار للمشاركة؛ الهروب يضر بالعلاقة، ومن الجيد دائمًا توصيل مشاعرك لخطيبك، حتى في الأيام التي لا تشعر فيها بالرغبة في ذلك.

 

3. رتبي لقاءات مميزة مع أقارب وأصدقاء مخطوبين

يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الشهر أو كل شهرين؛ خلال هذه الاجتماعات ، ستتحدثان بتقدير واحترام، وستحصل على تجارب الأزواج الآخرين المرتبطين وخبراتهم في التعامل مع قضاياهم، أو حتى المناقشات العامة أو ترتيبات الزفاف القادمة.

اقرأ: كيفية تقوية العلاقات خلال فترة الخطوبة؟

4. كوني أكثر عفوية

إحدى طرق زيادة الحب في العلاقة هي أن تكون أكثر تلقائية مع شريك حياتك. فاجئ خطيبك بوجبة غداء طهيها بنفسك، أو اشترِ هدية لخطيبتك بدون سبب؛ مجرد تعبير عن التقدير والمحبة. تضفي العفوية إحساسًا بالدفء على علاقتكما، مما يقوي الحب.

 

5. كوني متسامحة

إذا كنت في ساحة طويلة؛ من المحتمل أن يجعلك خطيبك غاضبًا في بعض الأحيان. قد تكون هناك أوقات يؤذي فيها كل منكما الآخر ؛ الحياة ليست سهلة، والطباع مستحيل أن تتوافق بنسبة 100% من أجل زيادة الحب في العلاقة؛ عليك أن تتعلم فن التسامح وتضع المشاكل وراء ظهرك.

 

6. بناء الثقة

الثقة هي المفتاح لزيادة الحب في العلاقة، ويمكنك بناء الثقة مع خطيبك من خلال التواصل بانتظام، ووضع الحدود واحترامها، وتحمل مسؤولية أفعالك. اعلم أن الحفاظ على كلمتك هو طريقة أخرى لتظهر لخطيبك أنه يستطيع الوثوق بك، وعندما يثق الأزواج ببعضهم البعض؛ يكونون قادرين على الانفتاح كل مع الآخر، ما يؤدي لبناء الحب وتعزيز الرضا عن العلاقة.

اقرأ: الكلام الجنسي بفترة الخطوبة

7. من فضلك قولي: «من فضلك» و«شكراً»

عادة ما تشكر الغرباء على مساعدتك أو القيام بشيء من أجلك، لكن ماذا عن خطيبك وشريكك المستقبلي؟ متى كانت آخر مرة كنت فيها رقيقًا جدًا عندما فعل خطيبك شيئًا من أجلك، عزز الحب في علاقتك مع شريكك المستقبلي من خلال الإعراب بانتظام عن الامتنان؛ وهكذا سيشعر خطيبك بالحب والتقدير.

 

8. احتفلوا معاً

من أفضل الطرق لتعزيز الحب في العلاقة هو الاحتفال معًا. تظهر الدراسات أن الأزواج الذين يحتفلون معًا يكونون أكثر سعادة في علاقاتهم من الأزواج الذين لا يحتفلون معًا، لذا أظهر لخطيبك أنك تهتم بالاحتفال بمكاسبهم.

اقرأ: نصائح لكسب ود الحماة في فترة الخطوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى