نصائح قبل شراء الساعات الذكية.. أمور هامة جديرة بالقراءة

نعرض لكم نصائح قبل شراء الساعات الذكية، تعتبر الساعات الذكية من المنتجات الجذابة للغاية للأشخاص في عصرنا لأنها تحتوي على الكماليات والميزات التي تجعل أصحاب الهواتف الذكية يقومون بالكثير من الأشياء بسهولة أكبر وتمنحهم مظهراً فاخراً وجيداً.

هناك العديد من الساعات الذكية في أنواع مختلفة من الهواتف الذكية، ومن أشهرها “Apple Watch” في مجال الساعات الذكية، مع العلم أنه يشترط أن يكون أصحاب الساعات المذكورة هم أصحاب هواتف “iPhone”. لتتمكن من توصيل الأجهزة ببعضها البعض. هناك أيضًا ساعات ذكية تعمل بنظام Android، مثل: ساعات Samsung و Huawei و Garmin وأنواع أخرى يمكن إقرانها بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

على غرار المنتجات الأخرى، قبل أن تشتري ساعة ذكية، تحتاج إلى تثقيف نفسك حول بضع نقاط، للحصول على معرفة كاملة بكيفية تناسب الساعة مع حياتك اليومية، وفي كل إجابة يمكنك معرفة أي نوع من الساعات الذكية هو الأنسب لك.

سبب اقتناء الساعة الذكية

لماذا ستشتري ساعة ذكيّة؟

هل هذا مجرد تقليد للأصدقاء أم أن هناك سببًا محددًا لفعله؟ السبب هو الإشارة إلى مواصفات الساعة التي تناسبك؛ قد يرغب بعض الأشخاص في امتلاك ساعة ذكية للاستماع إلى الموسيقى من خلالها، وتوصيلها بسماعات “بلوتوث” من أنواع مختلفة، دون الحاجة إلى إخراج الهاتف وتوصيله بالسماعة وتشغيل الموسيقى وإعادة وضعها في مكانها، لأن الساعة أبسط وأسهل في الاستخدام مقارنة بالهاتف المحمول.

بالإضافة إلى ذلك، الساعات المتصلة ليست فقط أجهزة تسمح بعرض الوقت، أو الاستفادة من تطبيقات معينة، ولكنها مناسبة أيضًا في مجال الصحة، حيث يلجأ البعض إلى شراء ساعة متصلة. بحيث تلعب دورًا في قياس معدل ضربات القلب.

على الفور أو إرسال استغاثة طبية إذا تعرض الشخص لانتكاسة في أي وقت. بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الساعات مناسبة لتنظيم تمرين أو قياس مسافات الجري على سبيل المثال ومدته، أو حتى لمعرفة معدل حرق السعرات الحرارية.

إجراء المكالمات هو في الأساس مهمة رئيسية في الهواتف الذكية، لكن بعض الأشخاص يستخدمون الساعة الذكية بدلاً من الهاتف لإجراء بعض المكالمات، بعد إقران الساعة بالهاتف.

هناك ميزة واحدة تمتلكها الساعة الذكية، ويريدها الكثيرون، وهي: الاتصال بالحقل القريب، أو ما يسمى “NFC” أو اتصال المجال القريب، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم الدفع إلكترونيًا عن بُعد بطريقة غير ملامسة، في أوروبا، على الرغم من أن الوظائف لا تزال محدودة في معظم البلدان العربية.

السعر والتوافق مع الهاتف وعمر البطّارية

السعر والتوافق مع الهاتف وعمر البطّارية
نصائح قبل شراء الساعات الذكية

بعد أن يحدد المستخدم سبب اقتناء ساعة ذكية عليه أن يبحث عنها حسب الميزانية المخصصة لها مع العلم أن هناك فجوة في أسعار الساعات حسب إمكانيات الساعة والعلامة التجارية التي تصدرها هذا بالإضافة إلى عوامل أخرى …

يجب على أي شخص مهتم بامتلاك ساعة متصلة أن يسأل نفسه عما إذا كانت متوافقة مع “هاتفه المحمول”، لأنه لا يمكنك أن تقرر شراء “Apple Watch”، بينما يكون هاتفه من “Samsung” أو “Huawei” …

تشمل الأشياء الأخرى التي تم تحديدها في خيار الساعة الذكية: البطارية؛ قد تتطلب بعض الشركات (على سبيل المثال ، في البرية أو في الأماكن التي يصعب فيها شحن الساعة) شراء ساعات ذكية ذات بطاريات طويلة الأمد أو تدوم لساعات أو أيام. من ناحية أخرى، قد لا يبدو هذا العامل ضروريًا لبعض الآخرين القادرين على إعادة شحن البطارية، في جميع الأوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى