نصائح في ديكور المنزل قبل شراء الستائر الخشب

إن وجود الستائر الخشبية يوحي بالدفء ويعطي مظهرًا زخرفيًا مستوحى من عناصر الطبيعة، مع ملاحظة أن اختيارات الستائر الخشبية الطبيعية عديدة، من حيث اللون والتشطيبات، وأنها متينة وطويلة الأمد وتساعد في التحكم في المظهر الطبيعي. الذي يدخل الغرفة الضوء. بالإضافة إلى ذلك، تتوافق الستائر الخشبية مع العدد المتزايد من المشترين الذين يتطلعون إلى شراء أجزاء صديقة للبيئة، وخاصة الخشب المستدام المستخدم في صناعة الستائر والمفروشات.

نصائح في الديكور

ستائر مصنوعة من الخشب الطبيعي
الستائر الخشب تناسب الغرف ذات الديكورات الآسيوية أو “الفنتدج” أو الشاطئيّة أو “المودرن”

• الستائر المصممة من الخشب الطبيعي تغطي نوافذ غرفة النوم، ، التي تتخذ الديكورات فيها الطابع الآسيوي أو “الفنتدج” أي العتيق أو الشاطئي أو “المودرن”… بعيدًا عن الغرف ذات الرطوبة العالية. عندما يبتل الخشب، يمكن أن يتشوه ويفسد. من ناحية أخرى يوصى باستخدام الستائر الخشبية الصناعية في الحمام والمطبخ.

ستائر خشبية توحي بالطراز الآسيوي
إطلالة آسيويّة للستائر الخشب

• يفضل البعض أن يكون لون الستائر الخشبية التي تغطي النوافذ حصراً، ولا تسقط من السقف، يتناسب مع مكونات الغرفة، أي أرضياتها الخشبية وأثاثها.

• الخشب الفاتح (مثل البلوط) يستخدم في الغرف ذات الديكور “الحديث” على عكس الخشب الداكن (مثل الكرز أو الماهوجني) في الغرف الرسمية والكلاسيكية والواسعة.

الستائر الخشبية
كبر شرائح الستارة مقرّر لمعدّل الضوء الذي تحظى الغرفة به

• يعتبر حجم الشرائح الخشبية من الاعتبارات المهمة عند الشراء، فكلما كانت وحدات الستائر أكبر، كلما زاد الضوء الطبيعي الذي يمكن أن يدخل الغرفة، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على نفسية السكان ويبرز الديكور بأكثر الطرق جاذبية. .

• الستائر الخشبية تعطي مظهرًا نظيفًا، ولتعزيزها وجعلها أكثر نعومة، فمن الأفضل أن تكون هذه الستائر في غرفة مؤثثة بأثاث منجد أو في منطقة بها الكثير من الملمس.

الستائر الخشبية في الديكور المودرن
الستائر الخشبية تشي بالدفء

• الستائر الخشبية المطلية باللون الأبيض مناسبة للغرفة ذات الديكور الحديث، فهي تضيف جاذبية على المنظر وتتناسب مع أي لون وأسلوب.

• لتجنب جعل نافذة صغيرة تبدو صغيرة جدًا، يُنصح باختيار طلاء جدران أبيض أو فاتح، في وجود ستائر خشبية مطلية باللون الأبيض (أو ستائر خشبية غير لامعة)، مما يضفي الحيوية على الديكور.

ستائر مرتفعة التكلفة

إن مزايا شرائح الستائر الخشبية الطبيعية معروفة جيدًا، من حيث التحكم في الحرارة والضوء والخصوصية، على الرغم من أن هذه الستائر باهظة الثمن. لذلك، يفضل بعض الناس شراء الستائر ذات الإطلالة الخشبية، ولكن في الواقع، فهي بدورها مصنوعة من بولي كلوريد الفينيل عالي الجودة ومتين ومقاومة للماء. تتوفر أيضًا عدة خيارات لهذه الستائر، من حيث اللون والتشطيبات، ونادرًا ما تحتاج إلى التنظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى