نصائح عند رفض طفلك تناول الخضار

تساهم التغذية الصحية الملائمة في زيادة تحصيل طفلك الدراسي وتقليل خطر الإصابة بالسمنة، و الخضروات هي في مقدمة الأطعمة التي تمد طفلكِ بالتغذية الصحية،  فيما يلي بعض الحيل والنصائح التي يمكن أن تساعد طفلك على تناول المزيد من الخضار تبعاً لما ذكره موقع utoledo.

إذا رفض طفلك تناول الخضار.. اتبعي هذه النصائح
رفض الطفل تناول الطعام

1. استخدام “قاعدة القضمة الواحدة”

إذا رفض طفلك تناول الخضار.. اتبعي هذه النصائح
تغذية الطفل

من السهل جداً على الأطفال أن يقرروا أنهم يكرهون طعاماً لم يجربوه من قبل بمجرد النظر إليه. اجعلي أطفالك يحاولون تناول قضمة واحدة على الأقل من الطعام الذي يعترضون عليه في كل مرة يتم تقديمه. 

عندما يتناول طفلك قضمة واحدة جازيه بمدحه وشكره؛ لأن التعزيز الإيجابي سيحقق نتائج إيجابية، ويشجع الطفل على تناول الطعام.

2. طعام ممتع

ربما لا يحب الكثير من الأطفال تناول الخضروات مقارنة بشغفهم لتناول الحلويات، لذا حاولي تقديم الطعام بطريقة مميزة  لطفلك واستعملي ألواناً جذابة تجذب انتباه الطفل.

3. لا تضغطي على طفلك

إذا رفض طفلك تناول الخضار.. اتبعي هذه النصائح

إذا كان أطفالك من النوع الذي يستجيب للخدع، فقولي له: “تناول جيداً قضمة واحدة”، فإن أسرع طريقة لإفساد فعالية تلك الحيلة هي عدم إجبارهم على إنهاء طبقهم بالكامل؛ لأنه كلما زاد الضغط على الطفل ليأكل شيئًا ما، زاد كره طفلك له.

4. شاركي طفلك طهي الطعام

يمكنكِ جعل طفلك يأكل الخضروات من خلال إشراكه في تحضيرها معك، كما يمكنكِ اصطحابه إلى محلات السوبر ماركت، واطلبي منه اختيار الخضروات الطازجة التي ربما يريد تجربتها. بعد ذلك، بمجرد وصولك إلى المنزل، اطلبي من الطفل مساعدتك في إعداد الخضار. سيكون غالبية الأطفال أكثر سعادة عند تناول وجبة من الخضار الصحية قاموا بتحضيرها بأنفسهم.

5.أقنعي طفلك

إذا رفض طفلك تناول الخضار.. اتبعي هذه النصائح
 إقناع الطفل بتناول الخضروات

يجب أن تحاولي إقناع الطفل بتناول الخضروات والتحدث معه حول مدى الفوائد الصحية التي يجلبونها له، وإنها ستساعده على النمو بشكل أكبر .

6.لا تستسلمي

يجب أن لا تستسلمي لرفض الطفل أكل أي شيء،  يجب محاولة الانتباه إلى حقيقة أن المثابرة بعد مرور الوقت تؤتي ثمارها مع الطفل، فحاولي تشجيع الطفل بشكل مستمر واستخدام طريقة المكافأة في كل مرة يأكل فيها نوعاً من الخضروات الذي كان يرفضه من قبل.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى